للاستشارة اضغط هنا

المدونة

تصميم داخلي مستوحى من القارة الأفريقية

هل تبحث عن تصميم داخلي فريد ذو طابع مميز؟
يمكن أن يكون التصميم المستوحى من إفريقيا اختيارًا جيدًا لك مع تنوع عناصر الديكور الغريبة من نوعها .

مجموعة الكيدرا بخبرائها لديها الكثير لتقدمه مستلهمة تصاميمها من الطبيعة والتأثير الثقافي من أجزاء مختلفة من القارة، والتي تمنح الحرية لمظهر التصميم الغير اعتيادي.

اقرأ معنا المزيد لفهم ما إذا كان هذا هو نوع الأسلوب الذي يناسب متطلباتك في ديكور المنزل وكيف يمكن لعناصره أن تكمل منزلك.

يجب أن يبدأ البحث عن أفكار ديكور المنزل الأفريقي اعتماداً على اختيار المنطقة، سواء كانت شمال إفريقيا من المغرب العربي مثل الجزائر أو المغرب أو تونس مع أنماطها الملونة المتأثرة بالثقافة الاسلامية، أو غرب إفريقيا بطبيعتها البرية التي تمثل القارة الافريقية.

تتمحور التصاميم الداخلية المستوحاة من الطراز الأفريقي حول الأسلوب  الدافئ والأنسجة والأنماط والمواد الطبيعية، مما يجعلها مثالية لأولئك الذين يبحثون عن تصميم داخلي مريح ومثير للاهتمام.

لوحة الألوان 

قد تختلف لوحة الألوان للتصاميم الداخلية المستوحاة من أفريقيا من الألوان الباهتة المشتقة من الطبيعة إلى الألوان الزاهية والغنية للغاية، ولكن تسود الألوان الدافئة مع ألوان محايدة لوحة ألوان النمط الافريقي إضافيةً إلى الأبيض والأسود.

شركات تصميم داخلي في دبي

فكر في الطين والطوب والرمل، مثل الكثبان الناميبية الحمراء وصحراء السافانا. تدرجات اللون الخمري، والأحمر، والبرتقالي المستوحى من غروب الشمس الأفريقي الحارق، والتي تمتزج وتتباين جيدًا مع البني والأسود.
كما تعتبر الألوان الرملية قاعدة تضيف لمسات نابضة بالحياة مثل الأصفر والأزرق والأخضر تشكل مزيجًا شائعًا يجعل التصميم الداخلي أكثر جاذبية.

أنماط الأقمشة

تعتبر نوعية الأنسجة من الأجزاء الرئيسية في الديكور الأفريقي الذي يميزه عن الآخرين. وبينما يتألق تأثير شمال إفريقيا بالأنماط الإسلامية، فإن المناطق الأخرى من القارة تثير الإعجاب بثراء الأساليب والزخارف بجمالياتها الثقافية الخاصة. تستخدم الأشكال الهندسية والرمزية على نطاق واسع في النسيج لتصور الطبيعة الأفريقية. تخلق المطبوعات القبلية المستخدمة باعتدال ديكورًا رائعًا على عكس الأثاث البسيط الخافت.

شركات تصميم داخلي في دبي

المواد المستخدمة في الديكور الأفريقي

بالنسبة للديكور المنزلي الأفريقي الحديث، يستلهم المصممون من التقاليد الأفريقية ويتبنونها بطريقة معاصرة لإنشاء تصاميم داخلية حديثة فاخرة باهظة الثمن. المواد الخام مثل الحجر والطين والمنسوجات والخشب والنحاس والبرونز المستخدمة أصلاً في أفريقيا تظهر في الوقت الحاضر بشكل متطور يعطي إحساسًا عصريًا بالأناقة حتى تبدو منزلك الداخلي أنيقًا للغاية.

شركات تصميم داخلي في دبي

الأثاث المستوحى من أفريقيا

 كرسي أصلي منحوت بشكل كلاسيكي من ساحل العاج أو طاولة صغيرة من نيجيريا يُنظر إليه في الوقت الحاضر على أنه قطعة أثرية عتيقة فنية مزخرفة، بدلاً من الأثاث البسيط في التصميم الحديث. 

من ناحية أخرى، يقدم الأثاث المستوحى من الطراز الأفريقي الحديث بيانًا جريئًا في التصميم الداخلي. مثلاً أثاث غرفة المعيشة وغرف النوم الأفريقية صلبة ومريحة. تساعد الصور الظلية البسيطة للأثاث المصنوع من الخشب الصلب والجلد على تحقيق مظهر أنيق. وبالنسبة لأولئك الذين يقدرون الاستدامة ، فإن الجلود الصديقة للبيئة هي أحدث اتجاه بديل لإعادة إنشاء المواد الفاخرة المستخدمة في التصميم.

شركات تصميم داخلي في دبي

ديكور المنزل الأفريقي الحديث

 تقدم القارة الأفريقية وأسلوبها المستوحى مجموعة متنوعة من عناصر الديكور بلمسات نهائية ستضفي طابعًا خاصًا على منزلك.

تضفي الفنون الضخمة والأقنعة القبلية والمنحوتات والأوعية والأدوات إحساسًا أفريقيًا وتضيف رواية القصص إلى منزلك. عناصر الديكور الأفريقي ليست فقط قطعًا رائعة لهواة جمع الأعمال الفنية الغريبة المتحمسة، ولكنها أيضًا تمثل بداية رائعة لبدء الحديث بين الزائرين.

شركات تصميم داخلي في دبي

أفضل جزء في تزيين منزلك بأسلوب مستوحى من الطراز الأفريقي هو أن معظم عناصر الديكور مصنوعة يدويًا ، وهي ذات قيمة عالية للديكور الداخلي الفريد الذي لن تجده في أي مكان آخر.

مع وجود العديد من المتغيرات في الألوان والقوام والمواد والحرف اليدوية، من السهل اكتظاظ منزلك ،فوق كل هذا سيتمكن المصممون الداخليون ذوي المعرفة والخبرة من ترتيب الأثاث والديكور بشكل يفوق التوقعات لجعلها تبدو مريحة وممتعة للعين ، حتى تستمتع بتصميم منزلك الداخلي الفاخر الفريد والمستوحى من الطراز الأفريقي.

اتصل بفريقنا لمناقشة مشروعك والحصول على مزيد من الأفكار حول أسلوب التصميم الخاص بك أو قم بزيارة معرض الصور الخاص لنمدك بالمزيد من الإلهام