للاستشارة اضغط هنا

المدونة

تصميم و تنفيذ مشروع سكني علي الطراز الاسلامي في منطقة الفلاح , أبو ظبي

 منطقة  الفلاح في أبو ظبي هي تطوير لأكثر من 4800 فيلا و في الاونة الاخيرة عملت شركة الكيدرا علي التصميم الداخلي لواحدة من تلك الفيلات على الطراز الاسلامي مع لمسات من الفن الحديث والمعاصر

 تم تنفيذ التصمم الداخلى الرائع الذى يتميز بلمسات فنية علي الطراز الاسلامي التقليدي من قبل شركة الكيدرا والذي مزج بين نمطين فريدين يتنفسان الفخامة و التواضع في نفس الوقت في أجمل سمات ونقوش الحضارة الاسلامية  .

دمج العناصر الداخلية ذات الطراز الاسلامي في النمط المعاصر كقاعدة هو مزيج غير عادي لا يتم خلطه معا في كثير من الأحيان .

بدءاً من تصميم باب مدخل الردهة الرئيسى وبدلاً من استخدام الأبواب الثقيلة , لجأ المصممين إلى الفكرة الاصلية في استخدام شكل القوس الممزوج بالخشب الصلب و المرايا مع الباب في الوسط لخلق صورة وهمية من باب زجاجي مؤدي الي غرفة اخرى.

مفهوم دمج النمط الإسلامي في تصميم هذه الفيلا يكمن في فكرة أهمية الضوء الذي يمثل النور في الأيديولوجية الإسلامية , والنجوم كرمز للضوء في السماء..

أدلى المصممين بالمنحوتات ذات النجمة الاسلامية باعتبارها لهجة رئيسية علي الجدران في غرفة المعيشة و التي تمثل عناصر من الطراز الاسلامى  .تؤكد الأنماط الهندسية المتكررة ذات النجوم المتعددة الدلالة على أهميتها الرمزية كما من العصور القديمة استخدمت النجوم لتزيين الأماكن المقدسة لتشير  إلى اتجاه الصلاة.

تعطى واجهة المدخل المرصع بالرخام والفوانيس المعلقة في قاعة المدخل الرئيسى اشارة  من اول وهلة   للعناصر التقليدية في التصميم المعاصر للفيلا.

 هناك وفرة من الضوء باستخدام خيارات الإضاءة المختلفة, الإضاءة المرصعة في السقف المعلق , والثريات الكريستال، بالإضافة إلى تركيبات الإضاءة المثبتة على الجدران لإضافة الدرامية إلى الداخل

(

وهذا يعطي أصحاب المنازل إمكانيات لا نهاية لها للتحليق حولها وخلق جو مختلف اعتمادا على الوقت من اليوم والمناسبة.

 الزخارف البسيطة والزخارف الأرابيسك الكلاسيكية على الجدران هي ما يخلق تصميم داخلي متواضع ونظيف ودافئ ومريح لهذه الفيلا في أبو ظبي.

من ناحية أخرى ان الاسلوب المعاصر كقاعدة يعطي هذه الفيلا البذخ الفاخر.

ألوان ترابية من اللون البني والموكا والأزرق الداكن والرمادي التي تم اختيارها في تركيبة مع الذهب والفضة والنحاس ليتردد صداها مع أرضيات وجدران من الرخام الأبيض الفاخر

الزخارف المصنوعة من النحاس واللون الذهبي والفضي والمستخدمة في العالم الإسلامي منذ قرون  تحمل او تضيف الاصالة الى الحاضر .

القاعات التي تربط مناطق مختلفة من مدخل  الفيلا المؤطر بنقوش زخرفية على المدخل واستخدام النحاس في تفاصيل تصميم الدرج يمثل بيانا من  الروعة.

كل التفاصيل المصنوعة يدويا من قبل الحرفيين فريق مخصص هو عمل فني فريد من نوعه لأصحاب هذه الفيلا.

 الأشكال الهندسية والخطوط والزخارف واستخدام المرايا والرخام ومزيج من مختلف المواد الفاخرة هو ما يهيمن على إنشاء هذا المشروع