للاستشارة اضغط هنا

المدونة


تقودنا تجاربنا إلى الإيمان بأن الحياة المدمجة هي إتجاه عالمي سيصبح أقوى في السنوات القادمة. والمزيد من الناس سيختارون العيش في المدن الكبرى وجعل نظام الاستوديو الصغير والشقق الصغيرة منزلهم.
ففي المستقبل، سيزيد هذا الاتجاه من عدد الأشخاص وستقل المساحات السكنية بحيث ستصبح المساكن أصغر وأصغر.

هذا لا يعني أن العيش في شقة صغيرة مكونة من غرفة واحدة أنه لا يمكنك الحصول على منزل جميل وعملي فلا بد من الأشخاص استخدام خيالهم وإبداعهم والبحث عن حلول غير تقليدية.

إن العيش في شقة مكونة من غرفة واحدة يعني أنك تواجه مهمة صعبة وكبيرة وهي: تحويل غرفة مفردة إلى غرفة نوم، وغرفة معيشة، ومطبخ، ومكتب، وربما أكثر من ذلك. وللقيام بذلك دون الوقوع بدوامة الفوضى والشعور بالإرهاق والتوتر من المكان. عليك اتباع بعض الخطوات وإستلهام بعض الأفكار لإنشاء منزل مريح وأنيق سترغب بالفعل في قضاء الكثير من الوقت فيه.

إليكم بعض الأفكار والنصائح لشقق بنظام الاستديو لن تجعل العيش فيه أسهل فقط ولكن أيضاً أكثر عصرية. ابحث عن مصدر إلهام في هذه الأمثلة واستعد لتحويل مسكنك الصغير إلى مكان رائع.


- استعن بالألواح الزجاجية لتقسيم المكان

إذا كان جزء واحد فقط من الغرفة محاطاً بالنوافذ، فجرّب جدار الفاصل بين عناصر الغرفة بأن يكون من الألواح الزجاجية – فهي تفصل المساحة بصرياً
وتسمح بمرور الكثير من الضوء من خلالها.

 

تصميم داخلي للشقة
يستعين المصمم المبدع بجدار زجاجي إبداعي للفصل بين منطقة غرفة النوم عن أماكن تناول الطعام والمعيشة الرئيسية، بالمحافظة على الضوء الطبيعي بالتخلل لكل أركان الاستديو.

- تخصيص طاولة عمل قابل للطي

المكتب القابل للطي المخصص هو الحل الأمثل فيما يتعلق بمساحات العمل من المنزل الصغير. ما عليك سوى إغلاقها وإزالتها بعيداً عندما تحتاج إلى تحويل مكتب منزلك مرة أخرى إلى غرفة المعيشة أو غرفة الطعام أو غرفة النوم.
 
- استخدم ألوان طلاء مختلفة

هناك طريقة أخرى لإنشاء مناطق متعددة في نفس الاستديو وهي استخدام فرشاة الطلاء ورسم منطقة جديدة بلون مختلف، يمكنك بهذا إعطاء وهم لإنشاء منطقة منفصلة. (إذا كنت ترغب في الحفاظ على مظهر الاستوديو الخاص بك هادئًا، يمكنك اختيار لونين من نفس اللوحة)
أما البعض الآخر يفضل لون الطلاء الموحد الفاتح لكسب الإشراق وإتساع المكان

 

تصميمات شقق استديو
فليس هناك صواب أو خطأ عندما يتعلق الأمر بديكور منزلك، إذا كنت تحب كثرة الألوان، فابحث عنها! يمكنك دمج الألوان بعدة طرق مختلفة أو طلاء الجدران أو إضافة أثاث ملون أو إضافة لمسات ملونة بالأقمشة وديكور المنزل.

- اخف سريرك

إذا كانت شقة الاستوديو الخاصة بك صغيرة جداً بحيث لا تتناسب لإنشاء مساحة جلوس صغيرة وسرير، فكر في سرير قابل للطي أو منصة صلبة بها سرير قابل للسحب تحته. في هذه المساحة، توفر المنصة الخشبية مساحة لأريكة بحيث يوجد مكان للجلوس بدلاً من السرير(وبهذه الطريقة أيضاً، لن تشعر وكأنك غرفة نوم إذا كنت ترغب في استقبال ضيوف).
فقط اقلبها في الصباح وستحصل فجأة على مساحة حركية أكبر .


- اختر ستائر خفيفة لفصل السرير

سيشغل تركيب الباب المنزلق مساحة كبيرة لفصل مكان السرير، لذا علق بدل منه ستارة لتوفير الخصوصية حول السرير. واستخدم النسيج الأكثر شفافية والذي يسمح بدخول وتدفق الضوء من خلاله حتى لا يثقل كاهل الغرفة.

باستخدام ستارة لتقسيم شقة الاستوديو الخاصة بك، يمكنك إخفاء جانب معين من الاستوديو الخاص بك. ويمكن استخدامها أيضاً لإنشاء منطقة غرفة نوم منفصلة أو لإخفاء الأرفف التي قد تبدو مزدحمة. ودائماً ما يكون الملمس الناعم أو الشفاف لقماش الستائر فكرة جيدة لإضافة الدفء إلى المنزل.


-استخدم التخزين الذكي

الرفوف المفتوحة هي أيضاً طريقة رائعة لاستخدام مساحتك الرأسية، تأتي اللمسة المرئية الموحدة من جدار زخرفي مائل - يتكون من أرفف مختلفة الأحجام والأشكال؛ وجودها هو لهجة التصميم الفني وترتيب مساحة التخزين الذكية.
 

التصميم الداخلي للمطبخ
- تجنب الفوضى

تعتبر المطابخ بشكل خاص عرضة للفوضى، حيث تميل إلى الإمتلاء بالأطباق والأواني والأجهزة الصغيرة والطعام. لكن الحفاظ على مساحتك خالية من العناصر المكدسة أمر مهم في جميع أنحاء شقة الاستوديو لجعل التصميم يبدو أكبر. تساعد الخطوط النظيفة والأسطح الملساء والمسافة بين العناصر على إضفاء أجواء أكثر تهوية وانفتاحاً على الشقة.
اختر سرير يحتوي على وحدات تخزين مدمجة في أسفله لإبعاد الفوضى، مما يسمح لأجواء الغرفة بالبقاء نظيفة ومشرقة... ابحث عن حلول تخزين من الدرجة الأولى في المتاجر، أو كن مبدعاً وابني خزانتك الخاصة وفقاً لحجم غرفتك.

- استعن بالمرايا

في المساحات الصغيرة، المرايا هي أفضل صديق لك حيث تساعد في ارتداد الضوء من النوافذ، يمكنك تصميم المرايا في جميع أنحاء شقتك لفتح غرفتك بصرياً. ضع مرآة أصغر حجماً على الرف، أو للحصول على تأثير أكثر دراماتيكية ، قم بتصميم مرآة كاملة الطول على الحائط.
على الرغم من أنها لا تجعل المساحة أكبر من الناحية المادية، إلا أن المرآة ستجعل الاستوديو الخاص بك يبدو أكثر اتساعاً وإشراقاً وانفتاحاً.


-اختر أثاث منخفض

إذا كان الاستوديو الخاص بك يحتوي على أسقف منخفضة، فلا يزال بإمكانك السيطرة على منطقة جلوس لك ولضيوفك. ما عليك سوى اختيار الأثاث المنخفض والذي لا يشغل مساحة رأسية كبيرة بالإضافة إلى الإستمتاع بألوان الأثاث.
 

تصميم داخلي
يبدو للكثيرين أن تقسيم المساحة المختلفة في استوديو على شكل صندوق مع سقوف منخفضة أمراً صعباً. والحيلة كما ذكرنا هي استخدام الأثاث المناسب المنخفض. وتزيين هذا المكان الصغير بمزيج من الديكورات المنخفضة والأنيقة ليبدو السقف أعلى.

-تخزين الأشياء على الحائط

استخدم مساحة الحائط وقم بتأمين نظام خطاف عليه لتعليق بعض الكراسي الإضافية القابلة للطي.
قم بتركيب رف عائم على الحائط بعيداً عن مساحة المشي اليومية، واستخدمه لتكديس الكتب للحصول على مظهر بوهو فريد من نوعه. فقط تأكد من تحديد ما إذا كان لديك دريوال أو جص قبل شراء الأجهزة المناسبة - تذكر أن الكتب ثقيلة وأن الرف الخاص بك يجب أن يكون قويًا بما يكفي لتحمل الوزن.


- اختر المفروشات المتعددة الاستخدامات

المفروشات التي لها خدمة مزدوجة هي المنقذ الكبير في شقق الاستوديو. يُعد ركن الزاوية مكاناً رائعاً وظيفياً سهل الحركة عندما يكون لديك ضيف ومريح عند تحويله لمكان للنوم، كما يمكن للطاولة القابلة للطي استخدامها أثناء العمل من المنزل أو كطاولة طعام.
فالأثاث متعدد الوظائف أمر لا بد منه إذا كنت تعيش في شقة استوديو

 

ديكور المنزل
- قسم المكان بأرفف الكتب

خزانة الكتب خلف السرير تساعدك بإنشاء غرفة نوم منفصلة. صمم واملأ خزانة الكتب بالنباتات والكتب والعناصر الفريدة لجعلها قطعة مميزة

-استعن بالسرير العلوي

إذا كنت لا تمانع في التسلق كل مساء وإذا كنت لا تخشى السقوط من السرير، فيمكنك اختيار سرير مرتفع لإنشاء منطقة نوم منفصلة في شقة الاستوديو الخاصة بك. فإنه يوفر الكثير من المساحة بالإضافة إلى إخفاء غرفة نومك وجعلها بعيدة عن الأنظار ولكسب منطقة تخزين رائعة تحت السرير.

استثمر أثاث التخزين متعدد الوظائف لتحقيق أقصى استفادة من مساحتك الصغيرة وللإجابة على سؤال حول كيفية تصميم وديكور شقة استوديو بميزانية محدودة ما عليك إلا التواصل مع خبراء مجموعة الكيدرا للتصميم الداخلي والديكور للإطلاع على كل ما هو جديد في عالم التصميم .