للاستشارة اضغط هنا

المدونة

لمحة عن صفاء وجمال التصميم الداخلي الباكستاني

تعد باكستان واحدة من أكثر الدول إثارة للاهتمام في جنوب آسيا، حيث يتوجه إليها المسافرين لاهتمامهم بتعدد الثقافات وموقعها الجغرافي المختلف والمميز.

باكستان واحدة من البلدان الجبلية المغطاة بصحاري حمراء هائلة في الجنوب الشرقي من موقعها الجغرافي، يعتني المجتمع الباكستاني بالفسيفساء الملونة فيعد أحد عناصرها الثقافية الفريدة والمعتقدات والأساطير.

أثرت الثقافة الباكستانية في فهم السكان المحليين لديكور المنزل. ازدهرت صناعة التصميم الداخلي في البلاد بسبب اهتمام الناس بالفن والتصميم.

باعتبارها واحدة من أفضل شركات التصميم الداخلي في دبي ، يقدم لك مصمموا الكيدرا للتصميم الداخلي فكرة التقاط الهدوء والصفاء في تصاميم المنازل الباكستانية.

العلامات التقليدية

تتبنى الثقافة الباكستانية قيماً متعددة الثقافات وممارسات مختلفة في الديكور الذي يتأثر بالمجتمع.
مع التحسين التدريجي لبيئة المعيشة، يسعى الناس إلى مزيد من الرضا والروحانية، من هنا نجد أن أسلوب الديكور الداخلي الحالي في باكستان يستخدم أسلوباً متناسقاً. 

تعتبر الزخرفة الداخلية فيه العنصر الأساسي للحياة التقليدية بخلفيتها الثقافية المميزة باستخدام التفكير الحديث لتطويرها.

ديكور المنزل

ليس لديكور المنزل الباكستاني أي نمط معين، مقارنة بالسويد أو النرويج لأن هذه البلدان لديها أنماط محددة تنتمي إلى الثقافة نفسها مثل بساطتها كالتصميم الداخلي الاسكندنافي وما إلى ذلك.

شركات تصميم داخلي

يأتي تفرد التصميم الداخلي الباكستاني من تأثيرات أنماط متنوعة بسبب الكنز التاريخي للبلاد مثل تأثير الاستعمار البريطاني، والحضارات القديمة في موهينجو دارو ، وغاندهارا ، وعصر موغال بالإضافة إلى التفكير الإسلامي.

ستجد هنا كل شيء عن التصميم الداخلي على الطراز الباكستاني ؛

 يمنحك الدخول إلى منزل باكستاني تقليدي تجربة إحساس جيد بالألوان والإضاءة والنسبة والمساحة وعوامل أخرى من هذا القبيل كما يتوفر به الديكور الداخلي الذكي.

الجدران

لا يستخدم معظم الباكستانيين مجموعة متنوعة من ألوان الطلاء لمنازلهم. يعد استخدام طلاء الجدران البيج البسيط أمراً شائعاً جداً.

 ومع ذلك، فهنالك أشخاص الذين من طبقة معينة يسعوون للرفاهية  يستفيدون من مجموعة متنوعة من تركيبات الألوان في غرفهم المختلفة.

شركات تصميم داخلي في دبي

تحتوي معظم المنازل أيضاً على أسقف زخرفية لإضافة المزيد من الأبعاد إلى الداخل. يحتوي عدد من المباني السكنية القديمة على مناور وكذلك أسقف عالية للحفاظ على برودة مساحات المعيشة من الحرارة الشديدة.

الوسائد

الوسائد المزينة بشكل جميل بأحجام مختلفة شائعة في المنازل الباكستانية. يضيفها السكان المحليون إلى الأرائك والأسرة والأراجيح الداخلية وحتى استخدام الأراجيح الكبيرة كما تضاف لخيارات الجلوس الأرضية.

شركة تصميم داخلي في دبي

عادة ما تحتوي هذه الوسائد على التطريز وديكور المرايا الصغيرة. وفي الوقت الحاضر يعتبر الأشكال المطبوعة رقميًا شائعة جداً.

الأقمشة المستخدمة في الديكور

لا يتردد الباكستانيون في إثراء ديكور منازلهم باستخدام مكونات وأقمشة مختلفة، وفقاً لاحتياجاتهم في ديكور غرفهم.
على سبيل المثال، تعتبر الأعمال الفنية الخشبية شائعة جداً جنباً إلى جنب مع الأثاث الخشبي والملحقات على الجدران.

شركة تصميم داخلي

أما أولئك الذين تميل تصاميمهم الداخلية إلى الجانب الأكثر حداثة يميلون إلى استخدام الزخارف المعدنية. وغالباً ما يُفضل استخدام المخمل وأنواعه للمراتب والكراسي الفاخرة المكونة من ذراعين (أغطية الأرائك والكراسي الأخرى).
إن للأثاث المصنوع من الجلد شعبية كبيرة من السكان المحليين أيضاً لرغبتهم بالبحث عن الراحة والمظهر الرسمي.

الستائر

نظراً لأن الناس في هذا البلد على دراية كافية بخصوصية منازلهم، فإنهم يعلقون الستائر بغض النظر عن حجم النافذة أو صغرها.

فنجد أن طابع هذه الستائر مزخرفة للغاية. يستخدم عشاق الديكور مجموعة متنوعة من الأقمشة لهذا الغرض - بما في ذلك أنماط الستائر المختلفة لضمان الخصوصية والراحة.

شركات تصميم داخلي

في الوقت الحاضر، تحول بعض السكان المحليين إلى استخدام الستائر المعدنية ذات الأضلاع وفقاً للتحسن المستمر في نمط الحياة اليومي .

البسط والسجاد

يميل الباكستانيون إلى تزيين المنازل بالبسط والسجاد المصنوع بشكل جميل. بينما يحب البعض الصنف المستورد من أفغانستان المجاورة، فهذا الصنف أيضاً يعد من الحرف المحلية.

في السنوات الأخير، اتجهت  المنازل الحديثة إلى استخدام البلاط والأرضيات المختلفة الأخرى، ولكننا لا نستغني عن سجادة واحدة على الأقل في الغرفة المعدة غالباً للضيوف.

شركات تصميم داخلي في أبو ظبي

لا يُعتبر السجاد عنصراً زخرفياً فحسب، بل يُعتبر أيضاً شيئاً يجعل المساحة مريحة وحميمة وعائلية.

اتجاهات ديكور المنزل الباكستاني والتصميم الداخلي

يعد المنزل ملاذاً رائعاً بمعنى آخر قد نطلق عليه الملاذ الذي تقضي فيه جزءاً كبيراً من حياتك. لذا ابدأ بتغيير الألوان الداخلية التي تناسب حالتك المزاجية وشخصيتك.

فكر في الأمر على أنه قماش فارغ، وأضف أثاثاً أو لوحات أو إطارات أو إكسسوارات لتواكب آخر صيحات الموضة في ابراز ميولك الشخصي.

لا توجد طريقة أفضل لتغيير المظهر الخارجي للمنزل من إحضار أثاث عصري لتحديث مساحات المعيشة - وهو الاتجاه الذي أصبح سائداً في ديكور المنزل في باكستان هذه الأيام. 

أهم اتجاهات ديكور المنزل الباكستاني

1. آرت ديكو

2. التحف

3. قطع مخصصة مصنوعة يدويا

4. مساند رأس باهظة

5. الأنماط الهندسية

6. المواد الطبيعية

1- آرت ديكو

يحمل آرت ديكو آثاراً رائعة من عناصر الفنية الزخرفية ويتم تطبيقه في أماكن مناسبة في الوقت الحاضر، يتمتع هذا الفن بإغناءه لتاريخ عالم التصميم الداخلي. مع تقدم التكنولوجيا، والزيادة في تنوع وخيارات المواد المعمارية، تظهر المزيد من تصاميم الآرت ديكو المعاصرة والتي تتكيف مع الحاضر.

شركات تصميم داخلي في الإمارات

هذه أيضاً واحدة من أحدث أفكار تطوير ديكور المنزل في الباكستان

2- التحف

على غرار المواد المصنوعة حسب الطلب، تمنح الزخارف العتيقة وقطع الأثاث الناس أيضاً فرصة بالرجوع إلى الأصول. ليرووا من خلال مساحة معيشتهم الشخصية قصة ماضيهم وأجدادهم، وهذه العجائب الحرفية الأنيقة تجلب تأثيراً رائعاً على عنصر الأصالة.

شركات تصميم داخلي في أبو ظبي

3- قطع مصنوعة يدوياً حسب الطلب

تكتسب القطع الزخرفية المصنوعة يدوياً المزيد من الزخم في السوق في باكستان هذه الأيام. ينبع هذا التطور من رغبتهم في أن يكونوا مختلفين وفي تطوير هويتهم المميزة.

شركات ديكور في دبي

لذلك إذا كنت ترغب في إضافة لمسة فريدة إلى مساحة المعيشة الخاصة بك ، فإن الأثاث المصنوع يدوياً أو قطع الديكور هي السبيل لذلك.

4- مساند الرأس الباهظة
هناك اتجاه تصميم شائع آخر يتعلق المسند الخاص بك بمجوهرات متباعدة أو إضافة المخمل إلى الهيكل لاستحضار ذوق أكثر روعة.

شركات تصميم داخلي

5- الأنماط الهندسية

أحدثت الأنماط الهندسية مؤخراً دخولاً مثيراً آخر إلى مشهد التصميم الداخلي المحلي. بفضل تصاميمها الضخمة وألوانها الأكثر جرأة، فتعد ابتكارات الديكور الخالدة هذه من أسهل الطرق لإضافة القليل من هواء البوهيم الذي تشتد الحاجة إليه في ديكوراتك الداخلية.

شركات تصميم داخلي

6- المواد الطبيعية

يمكن أن يضيف استخدام المواد الطبيعية والأنسجة الجميلة إلى الغرفة لمسة جاذبية وحياة.

هل سبق لك أن رأيت قطعة فنية أو فسيفساء محار موضوعة على حائط معرض أثاث؟
 حسناً، التأثير الفاخر الذي تخلقه عناصر التزيين هو شيء يمكنك تطويره بسهولة في مساحة منزلك الخاصة.

شركة ديكور في أبوظبي

تحقق من مشاريع التصميم الداخلي الفريدة لغرفة المعيشة الخاصة بشركة الكيدرا للتصميم الداخلي. أينما تكون؛ دبي، المملكة المتحدة، قطر، الكويت، الهند، باكستان أو الإمارات العربية المتحدة ، لا تتردد في الاتصال بهم!