للاستشارة اضغط هنا

المدونة

الطراز الفرنسي الريفي في التصميم الداخلي من شركة الكيدرا

ظهر الطراز الفرنسي في القرن الثامن عشر ميلادي, حيث كان سائداّ في تلك الفترة احتواء الأشياء الفاخرة والباهظة الثمن.
ومن المتعارف عليه بأن الفرنسيين يقومون بتحويل الأشياء العادية والغير مألوفة إلى أشياء جميلة وذات قيمة من الإكسسوارات لتضاف إلى ديكور المنزل بشكل ملفت لا يمكن نسيانه.

تتميز ألوانه بلطافتها سواء كانت ألوان ساطعة, داكنة أو فاتحة كالأبيض, الكريمي والعاجي وهنالك ألوان أخرى مستوحاة من ألوان الطبيعة مباشرةً كالألوان الترابية والخزامى, الأصفر المشمس, درجات اللون الأزرق من ألوان السماء, الوردي و ألوان حجر القرميد.
عند البدء بالتصميم نبدأ من الأساسيات وأولها الجدران حيث يُفضل لها الألوان الفاتحة المحايدة مثل البيج و الأبيض الكريمي أو ورق جدران بنقوش فرنسية ،مع إضافة إطارات بألوان محايدة أو ذهبية وبعض الأعمدة الجبسية ولوحات كبيرة بذات الطابع وإضافة إضاءة جدارية لها.
أما بالنسبة للأرضيات بالإمكان استعمال الباركيه أو الرخام بخطوط مذهبة مع السجاد الفرنسي

الطراز الفرنسي الريفي في التصميم الداخلي من شركة الكيدرا 

أكثر ما يميز أثاث الطراز الفرنسي بأن حجم قطعه متناسبة حيث يجمع بين الأناقة والأداء الرائع لوظيفته كما أنه خالي إلى حد كبير من الزينة, وللحصول على لمسة هذا الطابع في أثاث منزلك ننصح بالابتعاد عن قطع الأثاث المتطابقة وتكرارها, حيث يمكن المزج بين الخشب والمعدن وبأشكال مختلفة, كما يمكننا تعزيز الطابع الفرنسي في المكان بإضافة قطع من العصر الفرنسي مثل الكونسول وبعض الإكسسوارات كالشمعدانات و المنحوتات الفرنسية التي ستعطينا انتماء فعلي لذلك العصر.
من أهم الخصائص التي يتميز بها هذا الطراز:
الديكور المترف, الألوان الفاتحة, المرايا والأثاث من الخشب والمعدن مع إضافة بعض القطع الأثرية.


الطراز الفرنسي الريفي في التصميم الداخلي من شركة الكيدرا
لتأثيث مكان معين بالطراز الفرنسي يجب علينا مراعاة المساحة والمواد المستخدمة و وظيفة المكان فمثلاً المكان المخصص للإستقبال الرسمي يفضّل أن يتسم بالكلاسيكية والفخامة، و المساحة المخصصة للاستعمال اليومي من الممكن تصميمها بالطراز الفرنسي بلمسة ريفية ناعمة بسيطة.

هل أحببتم هذا الطراز؟ يمكن لمصممينا في شركة الكيدرا بأن يحولوا من منزلكم أو الفيلا الخاصة بكم إلى تحفة رائعة منه.
لا تترددوا بالتواصل معنا على    00971528111106