الرئيسية | مدونة | فن استخدام الألوان في التصاميم المنزلية

فن استخدام الألوان في التصاميم المنزلية

7/26/2014

فن استخدام الألوان في التصاميم المنزلية

من أجل الحصول على تصميم ديكور داخلي أنيق ومتناغم ،فإنه من المهم جداً أن يتم المزج بين الألوان بطريقة سلسة ومرنة.


فالفن هو الحصول على تصميم التفاصيل الداخلية للديكور على نمط متناسق ومتناغم، ولكن ليس في لون واحد فقط ،فهذا نمط شائع وتقليدي يحصل كثيراً، وإنما بتشكيل مزيج مثير من مجموعة من الألوان الأساسية محايدة تحاكي الطبيعة، ومتباينة، فاتحة اللون وداكنة معاً. 


Colors Interior Design


الألوان :


للألوان تأثير قوي علي سلوكنا وحالتنا المزاجية‏,‏ لذلك فإن اختيارك لونا معينا سيتوقف عليه مدي شعورك بالراحة معه , لكن قد يكون تحديد نسبة الألوان المستخدمة مايسبب حيرة للكثيرين لذلك يفضل أن‏ يتم توزيع الألوان بحيث :


يشغل اللون الرئيسي(‏%60)‏ من مساحة الغرفة


اللون الثانوي(‏%30) ‏ من مساحة الغرفة


اللون الثالث عادة يساعد علي إبراز اللونين السابقين اللذين تم اختيارهما وينصح أن يشغل(‏%10)‏ من المساحة‏.‏


مع الأخذ بالأعتبار أن الألوان الفاتحة تلائم الغرف الصغيرة‏ و الضيقة,‏ حيث تجعلها تبدو أكثر اتساعا‏,‏ والأسقف المنخفضة تجعلها أكثر ارتفاعا‏,‏ وعلي العكس من ذلك‏,‏ تستخدم الألوان الداكنة في الغرف الكبيرة أو الأسقف المرتفعة‏.‏


 


التنسيق :


طريقة التنسيق النمطي قد تكون من أسهل الطرق لكنها ليست أكثرها جمال و تميزاً , لكن تجنب النمطية لا يعني بالضرورة أن تعم الفوضي في البيت‏,‏ لذا حاول إيجاد نقطة ارتكاز تكون بمثابة مركز للغرفة يتم تنسيق الأثاث حولها‏ كالمدفأة مثلاً أو التلفاز ,و‏ احرص كذلك علي أن تضم الغرفة أشياء ذات ارتفاعات وأطوال مختلفة‏ لكن بشكل متوازن و مريح للعين و النفس .‏


Interior design colors


يلعب اللون دوراً أساسياً في التصميم حيث أن راحة العين تبدأ من تقبلها للمجموعة اللونية التي تشكل التصميم ككل وعند استخدام الألوان في مجال الديكور لابد من التركيز على ثلاث نقاط مهمة :


أولا : العلاقة بين الألوان المستخدمة من حيث الانسجام والتناغم .


ثانياً: التوازن في نسب المساحات اللونية ( كمية الألوان ودرجة إشعاعها وتناسبها مع المساحة ).


ثالثاً: درجـة تشبع الألوان المختلفة المستخدمة


فلابد من مراعاة درجة الانسجام بين الألوان المستخدمة .


وإن تشكيلات الألوان له تأثير قوي على نفوس المشاهدين عندما تكون مبنية على أسس تنظيمية وعلمية مدروسة ، وليس بالضرورة أن يكون التناسق والانسجام بين عدد محدد من الألوان .


الألوان الدافئة :


الألوان مثل الاحمر، البرتقالي، الاصفر تعتبر من الألوان الدافئة . وبالتحديد ، ممكن ان نقول بأن الألوان الدافئة هي الألوان التي نراها عادةً في النار .


الألوان الدافئة تستعمل عادةً لإظهار الإبتهاج ، الحالة النفسية الصارخة... الشعارات والصور التي تستعمل العديد من الألوان الدافئة 


الألوان مثل الاخضر، الازرق، البنفسجي تعتبر من الالوان الباردة . وبالتحديد ، ممكن ان نقول بأن الألوان الباردة هي الألوان التي نراها عادةً في الطبيعة (الماء ، النباتات ، السماء ..... الخ) .


الألوان الباردة تستعمل عادةً لإظهار الهدوء ، النشاطات الهادئة . فمثلاً تستعمل المستشفيات اللون الازرق المخضر ، مدموجان مع بعضهما البعض على الجدران ، وذلك لإبقاء المرضى بأعلى درجة من الهدوء


 


الألوان الرئيسية :


إنها ثلاثة الوان والتي ممكن ان تستعمل لصنع كل الألوان الأخرى التي عرفها الإنسان . الاحمر و الازرق والأخضر، هي الالوان الرئيسية .


الألوان الفرعية :


الألوان الفرعية هي الألوان التي تحصل عليها عندما يتم دمج لونين من الألوان الأساسية بقيّم متساوية عندما يمزج الاحمربـ الاصفر ، تحصل على البرتقالي . وعندما يمزج الازرق بالـالاصفر ، تحصل على الاخضر . وعندما يمزج الاحمر بالـ الازرق ، تحصل على البنفسجي .


الألوان المتقابلة :


بتطبيق قاعدة الألوان المتقابلة ، فإن الازرق متناسق مع البرتقالي ، الاحمرو متنساق مع الاخضر ، و الاصفر متناسق مع البنفسجي .


الألوان النصفية:


الألوان النصفية هي. الألوان مثل البرتقالي المحمر و الاصفر المخضر تعتبر من الألوان النصفية.


إن خبرتنا التي امتدت على مدى سنوات طويلة ساعدتنا على إنجاز الكثير من الأعمال الفنية لتصميم المنازل والمكاتب التجارية والمطاعم وغيرها بشكل احترافي أظهرنا به عشقنا لاستخدام الألوان بطريقة بارعة, ندعوكم اليوم للتواصل مع خبراء الكيدرا للتفاصيل


Colors in Interior Design


إستشارة

مجانية

الاستشارة المجانية

أخبرنا عن مشروعك

فلدينا فريق مختص يحب أن يسمع منك متطلباتك

لا تتردد في الاتصال بنا عبر نموذج الاتصال هذا وسيتواصل معك أحد مستشاري التصميم لدينا في أقرب وقت ممكن.

فروعنا

الإمارات - دبي

hello@algedra.ae | +971 52 8 111 06

المملكة المتحدة - لندن

info@algedra.ae | +44 (0) 20 7268 4879

الولايات المتحدة الأمريكية - نيويورك

info@algedra.ae | +1-212-739-0473

تركيا - اسطنبول

info@algedra.com.tr | +90 533 701 89 71

شركة رائدة في مجال التصميم الداخلي والتصميم المعماري والديكور في دبي وأبوظبي

الكيدرا هي شركة ذات سمعة طيبة ومعترف بها دولياً وواحدة من أنجح شركات التصميم الداخلي في دبي وأبوظبي، متخصصة في تقديم مشاريع التصاميم الداخلي والمشاريع المعمارية وتخطيط المساحات الإبداعية في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا وروسيا.

مجموعة الكيدرا هي الاختيار الأمثل والمكان المتكامل لجميع احتياجاتك من التصميم والتجهيزات الداخلية، لقد أتممنا بنجاح المئات من مشاريع التصميم الداخلي والخارجي للفلل حيث ندمج الجودة والأصالة في أي مساحة نقوم بتصميمها لتقديم أروع الأعمال.

الكيدرا، شركة تصميم داخلي في دبي ، متخصصة في تقديم خدمات التصميم الداخلي الأنيقة والفخمة لكل من المشاريع السكنية والتجارية، نحول أحلام عملائنا إلى حقيقة، ونترجم أذواقهم واحتياجاتهم إلى مساحات جميلة وعملية.

منذ يوم التأسيس قمنا بتصميم وتنفيذ المئات من القصور والفلل والمنتجعات والفنادق والمراكز التجارية وابتكار العديد من تصاميم القصور بوظائف ومفاهيم مختلفة من خلال اتباع اتجاهات التصميم المتجددة باستمرار حول العالم.

أحد العناصر الأساسية لعملنا هو اندماج الثقافات وابتكار التصاميم المختلفة والمتنوعة، والجمع بين التصاميم اليونانية والإيطالية والحضارة الشرقية والغربية والفن البريطاني.

كفريق من المهندسين والمصممين الداخليين المؤهلين التأهيل العالي، تقدم الكيدرا خدمات معمارية كاملة من تصميم المولات إلى تصميم الأبراج التجارية والتصاميم الداخلية للمكاتب بالإضافة للتصاميم الخارجية لأي مشروع ، والتي تناسب جميع احتياجاتك ومتطلباتك.

نتعامل مع العديد من العملاء ممن لهم صيت ذائع في قطاعات الضيافة وقطاعات أخرى كتصميم المناظر الطبيعية (الحدائق) بالاضافة للمشاريع التجارية والسكنية، والتي تحتوي على مقاهي ومطاعم وصالات رياضية وفيلات بتفاصيلها كغرف جلوس عائلية وغرف نوم ومطابخ تعرض جميعها التفاصيل الرائعة والتصاميم المتطورة لشركتنا.

التصميم الداخلي السكني في دبي

لدى المصممين الداخليين والمهندسين المعماريين في الكيدرا مهمة غاية بالأهمية في بناء الفلل والمنازل والشقق السكنية، في أي مكان تقيم به هدفهم تلبية احتياجاتك مع الحفاظ الالتزام بما تم الاتفاق به.

التصاميم المعمارية

هناك الكثير من التفاصيل التي تدخل في تصميم أي مشروع معماري. يعتني خبراء الكيدرا بعناية في كل خطوة من خطوات المشروع لضمان النتائج المرجوة من العملاء

التصاميم التجارية

يقوم مصمموا الديكور الداخلي للمشاريع التجارية في شركة الكيدرا بترجمة مفهوم العميل بطرق فعالة وجذابة مع الحفاظ على توفير مساحات عمل احترافية. وضع تصور لمساحات العمل وزيادة الوظائف يعد أمرًا حيويًا للمساعدة في تعزيز النتيجة النهائية للشركة، فضلاً عن تصميم مكان معد لراحة الموظفين في أي مشروع تجاري.

تنفيذ المشاريع

تقدم مجموعة الكيدرا للتصميم الداخلي مشاريع منفذة عالية الجودة مصممة خصيصاً لتحويل الفلل والقصور والمساحات التجارية الخاصة الى مساحات تلبي احتياجات العميل ومتطلباته بشكل وظيفي وجمالي.

تقوم الكيدرا على فريق شغوف من مصممي الديكور الداخلي والمهندسين المعماريين والمهندسين باختلاف اختصاصاتهم. نساعد العملاء بشكل دائم على حل مشاكل التصميم الداخلي وخلق مساحات جذابة ملبية لرغبتهم!

أينما كنت في الكويت، المملكة العربية السعودية، أذربيجان، قطر، المغرب، الجزائر، تونس، ليبيا، مصر ؛ لا تتردد بالاتصال بنا لمعرفة المزيد عن سبب كوننا واحدة من أفضل شركات التصميم الداخلي في دبي وأبوظبي وباقي الإمارات!