Victorian Style Design

 يتمتع التصميم الفيكتوري أو التصميم الانجليزي بحس محافظ  و صارم إلى حد ما ،فلقد تم اعتباره حسب التقليد تصميماً يعبر عن الأناقة والرقة و الذوق الرفيع .

Victorian entrance chandelier

ففي التصميم الداخلي الإنجليزي  يتم استخدام الكثير من الخشب و المنسوجات الطبيعية بالإضافة إلى الأبواب الضخمة و النوافذ الكبيرة  السجاد و الستائر الفخمة و السلالم الخشبية العريضة و موقد النار . فموقد النار هو عامل  ضروري في التصميم الداخلي للمنازل الإنجليزية و المحور في عملية التخطيط  للمساحة الداخلية.

أما بالنسبة لتصاميم الجدران في غرف المعيشة الإنجليزية فنحن نستخدم في الأغلب ألواح من الخشب أو ورق جدران ذو أشرطة ذات طابع  تقليدي أو ورود صغيرة .و عادة ما تكون الأرضية من الخشب . أما نظام الألوان قد يكون متنوعاً جداً من الألوان الدافئة كالأصفر و الأحمر و الذهبي إلى الأزرق الفاتح و الأخضر و الرمادي .

أما المنسوجات فهي تلعب دوراً كبيراً في التصميم الداخلي الإنجليزي بالإضافة إلى عناصر ديكور أخرى كالستائر و المفروشات المنسوجة على  الكراسي و الأرائك ،البطانيات فهي أمور لابد منها لتكون غرفة المعيشة الأنسب لهذا الطابع . بالنسبة لأثاث غرفة المعيشة فيجب أن يكون من الخشب و غالباَ ما يستخدم المصممون خشب البلوط و خشب شجر الجوز و شجر الماهوغاني و شجر الدردار  و شجر الطقسوس الصنوبري .

Victorian sofa

لكل تفصيل أهمية كبيرة في التصميم الفيكتوري و من تلك التفاصيل  قدمي الأريكة الرشيقتين و المنحوتتين بإتقان  بالإضافة إلى المنسوجات الطبيعية للمفروشات و من قطع الديكور اللازمة في هذا التصميم السجاد و اللوحات و الخزف الفضة و الثريا الكريستالية و الشمعدانات و الأباجورة المصنوعة من القماش و زوج من مصابيح الطاولة و المزهريات الصغيرة ذات الأزهار المجففة .

أما من أساسيات تصميم الخزائن :هي الألواح الخشبية و المفروشات النسيجية و نظام الألوان الخضراء و المفروشات ذات الخشب الغامق .

Victorian sitting room

بالإضافة إلى سطح مكتب  كبير و صلب ،أما غرفة المكتب دائما ما تحتوي على الكثير من أرفف الكتب المملوءة  بكتب الأدب الكلاسيكي.

Victorian Design Pattern