الرئيسية | مدونة | تصميم مداخل الفلل والمنازل

تصميم مداخل الفلل والمنازل

7/26/2014

تصميم مداخل الفلل والمنازل

توجد مساحة خلف الباب الأمامي لكل منزل أو شقة، وتعتبر بمثابة بطاقة تعارف للمنزل كتلك التي يوزعها الشخص على المتعاملين معه. فإما أن تتحول هذه المساحة إلى منظر صاخب يتسم بالفوضى يمتلئ بحاجيات الأسرة، أو أن تكون مرتبة بلمسات رائعة، فهذه المساحة تشبه المقبلات قبل تناول الطعام فهي تعطي الزوار انطباعاً عما يمكن أن يتوقعوه بالنسبة لبقية أنحاء المنزل.وتكون المساحة التي تقع في مدخل الشقة أو المنزل والمؤدية إلى الصالة مكتظة أحياناً بالحقائب وبالتالي لا تكون مكاناً لائقاً للترحيب بالضيف كما يقول خبراء التصميم، وبالعكس من ذلك فإن المساحة التي يجرى تخطيطها والإحتفاظ بنظافتها وأناقتها قد تثير فضول الضيف لرؤية المزيد من أجزاء المنزل. والخطوة الأولى لتحقيق أناقة هذه المساحة هي الجمع بين المكونات الأساسية بشكل بارع .


يقول الخبراء إن الضيف يحكم على الكثير من الأشياء خلال الثواني العشر الأولى، ويكون الممر من الباب حتى الصالة هو الشكل المصغر الذي يكشف مظهره عما ينتظر الزائر في بقية أجزاء المنزل وبالتالي لا يجب استخدامه لأغراض التخزين. و لإعادة الجمال إلى  هذه المساحة يوصون بنقل الأشياء من المكان وتخزينها في خزانة صغيرة مسطحة وغير ظاهرة للعيان على قدر الإمكان على أن تحتل أقل مساحة ممكنة. وثمة قطعة أساسية أخرى تستخدم لوضع الأشياء الصغيرة مثل سلاسل المفاتيح والخطابات التي تنتظر الإرسال والنموذج التقليدي في هذه الحالة هو تخصيص سلة أو طبق ولكن هناك خيارات أخرى عديدة .


هذا ويمكن استخدام مقعد صغير عند المدخل. والخطوة الثانية تتمثل في الإكسسوارات، فغالبا ما يتم ترك المدخل كما هو ولكن ينبغى تزيينه بشكل لطيف من أجل الاستفادة منه بقدر الإمكان، ويمكن في الشقق الصغيرة تحويل هذا المدخل إلى غرفة إضافية عن طريق التصميم الجميل، ولتحقيق هذا الهدف يجب استخدام الإكسسوارات المناسبة مثل وضع مرآة بالقرب من الباب حتى يكون المرء قادراً على فحص مظهره العام قبل مغادرة المنزل.


وينصح خبراء الديكور بأن يضع صاحب الشقة أو المنزل نفسه مكان الضيف ويسأل ما هو أول شيء تقع عليه العين عند الدخول ، والجواب هو أنه يجب أن يكون شيئا جميلاً مثل ملصق مبتكر أو باقة من الزهور، أو لصق ورق على الحائط وتغطية الأرضية بشكل فريد. والخطوة الثالثة تتمثل في حسن الإضاءة، وفي هذا الإطار يوضح الخبراء أن الإضاءة ينبغي أن تكون ساطعة ولكن بشكل يتناسب مع المنزل، ولأنه نادرا ما تكون هناك نافذة في المدخل خاصة في الشقق فينبغي الإعتناء بالإضاءة المناسبة والقوية  ويحدد حجم وشكل المدخل الإضاءة المناسبة، وينصح الخبراء هنا بعدم استخدام الأضواء الموجهة (السبوت)، وهي التي يتم عن طريقها تسليط أو تركيز الضوء على نقاط معينة وتستخدم على نطاق واسع فهي توحي بأجواء المكاتب، ويقولون أن الأضواء الكروية تعطي إحساسا منزلياً. والخطوة الرابعة تتمثل في التأكيد على أية مزايا خاصة وإخفاء أية عيوب، حيث يجب التفكير في مدخل منزلك كما لو كنت تفكر في نفسك، فأنت تريد إبراز مواطن الجمال لديك وإخفاء الملامح التي قد لا تشي بالجمال، وبالتالي عليك تغطية مواقع المشكلات في المدخل، فالمدخل الضيق الطويل على سبيل المثال يمكن جعله يبدو أقصر وأوسع بوضع مرايا بشكل طولي، كما يمكن اللعب بالألوان فالخطوط العمودية يمكن أن تجعل المدخل ذا السقف المنخفض يبدو أعلى.


إستشارة

مجانية

الاستشارة المجانية

أخبرنا عن مشروعك

فلدينا فريق مختص يحب أن يسمع منك متطلباتك

لا تتردد في الاتصال بنا عبر نموذج الاتصال هذا وسيتواصل معك أحد مستشاري التصميم لدينا في أقرب وقت ممكن.

فروعنا

الإمارات - دبي

hello@algedra.ae | +971 52 8 111 06

المملكة المتحدة - لندن

info@algedra.ae | +44 (0) 20 7268 4879

الولايات المتحدة الأمريكية - نيويورك

info@algedra.ae | +1-212-739-0473

تركيا - اسطنبول

info@algedra.com.tr | +90 533 701 89 71

شركة رائدة في مجال التصميم الداخلي والتصميم المعماري والديكور في دبي وأبوظبي

الكيدرا هي شركة ذات سمعة طيبة ومعترف بها دولياً وواحدة من أنجح شركات التصميم الداخلي في دبي وأبوظبي، متخصصة في تقديم مشاريع التصاميم الداخلي والمشاريع المعمارية وتخطيط المساحات الإبداعية في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا وروسيا.

مجموعة الكيدرا هي الاختيار الأمثل والمكان المتكامل لجميع احتياجاتك من التصميم والتجهيزات الداخلية، لقد أتممنا بنجاح المئات من مشاريع التصميم الداخلي والخارجي للفلل حيث ندمج الجودة والأصالة في أي مساحة نقوم بتصميمها لتقديم أروع الأعمال.

الكيدرا، شركة تصميم داخلي في دبي ، متخصصة في تقديم خدمات التصميم الداخلي الأنيقة والفخمة لكل من المشاريع السكنية والتجارية، نحول أحلام عملائنا إلى حقيقة، ونترجم أذواقهم واحتياجاتهم إلى مساحات جميلة وعملية.

منذ يوم التأسيس قمنا بتصميم وتنفيذ المئات من القصور والفلل والمنتجعات والفنادق والمراكز التجارية وابتكار العديد من تصاميم القصور بوظائف ومفاهيم مختلفة من خلال اتباع اتجاهات التصميم المتجددة باستمرار حول العالم.

أحد العناصر الأساسية لعملنا هو اندماج الثقافات وابتكار التصاميم المختلفة والمتنوعة، والجمع بين التصاميم اليونانية والإيطالية والحضارة الشرقية والغربية والفن البريطاني.

كفريق من المهندسين والمصممين الداخليين المؤهلين التأهيل العالي، تقدم الكيدرا خدمات معمارية كاملة من تصميم المولات إلى تصميم الأبراج التجارية والتصاميم الداخلية للمكاتب بالإضافة للتصاميم الخارجية لأي مشروع ، والتي تناسب جميع احتياجاتك ومتطلباتك.

نتعامل مع العديد من العملاء ممن لهم صيت ذائع في قطاعات الضيافة وقطاعات أخرى كتصميم المناظر الطبيعية (الحدائق) بالاضافة للمشاريع التجارية والسكنية، والتي تحتوي على مقاهي ومطاعم وصالات رياضية وفيلات بتفاصيلها كغرف جلوس عائلية وغرف نوم ومطابخ تعرض جميعها التفاصيل الرائعة والتصاميم المتطورة لشركتنا.

التصميم الداخلي السكني في دبي

لدى المصممين الداخليين والمهندسين المعماريين في الكيدرا مهمة غاية بالأهمية في بناء الفلل والمنازل والشقق السكنية، في أي مكان تقيم به هدفهم تلبية احتياجاتك مع الحفاظ الالتزام بما تم الاتفاق به.

التصاميم المعمارية

هناك الكثير من التفاصيل التي تدخل في تصميم أي مشروع معماري. يعتني خبراء الكيدرا بعناية في كل خطوة من خطوات المشروع لضمان النتائج المرجوة من العملاء

التصاميم التجارية

يقوم مصمموا الديكور الداخلي للمشاريع التجارية في شركة الكيدرا بترجمة مفهوم العميل بطرق فعالة وجذابة مع الحفاظ على توفير مساحات عمل احترافية. وضع تصور لمساحات العمل وزيادة الوظائف يعد أمرًا حيويًا للمساعدة في تعزيز النتيجة النهائية للشركة، فضلاً عن تصميم مكان معد لراحة الموظفين في أي مشروع تجاري.

تنفيذ المشاريع

تقدم مجموعة الكيدرا للتصميم الداخلي مشاريع منفذة عالية الجودة مصممة خصيصاً لتحويل الفلل والقصور والمساحات التجارية الخاصة الى مساحات تلبي احتياجات العميل ومتطلباته بشكل وظيفي وجمالي.

تقوم الكيدرا على فريق شغوف من مصممي الديكور الداخلي والمهندسين المعماريين والمهندسين باختلاف اختصاصاتهم. نساعد العملاء بشكل دائم على حل مشاكل التصميم الداخلي وخلق مساحات جذابة ملبية لرغبتهم!

أينما كنت في الكويت، المملكة العربية السعودية، أذربيجان، قطر، المغرب، الجزائر، تونس، ليبيا، مصر ؛ لا تتردد بالاتصال بنا لمعرفة المزيد عن سبب كوننا واحدة من أفضل شركات التصميم الداخلي في دبي وأبوظبي وباقي الإمارات!