cloudfront
النمط التوسكاني

يستمد هذا النمط أصالته من ألوان بيئة القرى الإيطالية القديمة، بالبشرة السمراء التي تكسو سكانها صيفاً على الشرفات و في المصاطب والساحات الحجرية العتيقة، و في كل ركن من أركان المنزل ستجد حكاية تحكي جانباً من جوانب الحياة العامرة في تلك المنطقة.

العلامات المميزة:

• الألوان: تأثر هذا النمط بالبيئة التي بدأ منها فاقتبس الألوان المحددة له من درجات اللون البني الترابي العائدة للتلال التي قامت عليها تلك القرى ويمزج معها من أطياف الألوان المحيطة كلون الغار الأخضر والزيتون و الأصفر من لون الشمس التي لا تغيب مكوناً مزيجاً مميزاً من نضارة الحياة.

• الأرضيات: يستخدم البلاط من نوع تيراكوتا أوالحجر مع الفسيفساء المعشّقة فيه وربما تم استخدام الخشب لذلك الغرض مع كسائه بملمس السجاد العتيق.

• الاكسسوارات: تكون الملحقات مصنوعة من الحديد مثل الشمعدانات المعلقة ومصابيح الإضاءة تعزيزاً المظهر الريفي. و تتناثر في زوايا المنزل التحف الخزفية المطلية لجلب اللون والحيوية للتصميم.

• الجدران: تكون الجدران عادة من الجص الخام متناسقة مع الركائز الشبية في السقوف لمظهر ريفي دافئ وتكون النوافذ ذات تصميم بسطي غير متكلّف وتترك مفتوحة للاستفادة من الضوء النهار في إضفاء التألق على هذا النمط من التصميم الداخلي.