للاستشارة اضغط هنا

المدونة

النمط القوطي في التصميم الداخلي من شركة الكيدرا

في كل حقبة يبرز نمط معين للتصميم ليعبر عن مدى تطور و نهضة العمران البشري في ذلك العصر.
مرحلة الغوثيك هي مرحلة من العمارة الأوروبية التي تميزت بأشكال هيكلية مميزة في أواخر القرون الوسطى, كان التصميم على طراز الغوثيك أول أسلوب كنائسي حقيقي، حيث رمز إلى انتصار الجبهة الوطنية الكنيسة الكاثوليكية على الوثنية في أوروبا.
ضمت بلدان عدة في أوروبا كالمملكة المتحدة وخاصة باريس في فرنسا عدداً من المباني و الكاتدرائيات التي بنيت على هذا الطراز، والتي تعد أمثلة جميلة ما زالت قائمة إلى يومنا هذا.
كما يرتبط هذا الطراز بعصر إنشاء الكنيسة في أوروبا الشمالية, وأكثر ما يميز هذا الطراز الأقواس البارزة والعقود المعمارية المضلعة.

ألوان هذه الحقبة هي ألوان غنية وقاتمة كاللون الأرجواني, الأحمر الغامق, الأسود واللون البني المتمثل في ألوان خشب البلوط المستخدم في ذلك الآوان, مع إضافة بعض اللمسات الذهبية على قطع الأثاث بتصاميمها الغنية, وكان للطبيعة دوراً هاماً في الزخارف النباتية المستخدمة على ورق الجدران كالزهور وأوراق الأشجار كما تميزت هذه الفترة باستخدام الزجاج الملون والحديد المطاوع.

النمط القوطي في التصميم الداخلي من شركة الكيدرا

من المواد المستعملة في هذا الطراز الحجر, الخشب وأحياناً الطوب المحروق والحديد وتم تطويرها فيما بعد باستخدام عناصر متطورة كالربس والأقبية ذات الأضلاع المتقاطعة.
أثاث الحضارة التي تبنّت اسلوب الغوثيك كان يصمم أيضاُ تبعاً للتصاميم المعمارية للمباني حيث كان يعكس أفكاراً جديدة ومتميزة.
و ما يميز هذه الحقبة هو استخدام خشب البلوط بشكل واسع فكانت قطع الأثاث مزخرفة بالزخارف النباتية التي اشتهرت بها تلك الحقبة.
وأيضاً الكراسي وإطارات السرير والخزائن وسائر المفروشات تصمم و تصنع بأقواس وقواعد مقوسة و مزخرفة وبألوان داكنة. وبالطبع يجب ألا ننسى أن في تلك الفترة كان التركيز العام على الأثاث الكنسي ليتناغم مع جميع تفاصيل التصاميم الداخلية والخارجية لهذا النمط.
بالنسبة لقطع الإكسسوار يمكن استخدام عدة قطع من الشمعدانات الذهبية المزخرفة سواء بوضعها على الطاولات أو على الجدران, كما يمكن تعليق بعض مطرزات القرون الوسطى والتي يمكن أن تكون بمثابة النقطة المحورية للغرفة مع إمكانية إضافة بعض التماثيل على جانبي الأريكة لإضافة مزيد من الحيوية للغرفة.

النمط القوطي في التصميم الداخلي من شركة الكيدرا

هل أحببتم هذا الطراز؟ يمكن لمهندسينا في شركة الكيدرا بأن يقوموا بتحويل منزلكم, قصركم, الفيلا الخاصة بكم أو حتى مشروعكم التجاري إلى تحفة رائعة منه.
لا تترددوا بالتواصل معنا على 00971528111106