للاستشارة اضغط هنا

المدونة

تصميم داخلي أنيق وفخم في المرابع العربية

 

أحدث تسليم لمشروع من الكيدرا في المرابع العربية هو تصميم داخلي أنيق قام بتنفيذه فريق من المصممين البارعين على الطراز الكلاسيكي الفخم. 

المرابع العربية واحدة من أكثر المجتمعات الراقية في دبي على قرب من برج خليفة الذي يضم ملعب للجولف ونادي دبي للفروسية. فكان تصميم الفيلا مع هذه المناظر الطبيعية وجميع المرافق يستحق تصميم داخلي كما القصورالفاخرة. مستوحاة من التصاميم الداخلية والهندسة المعمارية للقصور الرائعة في إيطاليا، تتميز هذه الفيلا بسمات الحياة الأرستقراطية.

 

تطلب التصميم المعقد الملئ بالتفاصيل الزخرفية عملاً دقيقاً من فريق التجهيز لبعث الصور ثلاثية الأبعاد إلى الحياة.    

 

عند الدخول من خلال الباب الخشبي الصلب يأخذك إلى أجواء ملكية ساحرة. فقاعة المدخل للفيلا ذات الأسقف العالية والسلالم الرخامية المؤدية إلى الطابق الثاني هي حقاً مبهرة.

 

الثريا الكريستالية الملونة تلفت النظر عند الدخول وتظل بارزة على المظهر أثناء السيرعلي الدرج مما يجعلها بمثابة القطعة الرئيسية في القاعة.

 

السجاد الصوفي على الأرضية الرخامية يضيف الدفء إلى المدخل المؤدي إلى المنزل.

 

 

أشكال مختلفة من الطراز الكلاسيكي الفخم مثل الباروك والروكوكو وتفاصيل ديكور عصر النهضة التي استخدمها المصممون بطريقة أنيقة جداً، ويمكن رؤيتها في مناطق مختلفة من الفيلا.

 

تم تحويل تصميم المجلس العربي التقليدي هذه المرة إلى تصميم داخلي أنيق لغرفة إستقبال، مع الحفاظ على التصميم المعتاد للمجلس التقليدي. ستائرحريرية، أرضية من رخام كارارا، طاولات رخامية مع أقدام خشبية منحوتة، وثراء التفاصيل الزخرفية على الجدران والسقف والأثاث مع المفروشات الفاخرة بألوان ذهبية وزرقاء تشبه أناقة الروكوكو.

 

منطقة تناول الطعام مستوحاة من عصر النهضة الإيطالية لتناول الطعام كالملوك. بها طاولة طعام خشبية فخمة مع مجموعة من الكراسي تتلائم مع الزاوية الخشبية مع مجموعات البورسلين والكريستال. 

خلق المصممون هنا جواً مريحاً عن طريق اختيار الالوان الدافئة للمفروشات والأثاث الذي يمنح شعوراً بالمنزل، مما يجعله مثالياً للتجمع العائلي والأعياد مع الضيوف.

  

الاستخدام المفرط للتذهيب في الزخارف هو ما يميز الفخامة الباروكية في هذا التصميم الداخلي. في نفس الوقت، تخلق الإضاءة الدفء مع خلفيات نسيجية على الجدران والتي بها ايضاً بعض اللمسات الذهبية. اختيارالخلفيات المنقوشة مع وميض ناعم يعطي أجواء شاملة مع اللون والملمس مما يجعلها مرغوبة اللمس.

 

 

أضواء الشمعدان التقليدية على الجدران مصممة كحاملين للشموع، تخلق إحساساً كما ممرالقلعة القديم.

 

يوجد الكثير من الضوء أثناء النهار، بالاضافة إلى الثريا الكريستالية في السقف متعدد الطبقات أثناء الليل يجعلها مشرقة ودافئة، حيث تعكس التفاصيل الذهبية الروعة والأناقة.

 

كل تفصيل على حدا في هذا التصميم يلفت حقاً الإنتباه لأسلوبه المتناغم وتفتن العين لما تراه.

 

تتميز هذه الفيلا الفاخرة بطرازها الراقي في المرابع العربية، حيث غالباً ما يختار اصحاب المنازل الأسلوب المعاصرأو الحديث.