للاستشارة اضغط هنا

المدونة

الإكساءات الجميلة في التصميم الداخلي

اكساء الجدران بالألوان:

الجدار الأبيض مع لطخات من الألوان يعطي المكان حيوية لطيفة، فبتمازج الألوان تتشكل حركة فنية جميلة وملفتة للنظر وتمنح إشراقة في نفس الناظر إليها، ومن أجل المحافظة على رونق اللون وتأثيراته اللطيفة يجب علينا التأكد من جودة صناعته.

 يترافق اللون الأبيض ويتناسب مع جميع الألوان فيكون اللون الأساسي على السقف والزوايا والجدران تكون بلون مغاير، يساهم الأبيض في تخفيف قوة أي لون وإضافة جمالية مميزة لألوان الجدران ويترافق أيضا مع ورق الجدران.

يمكن جعل المساحة اللونية على الجدار من ورق الجدران والتي تأتي بألوان ونقشات مختلفة على الجدران أو برسوم طبيعية على الجدار المركزي والاكتفاء بلون الدهان لبقية جدران الغرفة. 

الإكساء الخشبي:

الإكساء الخشبي

التشكيلات المميزة بالخشب في البيت تعطينا بيتا كلاسيكيا دافئا تفوح من عبقه رائحة الطبيعة، ويمكن إضافة الخشب للأرضيات أو لجدار محدد يلفت النظرإليه ويكون نقطة تركيز، أو لسقف يكون بالكامل مكسيا بالخشب، وقد يكون البيت مكسيا داخليا بشكل كامل بالخشب.

أي تصميم يتم اختياره أو فكرة تنفذ مما سبق يجعل للبيت مزايا رائعة، فالخشب مناسب جدا لطبيعة الإنسان، كما إن وجوده يعطي مساحة كبيرة للمنزل مهما كان صغيرا، ويتميز بالراحة بالتعامل معه والحفاظ على الدفء، كما في أرضيات الباركيه المعالج بمادة لجعله غير قابلة للاحتراق وعازلا للرطوبة.

من أنواع الخشب المميزة خشب الصنوبر السويسري الذي يتميز بصلابته ومقاومته، والأدوات المطبخية المصنوعة من الصنوبر تتميز بمقاومتها الشديدة للجراثيم.

مع صقل الخشب وإعطائه لمعة مميزة مع طبقة دهان شفاف عازل نحافظ على ألوانه الطبيعية والتي تناسب جميع الديكورات الحديثة.

الإكساء الحجري:

الإكساء الحجري

الأحجار بشكلها الطبيعي لوحات لونية فنية مميزة لا تخلو من الفخامة والروعة ويتميز الحجر بأنواع كثيرة وأشكال زخرفية رائعة وألوان عديدة .. ترتاح العين بالنظر إليه.

يمكن أن يكون الإكساء على جدار كامل أو قطع منه تشكل لوحة تخفف من لون الجدار، أو لإضافة لمسة ديكور تناسب اللون العام في الغرفة، وتوفرت الألوان الكثيرة بالأحجار الصناعية المناسبة لجميع الديكورات المنزلية.

إكساء الأرضيات:

 يمكن إكساء الارض بالعديد من المواد مثل: الخشب (باركيه) أو البلاط، الرخام، أو السيراميك .. تمتلك جميعها حين الاختيار الصحيح بما يناسب المكان الصفات المثالية لأرضيات مميزة .. سهلة وفعالة .. وتشكيلة ألوان يمكن التعامل بها مع كافة أنواع الديكورات المصممة للمكان.

أما الأرضيات الخشبية (الباركيه) فأصبحت مفضلة داخل غرف النوم والصالونات وغرف المعيشة لما لها من ميزات عدة أهمها المحافظة على الدفء في المكان والأمان في وجود الأطفال ولسهولة التنظيف والعناية بها كأرضية خشبية معالجة.

الإكساء بالرخام:

 نرى هذا النوع من الإكساء بالبيوت بأشكال مختلفة، يمكن تواجدها في المطبخ وذلك لسهولة العمل عليه، وأيضا في الحمامات والمغاسل، متين جدا، غير قابل للخدش، عملي لأبعد الحدود يتميز بأشكال وعروق داخلية تجعل منه لوحة فنية دون حاجة لأي إضافات معه يتوافر بألوان محددة كالأبيض والأسود والأخضر والبني بحسب مكان المنشأ.

ولإضافة لمسة يكتفى بالديكور الطبيعي المتواجد في الرخام الطبيعي مع اعطائه خطوط منحنية ديكورية أو كما يسمى (الموديل اللف).