للاستشارة اضغط هنا

المدونة

مصممون مشهورون من العصور القديمة

1. بيلي بالدوين: (Belly Baldwin) .. 1903 - 1983

عميد المصممين الداخليين الأمريكيين، ولد في ماريلاند، درس العمارة في برينستون وتسرب منها بعد عامين.

عام 1935 بدأ العمل لدى روبي روس وود، عام 1952 أسس مكتبه الخاص.

بيلي بالدوين وإدوارد مارتن صممو منازل الكثير من الشخصيات المشهورة كالبيت الأبيض في عهد جون أف كينيدي، ماري ويلز لاورنيس، بيلي روز، مايك نيكولاس، وغيرهم كثير..

2. توماس جيفرسون: (Thomas Jefferson) .. 1743 – 1846

هو الوحيد الذي جمع بين التصميم الداخلي والعمارة وهو ثالث رئيس للولايات المتحدة، مؤسس جامعة فرجينيا ومصمم بنائها ومناهج تعليمها وسكن الطلاب، كما قام بتصميم منزله الخاص في مونتايسلو.

توماس جيفرسون تصاميم

3. لو كوربوزييه: (Le Corbusier) .. 1887 – 1965

ولد في لا شو دي فون في سويسرا، معماري سويسري فرنسي وأحد رواد العمارة الحديثة، كان رائداً في الدراسات النظرية للتصميم الحديث، كان أيضاً مصمماً ورساماً ونحاتاً ومصمماً للأثاث، على عكس سياسته المراوغة وعمارته الغير قابلة للاستيعاب أحياناً، اشتهر بالجدران البيضاء الصافية والمصابيح الكهربائية الشفافة وقطع الأثاث ذات الإطار الأنبوبي والتي لا تزال مستعملة حتى يومنا هذا.

لو كوربوزييه التصاميم الحديثة

4. إلسي دي وولف Elsie de Wolfe .. 1865 – 1950

ولدت في أميركا، هي ممثلة، مصممة ديكور، كاتبة وشخصية بارزة في مجتمعات نيويورك وباريس ولندن. استناداً إلى مقال نشرته مجلة نيويوركير " التصميم الداخلي كمهنة هو من اختراع إلسي دي وولف

حولت منازل الأثرياء من خشب غامق وقصور ذات ستائر ثقيلة إلى أضواء وفراغات حميمية وألوان زاهية جديدة بالاعتماد على أثاث القرن الثامن عشر والاكسسوارات.

5. روبيرت آدم (Robert Adam) .. 1728 – 1792

معماري اسكوتلندي، مصمم أثاث ومصمم داخلي، صمم العديد من المنازل والمباني خارجياً وداخلياً، ويتميز باستخدام طراز الروكوكو الكلاسيكية وهي أعلى درجات الذوق الإنجليزي على الرغم من كونه اسكوتلندياً. دفن في كنيسة وستمنستر.

تصاميم روبرت آدم الداخلية

6. ديفيد هيكس (David Hicks) 1929 – 1998

مصمم الديكور الكبير الجوهري، انجليزي الأصل، مصمم ديكور ومصمم داخلي، اشتهر باستخدام الألوان الجريئة الصارخة، مزج الطراز العتيق والحديث معاً، وبالأعمال الفنية المعاصرة لزبائنه.

بعد فترة من عمله في الجيش بدأ العمل بالرسم لوالتر تومبسون وكالة إعلانات، بدأت شهرته كمصمم داخلي بالانتشار بعد أن نشرت مجلة هاوس اند غاردين House & Garden تصميمه لمنزله ومنزل والدته.

7. تشارلز لوبرون: (Charles Le Brun) .. 1619 – 1690

مصمم ديكور فرنسي الأصل، تم وصفه من قبل لويس الرابع عشر بأنه " أعظم فنان فرنسي في كل العصور " كان المصمم الرئيسي المتميز لحدائق فرساي، في 1660 أصبح المدير لمعامل غوبيلاين (معامل للمطرزات) والتي تقوم بصنع أي نوع من قطع الأثاث، ويقال أن كل شي تم صنعه في المملكة الفرنسية كان بناءاً على سكيتشات لوبرون ورسوماته وتصميماته.

أشهر أعماله زخرفة سقف غاليري دي ابولون في قصر اللوفر، قبة بافيلون دي اورور.

8. مايكل انجلو : (Michel Angelo) .. 1475 – 1564

لم يكن فقط العملاق الإيطالي مايكل انجلو رساماً ونحاتاً وشاعراً ومهندس! لكن مهندساً معمارياً ومصمماً داخلياً، وأفضل مثال على أعماله هو مكتبة لورانس، إعادة ترتيبه الجذرية للفراغ أنشأت حركة مانريست، في عمر 74 صمم كنيسة القديس بطرس والمكتبة الأنيقة وساحة كامبيدوجيلو البرلمان، كما له العديد من اللوحات والتماثيل المشهورة.