للاستشارة اضغط هنا

المدونة

اجعل الحديقة الخاصة بك ذات مظهر مزهر .. تعلّم كيف

تضفي النباتات والزهور سحراً خاصاً على المنازل والبيوت، بل إن سحرها الخاص يتعدى المنازل إلى من يعتني بها من الأشخاص فتمنحهم بعضاً من جمالها. 

beautiful flower Jasmine

إختيار أصناف الورد

هناك حوالي 13,000 نوع من الورد، لها من الألوان والأشكال ما لا تستطيع استيعابه، بعض أنواع هذه الورد تنمو في مناطق معينة أكثر من غيرها، لذلك عند إختيار الأنواع المناسبة للحديقة الخاصة بك يستغرق بعض الوقت واستشارة الاختصاصيين لمعرفة إذا كان الورد الذي تريد يتناسب مع التربة و يحقق نتائج باهرة. البحث عن أنواع الورد التي لها خصائص جذابة سواء من ناحية الحجم و اللون كل هذه الخصائص يحب أن تضعها في إعتبارك عند إختيار نوع الورد وهناك فئات محددة من الورد منها :

الياسمين: أهم هذه الأنواع وأجملها وأرقها، زهور بيضاء شفافة ذات رائحة رائعة تنتشر في المكان وتكسب الحديقة مظهراً جميلاً جداً.

ورد الشاي الهجين :هي ورود جميلة وملونة ، غالباً ما توجد في محلات الزهور و تشكل باقات رائعة اللون .

ورد الفلورنيدا: بها ألوان مختلفة ، كل شجيرة لها العديد من الأزهار بدلاً من وجود واحدة فقط في الجذع .

ورود الجراند فلوا : هذه الورد خليط من ورود الشاي المختلطة و ورد الفلورنيدا  وتنمو بطول مرتفع للغاية. يمكن أن تتأخذ شكل الأسوار و الجدران مثل شجرة العنب .

الورد المصغر : هي ورود صغيرة للغاية ، مما يجعلها مثالية  في الزرع في أي وعاء .

شجيرة الورد و المناظر الطبيعية: هي شجرة مفيدة للغاية و مقاومة للأفات الضارة و الأمراض و تأتي في العديد من الأشكال و الألوان .

شجر الورد : ذات جذع طويل ، لها شكل الأشجار. تتطلب رعاية أكثر من الأنواع الأخري من الورود .

يمكن زراعة الورد في الأرض مباشرة أو بناء أوعية في الأرض أو تكون الأوعية مستقلة نشتريها وتكون من الفخار أو الحجر أو البلاستيك.

Miniature roses

طرق تنسيق الورود

تنسيقات فردية:

وذلك عند استخدام الازهار الكبيرة غالية الثمن ذات اللون والشكل والحجم المميز مثل الاوركيد حيث تعتبر هذه الزهرة الثمينه سيدة الموقف فى التنسيق .

 تنسيقات خطية:

وذلك عند استخدام افرع مزهرة تحمل العديد من الزهيرات صغيرة الحجم مثل القرنفل البلدى - العايق - المنثور - ورد البوليانتا - الارولة وغيرها

Line coordination

التنسيقات المختلطة :

وذلك عند استخدام ازهار ذات الوان واحجام واشكال مختلفة وهو اكثر الانواع شيوعا على المستوى التجارى.