للاستشارة اضغط هنا

المدونة

خطوات أساسية لللحصول على الطراز الملكي في تصميم غرفة نومك الخاصة

تعتبر غرفة النوم من أهم الفراغات في المنزل، لذلك من المهم أن تكون مصممة بطريقة تساعد على الاسترخاء والراحة، يمكن اختيار تصميم غرفة النوم حسب ذوق الفرد، ولأصحاب الأذواق الرفيعة فغالباً ما يفضلون غرف النوم ذات الطراز الفخم المفعم بالترف والرفاهية، فيما يلي عدة أفكار تساعد في الحصول على غرفة نوم فخمة بطراز ملكي.

أهم ما يميز غرف النوم الملكية الألوان الهادئة والمشرقة، وغالباً ما يكون اللون الذهبي طاغياً بالتصاميم الملكية، ويمكن دمج الألوان الفاتحة التي تناسب اللون الذهبي كالبيج أو الأبيض، كما يمكن الاستعاضة عن الطلاء بورق جدران من القماش الذي يعكس نفس ألوان الطلاء.

luxurious Royal Style Bedroom

بالنسبة للأرضية يغلب الخشب البني الصلب على أرضية غرف النوم الملكية، لما يعطيه من شعور بالفخامة والرقي ويبعث على الهدوء والحميمية والراحة في الغرفة.

من المعروف أن الأثاث الملكي يتميز بالضخامة، لذا يجب توفير مساحة كبيرة لتحتوي الأثاث جميعه بشكل مريح ومرتب، فالسرير مثلاً يجب أن يكون بحجم كبير مريح ليعطي الشكل الفخم الملكي، يمكن استعمال ظهر السرير من المخمل بلون يتناسب مع ألوان الغرفة، ويجب تنسيق لون مفرش السرير مع ألوان الغرفة وملئه بالوسائد المريحة الريشية الكبيرة المغلفة بقماش مخملي، وليكتمل المظهر الملكي يمكن وضع ستائر على أطراف السرير لتضفي جواً خاصاً ملكياً للغرفة.

تصميم غرفة نوم رويال ستايل

أما بالنسبة للخزائن فيبقى الخشب الأول والأخير في الديكور الملكي، حيث يعطي شعوراً بالفخامة والرقي، لذلك يمكن اختيار الخشب البني الصلب المحفور بنقوش تتناسب مع الغرفة، أو يمكن استعمال الخشب الأبيض الذي يبعث على الراحة والهدوء.

يفضل استعمال الستائر ذات الألوان الداكنة التي تتناسب مع ألوان الغرفة لكسر الألوان الفاتحة المستعملة في تصميم الغرفة، بالنسبة للسجاد يبقى السجاد التبريزي هو الأول من حيث الفخامة والرقي، لذلك يمكن استعمال السجاد التبريزي ذو النقوش الكبيرة والألوان المناسبة ليعطي الغرفة مظهراً ملكياً فخماً.

royal heritage bedroom design

ولمنح الغرفة طابعاً ملكياً بحتاً فلابد من وجود فسحة بمساحة مناسبة لتكون بمثابة صالون يحتوي على أريكة ومقعدين وطاولة من الخشب الزان، ويمكن تزيينها ببعض الاكسسوارات مثل بعض التحف المفضلة، ولا يمكن للمظهر الملكي للغرفة أن يكتمل دون وضع بعض اللوحات ذات القيمة التراثية والتاريخة بإطارات مناسبة وبألوان هادئة.