للاستشارة اضغط هنا

المدونة

أفضل الطرق لاختيار لون المطبخ

اختيار لون الفراغ هو أهم اختيار في الديكور، اختيار لون الجدران هو الأصعب لأنه ليس من السهل تغييره إذا لم تشعر بالراحة في هذا الفراغ بسبب لونه القوي أو الباهت أو غير المناسب للجو العام، ومع تعدد الألوان ودرجاتها إلى اللانهاية فإنه من حسن الحظ أن علم النفس اللوني قد سهل هذه المهمة كثيراً على المصممين، وحدد لكل فراغ اللون المناسب له.

فيما يلي بعض الألوان التي تناسب المطبخ

في المطبخ اللون الأبيض، الرمادي، الأزرق، الأحمر، الأصفر، والأخضر كلها ألوان مناسبة، ولكل منها درجات متنوعة تفيد في إعطاء تأثيرات مختلفة على المطبخ وبذلك تساعد على إعطاء جو من الحركة والحيوية على الفراغ.

اللون الأحمر

red kitchen design

الألوان الدافئة كالأحمر تعد أفضل الألوان لزيادة الشهية وهو خيار ممتاز للمطابخ وغرفة الطعام، هناك العديد من درجات الأحمر التي تناسب الجدران أو الخزائن أو الأثاث الموجود في المطبخ.

اللون الأبيض

white kitchen design

وهو لون الطاقة والنشاط، معظم الناس يبدأون نهارهم في المطبخ لتناول الفطور، اللون الأبيض يساعد على إيقاظك ورفع الطاقة إلى أعلى مستوياتها فهو لون النقاء والنشاط، يمكن أيضاً أن يكون لون الخزائن أو الطاولات أو الجدران، إنه لون مناسب حتى لو كان المطبخ بأكمله أبيضاً.

اللون الرمادي

gay kitchen design

 أحد الألوان الباردة لكنه مناسب لأغلب ديكورات المنزل، في المطبخ يمكن عبر مزج درجاته المتنوعة يمكن الحصول على أفضل مطبخ، خاصة أنه يتماشى مع جميع الألوان كما يمكن أن يكون لوناً رئيسياً في المطبخ بحيث يكون اللون الوحيد فيه أو اللون الأساسي.

اللون الأزرق

blue kitchen design

لون آخر من الألوان المناسبة للمطبخ، يمكن للدرجات الفاتحة منه أن تخلق جواً نقياً واضحاً، ينصح باستخدامها للخزائن والجدران والأسقف حتى، اللون الأزرق هو لون النشاط والعمل وهو أفضل عندما يكون مستخدماً بشكل متبعثر وإلا عند استخدامه بكثرة فإنه يسيطر على الغرفة ويكون تأثيره سلبياً. يمكن استخدام الدرجات الغامقة منه ولكن يجب كسرها عندئذ بالأبيض أو الرمادي وذلك لتجنب الحصول على فراغ مظلم ومزعج.

اللون الأصفر

yellow kitchen design

مناسب جداً للمطابخ، يمكنه إضفاء الضوء على الفراغ وكأنه فعلاً شعاع من الشمس، يمكنه وبسهولة إشعار الناس بالجوع، فهو محفز ممتاز للشهية لذا فإنه مناسب أيضاً لغرف الطعام، إنه خيار ممتاز للمطابخ الصغيرة فهو يوسع الفراغ ويجعله أكثر إشراقاً، وهو يتماشى مع الأبيض والرمادي.

اللون الأخضر

green kitchen design

خيار ذكي للمطابخ، وهناك الكثير من الدرجات المناسبة للأخضر كلون النعنع ولون التفاح الأخضر المشرق، يتماشى بشكل ممتاز مع الأبيض ولون الخشب البني، لمزيد من الجرأة يمكن استخدام اللون الزمردي، يمكن استخدامه للخزائن أو الجدران أو حتى الأرضيات.