للاستشارة اضغط هنا

المدونة

النمط البوهيمي في التصميم الداخلي – نمط فاخر لعشاق السفر والتجوال

ما هو التصميم الداخلي البوهيمي؟ 

النمط البوهيمي، غالبا ما يسمى بالبوهو أو البوهو شيك، يرجع أصله إلى عام ١٨٠٠ في فرنسا, هو أسلوب انتقائي حيث لا يوجد قيود بسبب أيديولوجيته الغير تقليدية والحرة. 

إن مفهوم التصميم الداخلي البوهيمي مستوحى من البوهيم – أشخاص لهم نفس التوجه الفكري ونمط حياة معيشية متحرر خالي من القيود، غالباً ما يتشاركون في الفنون والموسيقى والتنمية الروحية. 

على الرغم من أن النمط البوهيمي حر وليس له أي قيود، فهناك عناصر التصميم الداخلي التي تميز هذا النمط وقد تلاحظ دائما الفرق بين تصميم المنزل البوهيمي الأنيق والمنزل المليء بالعديد من عناصر الديكور


هناك خمسة عناصر للتصميم الداخلي البوهيمي تحدد البوهو شيك ستايل

أثاث المنزل

Bohemian style furniture

غالباً ما يكون أثاث التصميم البوهيمي عتيقاً أو قطع مصنوعة مخصوص فريدة من نوعها والذي يجعل للمنزل شخصيته المميزة. غالباً ما يكون أثاث بوهو ستايل من الخشب أو الخيزران، ولكن هذا ليس بالضرورة لأن هذا النمط قد تطور كثيراً. يرى البوهيميون المعاصرون مواد جديدة مستخدمة، بدون شكل محدد بسبب أيديولوجية الحرية.

 

الألوان

Bohemian colors

لوحة الألوان في التصميم الداخلي البوهيمي هي مزيج من الألوان الترابية مع الألوان الزاهية. وهذا ما يميزه عن أسلوب رث شيك حيث تكون الألوان متجانسة وألوان الباستيل – بوهو شيك في المقابل يمكن أن يكون بألوان مشبعة جداً.

 

عناصر ديكور المنزل

Bohemian cushions

فن مكرميه "Macramé"– فن النسيج المعقود ودريم كاتشر "Dream Catcher" والوسائد من جميع الأشكال والأحجام والألوان والفوانيس والشموع والبخور والأراجيح. الأراجيح الشبكية "Hammocks" والأراجيح الداخلية والكراسي المعلقة هي العناصر الأكثر شيوعًا مما يجعل الجميع يتعرف على هذا النمط بسهولة. في حين الأرجوحة الشبكية تستخدم في الغالب للمنزل الصيفي، إلا أن الأراجيح الداخلية والكراسي المعلقة وجدت مكانها في أنماط داخلية مختلفة لتخلق لحظات لا مثيل لها وتكون دافعاً لك لتبقى كذكريات تحتفظ بها في ذاكرتك وقد تندفع لتلتقط بعضاً من الصور وتشاركها مع أصدقائك كم تفعل في المنازل الفاخرة وغيرها من الأماكن.

 

 السجاد

Bohemian rugs

السجاد على الطراز البوهيمي – عنصر داخلي آخر مميز، غالبًا بألوان زاهية وأنماط مختلفة مستوحاة من ثقافة الأرابيسك أو المغرب أو الأزتك. يمكن أن يكون في أشكال هندسية مختلفة سواء كان على الطراز العتيق أو المعاصر.

النباتات

Bohemian plants

بغض النظر عن الزخارف النباتية، تستخدم النباتات الحقيقية بشكل كبير في ديكور المنزل على الطراز البوهيمي. النخيل والصبار وأزهار الزنبق هي النباتات الأكثر شيوعًا والتي تتناسب تمامًا كما تتطلب الحد الأدني من الجهد في العناية بها. 

إن النباتات تجعل المنزل أكثر حيوية وفي اتصال مع الأرض والطبيعة. 

قد تختلف عناصر الديكور للتصميم البوهيمي حسب شخصية مالك المنزل، حيث إنها غالبًا ما تكون عناصر من ثقافات متنوعة ورحلات عديدة في بلاد مختلفة.

Bohemian style

اما إذا كنت من محبي الطراز الكلاسيكي الأكثر أناقة وتجد التصميم الداخلي البوهيمي لغرفة المعيشة بسيطًا جدًا بالنسبة لك، فقد تجد التصميم البوهيمي للمناطق الخارجية جذابًا. 

تصميم الفناء البوهيمي مع طاولة جلوس منخفضة والوسائد والفوانيس وأرجوحة شبكية أو أرجوحة الريح – فكرة لتجربة هذا التصميم. نمط مريح ودافئ واجتماعي – تلك عناصر الديكور البوهيمي مزيج مثالي للفناء الخلفي الخاص بك. 

إن التصميم البوهيمي يتدفق بحرية ويسهل تحقيقه مما يجعله مثاليًا للتصميم الخارجي. 

بوهو شيك ستايل المختار من قبل البوهيم، أصبح رائجًا في السنوات الماضية من قبل مؤثرين انستغرام ويوتيوب، ظهورًا على خلفية صورهم ومقاطع الفيديو الخاصة بهم مما جعل هذا النمط يجد طريقه إلى الفيلات الفاخرة والشقق العلوية ومنازل الشاطئ. 

يعشقه جيل من محبي السفر والرحالين وأصبح له شعبية كبيرة ويبدوأنه سيبقى عصري لفترة طويلة.