للاستشارة اضغط هنا

المدونة

ماذا قال المهندس طارق سكيك عن التصميم الداخلي لغرف النوم

غرفة النوم المكان الخاص والأكثر راحة بعد عناء يوم طويل وبحسب المهندس "طارق سكيك" تحظى غرف النوم باهتمام واسع في التصميم الداخلي وفي الكيدرا نبحث دائما عن اللمسات التي تضفي عليها جو من الرقي والفخامة والهدوء.

 يبدأ فريق من مصممي الكيدرا بتقديم الخيارات المختلفة للتصاميم وتقديم صور ثلاثية الابعاد عالية الدقة وعرض لتناسق الألوان المختارة بالإضافة الى البراعة في توزيع الانارة لتتماشي مع محتويات المكان من الأثاث وبرأي المهندس "طارق سكيك" ينبغي ان تتميز غرفة النوم بأفضل الديكورات لأنها المساحة الشخصية الخاصة وهذا ما يدفع الكيدرا ان تهتم بأدق التفاصيل التزيينية من السقف والجدران الى السرير والمفارش والوسائد والألوان الهادئة والفراش المريح.

تعكس غرفة النوم شخصية الذي يستعملها ،بالإضافة للطبقة الاجتماعية التي ينتمي إليها وهي فريدة ومميزة لكل شخص هنالك بعض الأشياء المشتركة في معظم غرف النوم فالمراتب (الفراش) تحتاج إلى قواعد لرفعها عن الأرض ،وهنا يبرز الديكور وفن الحفر على الخشب او باستخدام المعادن المزخرفة.

ومع التطور اتخذت غرف النوم اشكال مختلفة في أيامنا الحاضرة، وهذا يتوقف على ذوق أصحاب المنزل وعاداتهم وتقاليدهم المحلية فعلى سبيل المثال لا الحصر، يمكن أن تضم غرفة النوم الرئيسية سريراً من حجم معين (مزدوج، ملكي)، ومنضدة واحدة أو أكثر مع السجاد أيضاً.

كما يمكن أن تحتوي غرفة النوم على سرير بطابقين إذا كان هنالك أكثر من شخص يتشاركون الغرفة. أما الطاولات الجانبية الصغيرة فأصبح استعمالها عادياً في الغرفة حيث يتم استخدامها لوضع العديد من الأشياء الصغيرة عليها مثل: المنبه، أو أباجورة صغيرة للإضاءة

bedroom interior design

غرف النوم المصنعة من الأرابيسك تضفي ثراء على أي مكان تستعمل فيه، سواء كانت الغرفة كلها من الأرابيسك أو تم مزجها مع بعض قطع الأثاث الحديث، فإذا كان الدولاب والفراش من الأرابيسك، من الممكن أن تكون الطاولات على جانبي الفراش من الطراز الحديث أو العكس. وإذا أردنا إضفاء المزيد من ثراء الأرابيسك، يمكننا إضافة مشربية للنافذة، أو استخدام صندوق من الخشب المطعم بالصدف والنحاس وإضافته إلى بقية الديكور في غرف النوم.

يعتبر أسلوب روكوكو في التزيين والديكور من الأساليب التي توحي بالراحة والدفء والحميمية، بسبب الطابع الأنثوي المهيمن على هذا الطراز بواسطة الخطوط المنحنية والرشيقة، فإن هذا النوع من الديكور الداخلي يعتبر أنيقاً جداً.

يسيطر على المنظر العام لهذا الأسلوب من التزيين نغمة لونية ناعمة وخفيفة تندمج بشكل متناغم مع الأثاث غير المتناظر ذو الخطوط المستقيمة والمتتابعة وتحاكي مفروشات واثاث هذا الطراز الأنثى في اسلوبها الرقيق وستعمل في أسلوب الروكوكوورق الجدران القماشي او يتم طلاء الجدران بمواد لامعة وحرارية ويكون الجدار أكثر جمالا اذا كان متداخلا مع الستائر

best bedroom furniture

المستعملة ويتكامل المنظر بالأسقف المغطاة بديكورات مختلفة من الجص ذو اللون الأبيض مع مشحات ذهبية اللون يزيدها جمالا وبريقا

ومع ظهور الديكور الكلاسيكي الفرنسي الغني بالأشياء القيمة والجميلة جدا الإكسسوارات التي تضاف للتصميم العام للديكور بشكل مبهر لا يمكن نسيانه ولايخفى على عين الناظر ومن اهم خصائص الطراز الفرنسي الديكور المترف والألوان الفاتحة والمرايا والاثاث المعدني ويستعمل اللون الذهبي فيه وحتى الذهب وتتميز الارضيات بالبلاط المصقول او الباركيه.

ستبدو غرفة النوم رائعة بالظلال الترابية من الألوان مع تدرج سلس إلى اللون الذهبي، ويمكن أن نغطي أرض الغرفة بالكامل بسجادة ناعمة ذات ألوان ترابية أو ألوان متدرجة من اللون البيج. أما السرير الذي يعتبر قطعة أساسية لأي غرفة نوم، فيكون مصمماً من الطراز الروماني، ويغطى الجزء الأمامي من السرير بجلد خفيف وتوضع الوسائد بكافة اشكالها بشكل متجانس مع التصميم العام للسرير.

modern master bedroom design

اللون الأبيض المطفأ (الاوف وايت) مفضل للسرير مع خزانة الملابس وخزانة الدروج الخاصة وخزانة المجوهرات. اما اكسسوارات الغرفة وزينتها عبارة عن الصور الجدارية، المرايا، الشمعدانات، والمزهريات الكبيرة.

ويؤكد "سكيك" ان كل تصميم يجب أن يعكس شخصية صاحب البيت من خلال الألوان والجدران وأسلوب التصميم مشيراً إلى أن الخطوط المستقيمة تستخدم في التصميم الحديث بينما يتم استخدام المنحنيات الشرقية في الأسلوب الكلاسيكي لذلك تكمن مهمتنا المزج بين الاسلوبين في وتقديم تصميم مميز وفريد لكل مشروع، من خلال اضافة لمسات جمالية مثل إعادة تصميم قطع المفروشات الكلاسيكية وتصغيرها مع تخفيف الحفر والنقوش فيها لتتلاءم مع مساحة المكان الذي ستوضع فيه.