Classic Master Bedroom

 غرفة نوم الرئيسية تعد ملاذا للاسترخاء، وللألوان الدور الأعظم في تعزيز الراحة وخلق الأجواء الهادئة.

و لأن الألوان هي من أهم الخطوات التي تخلق مساحتك الشخصية المثالية ينبغي منها أن تعكس شخصيتك وأسلوب حياتك وذوقك، ولأن غرفة النوم الرئيسية تكون عادة أكبر من بقية غرف النوم فيصبح لديك العديد من الخيارات والتي يمكنك من الجمع بين الألوان وخلق نظرة فريدة من نوعها.

وفي حين تضمنت الغرفة حماماً خاصاً ومنطقة لتبديل الملابس أو الجلوس، فيجب التخطيط على أن تكون جميع تلك المساحات متناسقة ككل، وتكمل بعضها البعض. 

من أهم النصائح لاختيار الألوان المناسبة هو النظر إلى المزاج الذي الذي تريد إضفاءه على الغرفة.

Colorful Master Bedroom 

لغرف نوم رئيسية ذات طابع هادئ

الألوان الهادئة هي الخيار الذي يفضله العديد من الأشخاص والألوان المحايدة يمكن أن تكون خيارا جيدا. كالبيج، أو الرمادي الداكن مع الكريمي لتعطي المظهر الفخم والراقي مع المفروشات الخشبية الطبيعية لخلق أجواء هادئة. كما يمكن دمج ظلال من نفس اللون لخلق تأثير الطبقات، وإضافة بعض الحركة ​​من خلال لون مشرق في الوسائد والسجاد، والمصابيح وغيرها من الإكسسوارات. 

يمكن أن تكون الغرفة خشبية بلون قاتم، والجدران بلون لولي، كما إضافة إحدى درجاته على الحائط خلف السرير وتأطيره بالخشب وبعضاً من الخيوط ذهبية للمزيد من الفخامة والرقي التي تنعش هدوء الخشب والبيج، ويتناسب ذلك مع باقي ملحقات الغرفة كالوسادات ومفرش السرير الذي يأخذ من اللون الذهبي لتكون الغرفة متكاملة إضافة إلى التحف التي لها الدور الجيد في إكمال النمط الهادئ بكثير من الفخامة المبهرة

واللون الفضي اللامع بديلاً عن الذهبي له ذات التأثير الفخم ويناسبه درجات الرمادي وطبعاً يناسب الأثاث الخشبي أو المعدني أيضاَ.

Modern Master Bedroom 

سحر الرمادي لغرف النوم الرئيسية المودرن 

الرمادي بدرجاته من أكثر الألوان استخدامًا في الديكور المودرن فتأثيره الحيادي الهادئ يتفق مع اتجاه الديكورات الحديثة الذي يميل للبساطة كما أنه يتماشى مع جميع الألوان الأخرى بلا استثناء مما يجعله اختياراً جيداًلغرفة نوم رئيسية مودرن وعصرية

الرمادي الداكن مع الكافيه أو البيج يعطي غرفة النوم تأثيراً أنيقاً ويمكنك إضافة قطعة أثاث بلون قوي مثل كرسي بلون خمري أو بنفسجي لإضفاء لمسة لونية جريئة.

السرير الفاتح وسط الحائط والأرضية الداكنة اختيار ممتاز لغرفة نوم أنيقة ومتوازنة الألوان. و للإكسسوارات أهمية للمسة من التميز الذي تحتاجه أي غرفة.

Orange Bed 

نصائح سريعة

1-      مزج ثلاثة ألوان فاتحة يعطي غرفة النوم مظهراً مشرقاً وتنوعاً لونياً جميلاً. وينصح بإضافة لمسة لونية متميزة وواضحة للغرف الحيادية الألوان مثل أريكة بلون أزرق مشرق. 

2-      الاهتمام اللوني بتصميم الحائط يميز غرفة النوم ، فيمكن الاعتماد على لون المادة كالرمادي الشبيه بالحجارة والبني الشبيه بالخشب الطبيعي أو الرخام الذي يتوفر بالكثير من الألوان لإعطاء الغرفة المظهر الجذاب، ويتم اختيار ألوان الأثاث بدرجات لون الحائط الفاتحة لتكمل المظهر الأنيق.

3-      استخدام عدة درجات من اللون وتصميمات الحوائط التي تشبه اللوحات المرسومة يحققون التنوع والتميز. 

4-      للمزيد من التميز يمكن استخدام الاختلاف الجريء في غرفة تجمع ما بين فخامة العصور القديمة وعصرية الطابع الحديث، كسرير يحمل طابع العصر الفكتوري و على النقيض نجد امامه أريكة بلون وردي قوي مثلا أو أخضر لامع، وللدمج بينهما فإن ألوان العناصر الطبيعية كالزهور والنباتات إضافة إلى بعض التكرار في الإكسسوارات تساعد على الدمج ما بين التناقضين. 

5-      استخدام الملحقات مثل النباتات، والوسائد المزخرفة، والكراسي تعزز نظام الألوان التي اخترتها لغرفة نومك الرئيسية. 

6-      في حين اختيار نغمات البرتقالي والأصفر أو الأحمر، ينصح باستخدام ظلال أخف وزنا من هذه الألوان لاستخدام ظلال أغمق أو أكثر إشراقا، على سبيل المثال: اختيار صفرة الشمس مع الرمادي الدافئ أو اللون المرجاني الخفيف مع الألوان المحايدة، بالإضافة إلى مزيج من الظلال الدافئة مثل اللون الذهبي والنبيذي ودرجات البني يضيف على الغرفة المزيد من الراحة والاسترخاء الذي يرضي ذوقك. 

7-      للمزيد من الفخامة والاستفادة الكاملة من الغرف التي تعتمد على اللون الأسود، يجب التأكد من توازنه مع الأبيض في القطع الأخرى، وإضافة اللمسات المشرقة مثل الذهبي أو الفضي أو الفيروزي و حتى الأحمر. 

8-      لغرفة رئيسية رومانسية اللون الأحمر سيد الألوان الذي يغني هذا الطابع، إلا انه يجب الحذر من استخدامه بشكل كبير، لأنه لون يدعو للنشاط، يمكن استخدامه على جدار واحد مثلاً أو على الحائط خلف السرير، أو استخدامه فقط في المفروشات مع ألوان ساكنة لكسر إشراقه وقوته.

9-      استخدام لوحة من ظلال الألوان المحايدة يترك مجالاً لنظرة مريحة و العضوية الثابتة من الألوان الخاصة بك في مفارش السرير والوسائد و المصابيح و غيرها من الملحقات. كما تعمل لوحة محايد جيدا لأنك يمكن أن تغير من الملحقات الخاصة بك لتتناسب مع مزاجك أو لتزيين لهذا الموسم. 

10-  من الحيل الماهرة لعكس تأثير الألوان على الديكور، يتمطلاء الحائط الخلفي للسرير بلون ناعم ومختلف عن لون السرير ليبدو كبرواز كبير لا يصل إلى نهاية الحائط. وتستخدم الدرجات الأفتح والأغمق من نفس لون الحائط في مفروشات السرير وإكسسوارات الغرفة كما يمكن استخدام اللون المعاكس له ليبرزه بشكل أقوى.