للاستشارة اضغط هنا

المدونة

7 ميزات علينا معرفتها عن التصميم الداخلي لنمط جبال الألب

عندما يكون الحديث عن التصميم الداخلي لنمط جبال الألب تسرح أذهاننا لفصل الشتاء ولياليه الباردة ، أم أنه مناسب في أي وقت من السنة؟

كما يوحي الاسم نشأ هذا الطراز من منطقة جبال الألب الفرنسية في أوروبا، ليستمد إلهامه من التلال الثلجية والحياة الريفية هناك .

فكر في أمسيات الشتاء الأكثر دفئًا في Courchevel مع منظر بانورامي محاط بالثلج الأبيض باضاءة المدفأة الخافت .

في منطقة جبال الألب، تم بناء المنازل الجبلية من الخشب والحجر، وشمل ديكورها جميع الضروريات للتدفئة والراحة، لذلك فإن أول ما يجب معرفته عن جبال الألب الداخلية الصفة الأكثر تميزًا لهذا الأسلوب هو التداخل مع الطبيعة والاستخدام الوفير للخشب الطبيعي .

1- استخدام الخشب

تعتمد العمارة الداخلية لهذا النمط على هياكل الأسقف العالية بعوارض خشبية ضخمة.
تلعب مادة الخشب في التصميم الداخلي لأسلوب جبال الألب دوراً أساسياً في بناء هيكلية المنازل،.فهي جنة لأولئك الذين يحبون المواد الطبيعية المريحة، حيث يُعتقد أن الخشب صحي.والمعالج خصيصًا والمستخدم للتجهيز والذي يغير لونه مع الوقت، مما يجعله أكثر جمالًا.

عندما تنتقل لأول مرة إلى منزل بهذا الأسلوب، قد تشعر برائحة خشبية منعشة كأنها رائحة الغابات. تتلاشى بعد القليل من الوقت وتترك نضارة دائمة خفية بالكاد يمكن ملاحظتها في منزلك.

الديكورات الخشبية هي أقوى عامل مستخدم في هذه المنازل والتي تجعلك أقرب إلى الطبيعة.

شركات ديكور

2- اعتماد الأسلوب

شيء آخر مهم يجب فهمه هو أنه على الرغم من أن هذا النمط من الديكور الداخلي نشأ خصيصاً للشاليهات الجبلية، مع تطور الهندسة المعمارية والبناء، تم اعتماده لمجموعة واسعة من المساحات الداخلية السكنية.

لا يُعتبر تصميم جبال الألب الحديث، والذي يُطلق عليه أيضًا نمط الشاليه، في الوقت الحاضر للمنازل الجبلية فقط، ولكن أيضًا للمنازل الشبيهة بالمنتجعات لقضاء العطلات، ومنازل الشاطئ ، ويمكن أيضًا تطبيقه في تصميم الفيلا إذا تم تنفيذه بشكل صحيح.

شركة ديكور

3- دقة العمارة الداخلية

تبرز العمارة الداخلية من هذا الطراز بأسقف عالية وعوارض خشبية ضخمة وجدران حجرية وجزئية متكسرة، ونوافذ طويلة ممتدة من الأرض حتى السقف لتوفير إطلالة بانورامية بالهواء الطلق.

هذه الميزات تجعلها قابلة للتطبيق تمامًا في تصميم الفيلا الحديثة، ولا ننسى أهمية تصميم المناظر الطبيعية(الحدائق) ، حيث تكمل الطبيعة المحيطة المناطق الداخلية في جبال الألب من خلال أيديولوجيتها.

مع النسب الصحيحة للمواد والحلول المعمارية، يمكن تنفيذ هذا التصميم الداخلي حتى في مواقع المناخ الحار مثل دبي.

شركات الديكور

4- مخطط الألوان

بالنظر إلى أن الخشب مادة مهيمنة على هذا النمط، فإن الألوان الأساسية للديكورات الداخلية هي جميع درجات اللون البني. اختلافات الألوان الدافئة الآتية من خشب البلوط ذو اللون البيج والكستنائي الداكن جاءت متناغمة لتشكل لوحة ألوان طبيعية في المنزل، اعتمادًا على اختيارك للخشب يمكن أن يكون الجزء الداخلي الخاص بك مشرقًا جدًا أو غامقًا جدًا.

الألوان التكميلية الأكثر شيوعًا لهذا النمط هي البيج والرمادي والأبيض والأسود، ويمكننا إضافة ألوان أخرى نابضة بالحياة وفقًا لميول أصحاب المنزل. فعملية التصميم الداخلي – هو اختيارك.

شركة ديكور

5- عنصر مهم لابد أن يتواجد في هذا النمط

لا يكتمل التصميم الداخلي على طراز جبال الألب بدون مدفأة. في البداية ، لعبت دورًا وظيفيًا بحتًا في تدفئة المنزل، ولكن في نمط جبال الألب الحديث، تعد المدفأة عنصرًا زخرفيًا مهمًا لا بد منه في المنزل الفاخر.

في التصميم الحديث لاسلوب جبال الألب تم الابتعاد المواقد الحجرية التي تشبه المداخن، باستخدام أحدث التقنيات، ففي أيامنا هذه أصبح لديك خيار الحصول على الموقد الأكثر أناقة من الزجاج أو الحديد ، يتوضع في منتصف الغرفة مباشرة كنقطة محورية، أو ربما نتجه لتقليد النار في شكل إلكتروني فهو اتجاه الكتروني حديث والذي يعمل أيضًا كجزء من المنزل الذكي.

شركات تصميم داخلي

6- الأثاث والمفروشات

أما الأثاث فهو تقليدي بسيط وأنيق،ذو طابع فريد مريح وسحر ريفي دافئ،. عبارة عن سرير كبير جدًا في غرفة النوم بسقف متقلب. طاولة خشبية في غرفة الطعام ، وغالبًا ما تكون متصلة بغرفة المعيشة.

أما الكراسي فتكون بذراعين وأرائك تتمركز بجوار المدفأة.

أسلوب جبال الألب المعاصر، نرى استخدام الأثاث الحديث والأشكال الجديدة والتي تعطينا الشعور الأكثر أناقة.

شركات تصميم داخلي في تركيا

7- الديكورات النهائية (التشطيبات)

في الماضي، كانت المنازل الجبلية تُستخدم غالبًا كنُزل للصيد، فكانت عناصر الديكور تتمثل بفراء الحيوانات وقرونها.

ولقد مضت تلك الأيام منذ فترة طويلة، وتم استبدال عناصر الديكور هذه بأشياء متطورة جديدة.على الرغم من أن العناصر التقليدية لا تزال شائعة، فإن الفن المعاصر والمقتنيات المختلفة تجد طريقها إلى ديكور المنزل هذا في كثير من الأحيان.

شركات تصميم داخلي

أما الشيء الذي لم يتغير في طراز جبال الألب هو البطانيات المصنوعة من الفرو الصناعي والوسائد الفخمة والسجاد الناعم ، وهي اللمسات الأخيرة والتي تضيف عنصر الجمال لهذا النمط .

يتم التعبير عن ثراء أسلوب جبال الألب في البساطة والمواد الطبيعية باهظة الثمن المستخدمة في الديكور، مما يجعله خيارًا مثاليًا لمحبي المنزل المريح والأنيق.

فإذا كنت منبهرًا بهذا النمط الداخلي وتتساءل عما إذا كان يمكن تنفيذه في مشروع تصميم منزلك، فاملأ نموذج الاتصال واحصل على استشارة مصمم مجموعة الكيدرا.

أو ابحث في معرضنا عن المزيد من التصاميم الملهمة لهذا النمط.