Palace Exterior Design

يعتبر المدخل الواجهة الأولى التي تقابل الزائر عند دخوله للبيت والذي يعبر عن الترحيب بالضيف وإكرامه، لذا يجب أن يأخذ الحصة الجيدة من الاهتمام ليكون ديكورها مميزاً ويوحي للزائر أنه مرحب به وان الاشراق والسعادة تبدأ من مدخل المنزل او الفيلا او القصر.

هناك نقاط أساسية يجب مراعاتها في مداخل الفلل والقصور:

 1- و جود مساحة مناسبة وكافية لصنعها، حيث يعتمد ديكور المدخل على حجمه، فالمدخل الصغير يحتاج الى ديكور بسيط وغير متكلف لهذا ينصح خبراء الكيدرا بأن يكون بلون فاتح مثل درجات الأبيض والبيج مع أرضيه فاتحه ايضا واضاءة مركزية وجانبية للإيحاء بالمساحة الواسعة والراحة لمن يمر فيه.

أما في حال كان المدخل كبيراً فالخيارات تكون كثيرة بالنسبة للألوان والإضاءات والأحجار المستخدمة لتزيينه أو اكسائه، فالحجر بنوعيه الطبيعي والصناعي، هو الأنسب للفلل والقصور بحيث يدوم طويلاً ولا يحتاج للتجديد. 

2- أن يكون المدخل مواجهاً للضيف حين دخوله المسكن، وتقوم شركة الكيدرا بدراسة أعمال الإنارة والأسقف والأرضيات وغيرها من العناصر الإنشائية للاستفادة منها في إضافة لمسات أخرى من الجمال على زاوية الاستقبال.

فالإنارة لكل من أنواعها دور في إظهار جمال المدخل بحسب طرازه فقد تكون قوية أو خفيفة، جانبية أو داخلية.

والأرضيات لها أهمية كبيرة في شكل المدخل وفخامته، والكيدرا تضمن لك بدراساتها وخبرتها أفضل الأنواع وأجملها، فمنها ما هو مقاوم للماء ومنها يتحمل ثقل السيارات وآخر يمكن تشكيله وذو ألوان متعددة.

 

المدخل على الطراز الشرقي

villas entrances

إن اختيار مدخل قصرك بالطراز العربي الشرقي يعكس للرائي انطباعاً أولياً بحسن ضيافة وكرم مالك هذا المكان، حيث اشتهر العرب منذ القدم بالكرم وحسن الضيافة.

ومن بعض الأفكار التي تميز المداخل الشرقية، بأن يكون الباب من الخشب المطعم بالنحاس أو الفضة والمحفور بزخارف شرقية فنية، كما من الممكن وضع جرار فخارية مزروعة بالورود تناسب الذوق الخاص بالمالكين على جانبي المدخل ومن الممكن أن تكون منقوشة بنقوش اسلامية، ومن الجميل أن تكون الإضاءة عبارة عن فوانيس من النحاس الشرقي.

 المدخل على الطراز الغربي

villas entrance design

تتمتع المداخل ذات الطابع الغربي بمدخل واسع ذو إضاءات داخلية وجانبية، يحتوي على أبواب من خشب السنديان المطعم بخشب الجوز والمزين بالزجاج او من المعدن المقاوم للعوامل الجوية المختلفة والديكورات المزينة للسقف حين تكون من الجبس فتأخذ استحسان الكثيرين لما فيها من فن وجمال.

وهناك أيضاً المداخل ذات الطبيعه الاثرية 

villa entrance designs

كأن تكون مقلدة للعصر الاشوري او الروماني من خلال التماثيل المجنحة عند الباب الأمامي أوالأعمدة المزخرفة والقناطر المضاءة بالألوان التي تزيد من روعة التصميم. 

وأخيراً، غالبا ما يكون مكان الباب الرئيسي استراتيجياً، خصوصا اذا كان ارتداد الساحة الخارجية واسعة و في هذه الحالة يفضل وضع طريق لدخول السيارة الى الباب والتفافها من جديد للبوابه الخارجية.

اما اذا كانت المساحة الخارجية صغيرة يمكن الاكتفاء بوضع ديكور حجر أو ممر مزروع 
او الاكتفاء بالسيراميك الخارجي للوصول الى مدخل الفيلا.