للاستشارة اضغط هنا

المدونة

حقائق حول التصميم الداخلي المغربي

تقع المغرب في شمال غرب افريقيا، تطل على البحر المتوسط والمحيط الأطلسي، وهي مشهورة بالخيال الخصب والرومانسية والتنوع والغنى، يعكس التصميم الداخلي المغربي هذه الأفكار في تصاميمه إذ يتميز بالمنحوتات المعقدة والمداخل المقوسة والأقمشة الملونة والموزاييك، وقد اشتهرت في جميع أنحاء العالم. فيما يلي بعض الأمثلة على التصميم الداخلي المغربي..

التصاميم المغربية تتضمن الكثير من الألوان الجريئة النابضة بالحياة، كالبرتقالي والأحمر والأخضر والأزرق والبني الفاتح والأصفر والفضي، النباتات الطبيعية التي تتواجد في الفراغ وأيضاً الزخارف الرائعة الهندسية والعضوية المستوحاة من الثقافة الإسلامية والتي تسحر العقول.

في غرف الجلوس، يتميز المجلس المغربي بالألوان التي تنبض بالحياة وتبعث البهجة في النفوس، خامات الأثاث من الحرير الطبيعي أو القطن، ومزينة بالطبع بنقوش جميلة ومحببة، يمكن استخدام الفوانيس المعلقة ذات الأشكال والألوان المختلفة، لمجلس عصري يمكن استخدام الأثاث الحديث مع إدخال النقوش في الأرضية مثلاً السجاد، أو الفوانيس وبعض الاكسسوارات.

في غرف النوم، تستخدم الألوان القوية والجريئة أيضاً والتي تميز الطراز المغربي، تستخدم الخامات القطنية والحريرية في مفارش السرير، في الغرف التقليدية يتم استخدام الألوان الدافئة والهادئة والأثاث ذو الخشب التقليدي المحفور الذي يحيي جو الأصالة في الغرفة أما في الغرف العصرية فيتم استخدام السرير العصري ولكن تكون المفارش ذات ألوان قوية، يمكن إدخال الزخارف إلى الجدران أو الأرضية أو حتى بعض الديكورات.

في المطابخ يمكن استخدام الديكورات والاكسسوارات المغربية، كما يمكن استخدام الموزاييك المغربي والزخارف ذات الألوان الباردة سيكسب ذلك المطبخ بهجة وأناقة لا مثيل لها، كما من الممكن استخدام الزخارف في خزائن المطبخ، سيجعله ذلك فخماً وأنيقاً للغاية.

في الحمامات يتم استخدام البلاط أو الرخام ذو النقوش المغربية الهندسية، ومصابيح الإنارة ذات الطراز المغربي، يمكن استخدام الألوان الدافئة الأصفر والبني الفاتح والذهبي وذلك للحصول على حمام أنيق وفخم، مع تعليق مرآة كبيرة وطاولة للمغسلة ذات نقوش وحفر مغربي متميز.