للاستشارة اضغط هنا

المدونة

أفكار في تصميم المنزل التي ستغير حياتك FENG SHUI

التصميم الداخلي والهندسة المعمارية لا تأخذك فقط في رحلة الى الأجواء حيث تتعايش الأفكار والعواطف المتعددة مع الوظائف المتنوعة، بل أيضا يحتويان على مشاعر تجمع بين المستقبل والماضي لتستحضرها في الوقت المناسب.

في مرحلة ما من حياتنا، نواجه حالات من شأنها أن تغيرنا. فقدان ما نحبه، الفشل، موت شخص نراه مهمًا بالنسبة لنا، ففي هذا الوقت فان روحنا تحتاج إلى الابتكار.

لدينا كم من العواطف بحاجة لفن التعامل معها أولإرضاء توقنا إلى الماضي ، ولجعلنا نشعر بالراحة.
وهنا بالضبط يأتي دور التصميم الداخلي والديكور المنزلي. لنبدأ في تغيير حياتنا بالكامل ابتداءاً من منزلنا أومن المساحة المعيشية لنا.

الوسائد الملونة ، إكسسوارات زخرفية منعشة وبسيطة ، أثاث مع انعكاسات التصميم الحديث ، تسريحة ، ستائر منسدلة بضربة خفيفة من الرياح التي تهدئ الروح ، التماثيل مع انعكاسات الثقافات المختلفة، الإطارات التي تخفي فيها ذكريات الأحباء.

إذن كيف نعرف ما إذا كنا نهتم بالديكور والتصميم الداخلي بالشكل الصحيح وما إذا كان تؤثر علينا؟

الجواب بسيط : Feng shui!

في الشرق الأقصى ، يعتقد أن هناك طاقة حياة تسمى (chi) في الطبيعة ، في الكون ، في أجسادنا ، في كل المناطق التي نعيش فيها.
فتقودنا المساحات للترتيبات الصحيحة و التموجات المناسبة للوصول للهدف المرغوب به.

ومع ذلك ، فإن المساحات المزينة بخيارات وترتيبات خاطئة تصبح هذه الطاقة أسيرة الدورة التدميرية السلبية، فتنخفض وتختفي بسبب التنظيم السلبي ؛ فنلجأ لتطبيق تصاميم Feng Shui التي تحدد نوعية حياة الشخص ،و تسمح بزيادة مستوى المعيشة نتيجة لذلك.

الموضع والمكان الصحيح لعناصر الديكور المنزلي :

نحتاج إلى التأكد من استخدام عناصر الديكور المنزلي بشكل صحيح لتحقيق السعادة وراحة البال.

تتواجد في القاعة البوصلة الشرقية الدالة على النمو والتطور. ففي هذا النحو استحضار لسلامك الداخلي وتنمية شخصيتك ووحدتك وتضامنك،كما في اتجاه البوصلة الشرقية أيضًا دليل على أنها أكبرعامل لتنمية الروح.

شركات تصميم داخلي في دبي

بالاضافة الى أن وجود صورة على الحائط لريش طاووس معلق في اتجاه البوصلة الجنوبية هو اعترافًا وسمعة طيبة للحياة العملية،لأنها تعزز الوحدة والعمل الجماعي.

يجلب اتجاه البوصلة الشمالية دعماً وحظاً كبيراً ، خاصة للعاملين المقدمين على الحياة المهنية .لذلك إذا كنت تريد أن تكون أفضل في حياتك المهنية ، فأنت بحاجة إلى زيادة طاقة اتجاه البوصلة الشمالية.

شكل الديكور الخاص بك مع Feng shui

تجنب التصاميم ذات الحواف الحادة في منطقة المعيشة الرئيسية.

تجنب استخدام التصاميم الداخلية الحادة في زوايا الأثاث وعناصر الديكور المنزلي.

استفد من الضوء الطبيعي في غرفة المعيشة أو منطقة الجلوس الرئيسية. يمكنك استخدام مواد مثل مصابيح الأرضية وأغطية المصابيح لإضاءة الزوايا الداكنة.

قم بطلاء جدرانك بألوان طبيعية ووضع نباتات خضراء مستديرة في القاعة، قم بتنظيف الطاقة السلبية الموجودة.

أضف ألوان دافئة لغرفتك النوم

نقضي وقت طويل من حياتنا في غرف النوم. وبالتالي فلها تأثير كبير علينا.

ونظرًا لهذا التأثيرعلينا استخدام النغمات الناعمة ومواد الديكور المستديرة الهادئة.

شركات تصميم داخلي في دبي

و بما يخص السرير و هو العنصر الرئيسي لغرفة النوم ، فلا يجب وضعه بعكس اتجاه الباب بأي شكل من الأشكال.

مرورا على الألوان فان استخدام اللون الأحمر هو لون الحب والدفء ، يمكن أن يوفر حيوية في غرف النوم. ويمكنك استخدام حاملات

الشموع الحمراء والوسائد ومواد الديكور الأخرى لكن دون المبالغة في ذلك.

حمامات أنيقة و بسيطة

تعتبر الحمامات والمراحيض مناطق ضائعة في Feng shui. لذلك ، تأكد من تقييم المنطقة بشكل مثالي باستخدام الحلول المتوافقة قدر الإمكان.

شركات تصميم داخلي في دبي

يجب أن تسيطر نغمات الباستيل البيضاء والضوء على حمامك. كما يجب توفير مدخل هواء نقي ومشرق ونظيف دائمًا وإغلاق الباب باستمرار.

يمكنك تعليق مرآة صغيرة تعكس طاقة إيجابية على الباب الخارجي للحمام.

حيوية البيت وغرف المعيشة المركزية

يجب أن تكون غرفة المعيشة ، التي هي روح ووسط المنزل حيث يقضي أفراد الأسرة الوقت معًا ويرحبون بضيوفهم. ، فتكون على الشكل المربع أو المستطيل لجذب الطاقة الإيجابية، وبما يتعلق بالمرايا والأسطح اللامعة فانها تعكس طاقة chi. لذلك ، من الضروري تلميع عناصر الديكورقدرالإمكان للوصول للجمالية المرغوب بها.

شركات تصميم داخلي في دبي

يجب تعليق الثريا الكريستالية في الغرفة في حالة ثابتة لتبديد الطاقة السلبية الموجودة ، بحيث يمكنك الاستفادة من تأثيرات الطاقة الإيجابية لها مع لمسة البريق اللامع للبلورات فتعطيك شعورًا بالكمال.

التأثير الايجابي للطاقة في أماكن المعيشة الخاصة بك

التصميم والديكور من أهم العوامل التي ستجعل حياتك أسهل بتأثيرها الايجابي ، يمكنك الوصول إلى سلام مطلق مع هذه الطاقات المنبعثة من ديكور منزلك والتي ستحد من شدة مشاعرك.وقد بات من الضروري تصميم منزلك مع Feng Shui لالتقاط السعادةو الفرح.

بصفتنا مجموعة ألكيدرا للتصميم الداخلي ، نقدم مشاريعنا بعالم التصميم الداخلي في عدة مدن(اسطنبول -أبو ظبي ودبي) و نسعى لارضاء عملائنا بالتصاميم والهياكل المعماري المبدعة المفضلة لديهم.

يتم تخصيص خدماتنا وفقًا لرغباتهم ويتم التخطيط لها باحترافية أينما كان الموقع.

لتكون جزءًا من هذا الهيكل ، تحقق من محفظتنا واتصل بنا.