للاستشارة اضغط هنا

المدونة

أفكار رائعة لتصميم القصور بطريقة فاخرة

القصر يعني منزل إمبراطوري أو بيت كبير بديكورات فخمة جداً مثل منزل العائلة المالكة والأرستقراطيين وصفوة المجتمع الراقي.

ما يميز القصر عن الفيلا المعتادة أن القصر يقع على قطعة أرض كبيرة. يضم تخطيط القصر عدد كبير من الغرف لأفراد الأسرة والضيوف والصالونات وغرف الاستقبال الخاصة وغرف الترفيه وغرف إقامة العاملين في القصر.

المفهوم الرئيسي لتصميم القصر بطريقة فاخرة هو التصميم الفسيح والأسقف العالية المزخرفة واستخدام المواد الفاخرة والألوان الملكية والثريات الكريستالية والقطع الفنية الفريدة من نوعها والديكورات الأنيقة.

إن تصاميم القصور التقليدية المستوحاة من العصر الفيكتوري تثير الإعجاب بتصاميمها الداخلية الرائعة.

لا يقتصر تصميم القصر الحديث على الطراز الكلاسيكي، فيمكن أن يكون تصميم القصر على نمط نيو كلاسيك أو الحديث أو الإسلامي أو حتى المعاصر بنفس مستوى الفخامة والأناقة.

نظرًا لأن القصر دائما ما يشغل قطعة أرض كبيرة، فإنه محاط دائما بالمناظر الطبيعية الجميلة والحدائق الخلابة.

إن جمالية التصميم الخارجي للقصر مهمة جدًا. بدءاً من السور الخارجي الذي يضمن الخصوصية إلى واجهة القصر.

تصميم القصر الخارجي:

هو ما يخبرنا وقبل دخولنا عن ذوق أصحاب القصر ويدفعنا بالتفكير عن مكنونات هذا القصر من تصاميم داخلية راقية.

إن التفاصيل الزخرفية الجميلة وتصميم الإضاءة المناسب هم عناصر رئيسية لتسليط الضوء على جمال القصر.

تصميم مدخل القصر:

Palace entrance design

 مدخل القصر المزخرف بأناقة يعطي الانطباع الأول للضيوف. تهيئ الزخارف المذهلة الضيف للدخول إلى البيت الفخم.

يجب إعطاء كثير من الاهتمام لتصميم باب القصر. يمكن أن يضم تصميم باب القصر الزخارف المنحوتة أو يكون مجرد تصميم بسيط ولكنه في نفس الوقت يبرز روعة المنزل.

غالبًا ما يشتمل القصر على طابقين على الأقل، عند الدخول إلى القاعة الرئيسية قد يضم سلالم كبيرة تقود في كلا الاتجاهين. مصمم برخام وسجاد فاخر وتصميم فريد للقضبان من البرونز أو الفولاذ.

الصالونات وغرف الاستقبال الخاصة:

هذا هو مكان استقبال وترفيه الضيوف، وبالتالي ينبغي الاهتمام الشديد بالديكورات.

إن التصميم الداخلي على الطراز الكلاسيكي مع مقاعد من العصر الفيكتوري من التنجيد الراقي والزخارف المطرزة الذهبية والمطبوعات الوردية والرخام والثريات الكريستالية والقطع الفنية على الحائط بألوان ملكية تخلق مظهرًا رائعا.

 لتسليط الضوء على جمال المجلس يمكن استخدام الستائر المصنوعة من الحرير والمطرزة خصيصًا من قبل المصممين.  هذا مع سجادة فخمة من الصوف الطبيعي ستجعل المكان يبدو أكثر أناقة.

إن المجلس في القلعة يمكن أن يكون له مقاعد بدوية تقليدية أو عربية.

جناح غرفة النوم:

bedroom palace design

يجب أن تتمتع غرفة النوم بخصوصية إضافية وتصميم مبدع للغاية لمزيد من الراحة. غالبًا ما تكون مظلة السرير من الحرير أو الشيفون في غرف النوم الملكية الكلاسيكية. اللوح الأمامي للسرير مزيين بنقوش على شكل زهور مذهبة وطبعات زخرفية أو زهور مذهبة مطرزة على غطاء السرير من الحرير أو القطيفة مع الساتان اللامع. و تزيين جدران الغرفة بلوحات فنية عالمية، أما بالنسبة للإضاءة فإن الثريا الكبيرة ضرورية في هذه الغرفة بالإضافة إلى مصابيح الطاولات الجانبية للإضاءة الخافتة في الليل.

 غرفة الطعام:

palace dining area

في القصر التقليدي نجد منطقة تناول الطعام عبارة عن غرفة واسعة منفصلة بذاتها بها طاولة فاخرة ومجموعة من الكراسي التي تستوعب مجموعات كبيرة من الأشخاص بما في ذلك أفراد الأسرة والضيوف.

عند تصميم قصر على الطراز الحديث يمكنك الابتعاد عن الأفكار التقليدية. يمكن عدم فصل منطقة تناول الطعام عن طريق باب للدخول من غرفة المعيشة الرئيسية. يتيح التصميم المفتوح الواسع إمكانية تحديد أو فصل منطقة بدون وضع جدار فاصل وفي نفس الوقت يعطي شعورا بمنطقة منفصلة.

الطاولة حسب الطلب بسطح من الخشب الصلب أو الرخام مع إطار معدني مقصول مع كراسي منجدة أنيقة تجعل تجربة تناول الطعام فريدة من نوعها. يمكن تزيين الطاولة بحاملات الشموع وأدوات المائدة الأنيقة لتناسب مظهر الطاولة الفخم.

غرفة العائلة:

إنها غرفة غير رسمية لتجمع العائلة. تتطلب هذه غرفة المقاعد والأرائك المريحة لليالي العائلية. تصمم الأرائك على الطراز الأرستقراطي الحديث مع تلفزيون بشاشة مسطحة كبيرة للترفيه العائلي. النوافذ الكبيرة المطلة على حمام السباحة أو الحديقة تجعل الغرفة أكثر راحة ومتعة.

غرفة المعيشة:

Palace living room design

الغرفة الرئيسية متصلة بقاعة المدخل وإستقبال الضيوف. كغرفة بديلة للمجلس قد يكون تخطيطها مشابها أو متصلا بمنطقة تناول الطعام. معظم ما يتم استخدامه في تصميم حائط غرفة المعيشة عبارة عن ألواح خشبية أو ورق الحائط من الزهور إلى جانب زخارف السقف، وقد تختلف ألوان غرفة المعيشة حسب زوق صاحب المنزل ولا توجد قيود صارمة طالما تبدو الألوان متناسقة. إن المنسوجات وعناصر الديكور مثل الستائر والوسائد الموضوعة على الأرائك والكراسي لها دورًا مهما في تزيين غرف معيشة القصور.

السقف والإضاءة:

Palace design

يمكن تزيين السقف بالرسومات واللوحات الفنية القديمة أو يمكن وضع الديكورات الزهرية، ويعتمد جمال هذا التصميم على الألوان الطبيعية. من المفضل وضع الديكورات والزخرفات على ارتفاع.

تصميم أرضيات القصر:

ما يميز القصر الفاخر هو تصميم الأرضيات. هناك أرضيات رخامية مع تصميمات واترجت فريدة من نوعها تشمل أنماطًا جميلة وحصرية لكل قصر. مهما كان التصميم الداخلي الذي ستختاره، فإن الأرضيات الرخامية ستكمل المظهر الأنيق للقصر.

يعد تصميم القصر الفاخر عملية معقدة تستغرق وقتًا كبيرًا، نظرًا لعدد الغرف والمساحات التي يجب التفكير في تخطيطها. عندما تكلف الخبراء بإنشاء قصرك، هذا سيجعل عملية التنفيذ سلسة وسيساعدك على تحقيق بيت فاخر في إطار زمني أسرع.

تحقق من محفظتنا لتصاميم القصر