للاستشارة اضغط هنا

المدونة

أفكار مذهلة حول تصميم القبو وتوسيع مساحته

تحتوي معظم الأبنية على قبو خاص فيها سواء أكانت أبنية طابقة أو منزل عادي، والفكرة السائدة لدى الجميع تقوم على استعمال القبو على أنه غرفة تحتوي خردة المنزل، إلا أنه يمكن الاستفادة من القبو بعدة أشكال وأفكار تساعد على توفير مساحة في المنزل، كما تعطي المنزل شكلاً عصرياً جميلاً ومسلياً، وهنا بعض الأفكار التي تقدمها "الكيدرا" وتساعد في استخدام القبو بشكل يضفي على المنزل الجمال والرفاهية.

يمكن استعمال القبو كصالة سينما صغيرة بوضع شاشة سينمائية كبيرة على الحائط، بالنسبة للفرش يمكن استعمال وسائد كبيرة مريحة للاستلقاء والاستمتاع عند المشاهدة، كما يمكن استغلال إحدى الزوايا بوضع بار صغير لتحضير شراب مفضل عند المتابعة، بالنسبة للإضاءة يفضل استعمال الإضاءة الخافتة ليكتمل بذلك الجو السينمائي.

يمكن استعمال القبو كنادي رياضي مصغر وذلك عن طريق إحضار الآلات الرياضية المناسبة، ويمكن أيضاً تخصيص مساحة لممارسة الرياضة الحرة أو الرقص، بالنسبة للأرضية يجب استعمال أرضية خشبية ثابتة مغطاة بالشمع منعاً للإنزلاق والحوداث.

basement interior decoration

يمكن استعمال القبو كغرفة للاسترخاء والراحة، ولتوفير ذلك يمكن استعمال الأثاث المريح، مثلاً كنبة مريحة وكرسيان وطاولة صغيرة، ويفضل استعمال الألوان الفاتحة في الأثاث كالأبيض لتبعث على الراحة والسكون، يمكن وضع سجاد من الصوف ذو الوبر المرتفع ليعطي شعوراً بالحميمية والدفء.

يمكن استغلال القبو كغرفة للغسيل، ولكن بشكل مرتب مريح وعصري، وذلك عن طريق إحضار غسالة و آلة لتنشيف الغسيل، وتركيب بعض الرفوف لوضع مساحيق الغسيل عليها، وتركيب بعض الخزائن لتنسيق الغسيل فيها، ويفضل استعمال الأرضية السيراميكية التي تتناسب مع المياه ولا تتأثر فيها.

يمكن استغلاله كغرفة للترفيه بوضع طاولة بلياردو، ويمكن أيضاً وضع بعض الألعاب الالكترونية ( بلاي ستيشن ) واستعمال إحدى الزوايا بار صغير لتوفير المشروبات المحببة، كما يمكن استغلال مساحة مناسبة للدردشة والاستراحة بوضع سجادة ملونة بألوان زاهية وملئها بالوسائد الكبيرة الريشية لتوفير الراحة والاسترخاء.

لتصميم الداخلي للقبو

يمكن استعمال القبو كغرفة للأطفال ليستمتعوا بها، ويتم ذلك بعد توفير أولويات السلامة، والتي تتمثل بأرضية خشبية مغطاة بغطاء اسفنجي طري ووضع الألعاب المسلية والمفضلة من قبل الأطفال، واستغلال إحدى الزوايا بنصب خيمة صغيرة لتسلية الأطفال وسرد القصص المسلية لهم.