للاستشارة اضغط هنا

المدونة

أفكار جميلة للتصميم على الطراز المغربي مستوحاة من الكيدرا

مهما برزت صيحات جديدة لتصميم المنازل يبقى للمجلس التقليدي مكانته الخاصة في تصميم المنزل العربي، ويعتبر المجلس المغربي ذو طابع أصيل يسحر الأنظار باستخدام السجاد والوسائد والصوف والخامات المنسوجة والتي تبرز التصاميم المغربية بشكل حديث ومعاصر، لمعرفة تفاصيل أكثر المقالة التالية من "الكيدرا" تضم كل ما يساعدك للحصول على مجلس عربي بطابع مغربي.

تصميم المجلس التقليدي

  1. استخدم الالوان التي تنبض بالحياة والتي تبعث على البهجة واضف شجر النخيل كزينة والتي تعكس الطابع العربي المغربي ولا تنسى ايضا استخدام الوسائد والسجاد والالوان.
  2. استخدم الفوانيس المعلقة بأشكال مختلفة وألوان مشعة، كما يمكن إدخال الخشب في السقف الذي يبعث على الدفء والحميمية، ومن الجميل إدخاله أيضاً ببعض الأثاث والذي بدوره يسلب الأنظار ويعطي شعوراً بالراحة والسكون.

التصميم التقليدي

يتميز المجلس المغربي بالنقوش الدقيقة المرسومة باليد وبعض اللوحات الفنية المنسوجة والمعلقة على الحائط وطريقة تنسيق النقوش والالوان بحيث تعكس الطابع المغربي بشكل واضح.

أما في التصميم الذي يدمج القديم بالحديث فيتصف بما يلي:

Moroccan Majlis handmade inscriptions

  • الكنب المقوس والألوان الباردة، إضافة إلى بعض اللمسات البسيطة كالوسائد الملونة والمنقوشة بنقوش مغربية.
  • من الممكن وضع طاولة تتوسط الجلسة، تتميز بنقوش مغربية وأعمدة مزخرفة، تضفي على الغرفة طابعاً مغربياً بامتياز بشكل أنيق وراقي.
  • يكون المجلس كلاسيكياً تقليدياً عبر الاتجاه نحو الأقمشة الذهبية والفضّية التي تتداخل مع البني والأسود لتوحي بفخامة لافتة. أما إذا كان المجلس عصرياً فمن الممكن استخدام الألوان القوية والمتداخلة، وبالنسبة للمجلس البسيط يمكن التوجه نحو استخدام اللون الابيض الناعم.
  • السطح له دور أساسي في إظهار جمال المجلس، لذلك توظف "الكيدرا" أشخاصا متخصّصين في رسم الزخارف على السطح أو تركيب الأسقف الجاهزة والمزخرفة.