للاستشارة اضغط هنا

المدونة

كيف تحقق تصميما ذو مظهر راقٍ وأبدي

عند التخطيط لمنزل راق ومريح نبحث عن تصميم يبقى ويستمر ويتناسب مع كل الأوقات ويحافظ على هويته وجماله على الرغم من حركة التغيير والديكور تصميم يبقى ويستمر متألق وراق عنوانه الفخامة والديمومة

ينصح مهندسو الكيدرا بالديكورات القديمة بلمسة الحداثة والألوان الأساسية التي ستبقى لوقت طويل وأهم الديكورات التي تناسب الاستمرار الطراز الكلاسيكي والطرازات القديمة (عصر النهضة) التي شاع فيها التطعيم بالأخشاب الثمينة الملونة وبالعاج وبالأحجار الكريمة وأكثر الخشب استعمالاً في أثاث عصر النهضة خشب الجوز وكانت القطع الكبيرة من الأثاث ترتكز إلى قواعد واطئة وتسند إلى الجدار عادة

إن الطراز الكلاسيكي هو الاختيار الأول لدى الكثيرين لما يتمتع به من الفخامة والقوة والمتانة وجمال التفاصيل الذي ينبض بأسرار القديم وسحره فالنقش والحفر على الأثاث يدويا هو أبرز ما يميز هذا النمط من الديكور المصنوع من خشب الزان والبلوط والماهوجني كما تلبس النقوش برقاقات الذهب الفرنسي ويمكن أن يعتق أو يدهن بالفضي لذا نجد الكثير من محبي الأصالة والديمومة في التصميم مولعون بهذا النمط من الديكور الذي لا يكتمل أناقته ووجوده إلا باكتمال أجزائه بدأ بالأثاث ووصولا إلى اكسسواراته.

النمط الكلاسيكي

ويتميز هذا الطراز بألوانه الدافئة كالأحمر الخمري الماروني ويمكن اختيار الكنب بألوان متعددة كالذهبي المعتق واللون الزيتي أو الماروني أو دمجهما مع بعضهما أو يمكن اختيار اللون الأزرق الفاتح مع اللون الذهبي ويفضل الأقمشة المتينة لتوحي بالفخامة، ويمكن أن تلون الجدران بدهانات معتقة بطريقة مناسبة ومنسجمة مع لون الأثاث. هذا الطابع ثري الإكسسوارات الغنية كاللوحات الفخمة الطبيعية ذات البراويز المذهبة المعتقة وتزدان بالثريات الكريستالية، مع وضع بعض الإضاءات المخفية الصفراء التي تزيد جمال المكان، والأباجورات المثبتة على منضدة موضوعة في زوايا المكان، وقد تزين الجداران بالنقوش الجبسية.

ومن التصاميم التي تحمل أيضا صفة الفخامة والاستمرار الطراز الفرنسي بمختلف تسمياته (عصر اسرة البريون) وشبه المنزل الفرنسي بالمعرض فالمعروف عن الطراز الفرنسي التصاميم الجميلة الملكية استخدم فيها الخيزران واستخدموا الحفر والزخرف والتطعيم بالأصداف والتراكيب البرونزية والحشوات ذات الأشكال الهندسية.

أما الأخشاب المفضلة للاستعمال؛ فهو خشب الأبنوس، وكان ينشر إلى شرائح رقيقة تلصق على أرضيات من خشب الكمثرى، وكان خشب الأبنوس يطعم بالعاج تخفيفاً من حدة سواده

الطراز الإيطالي

الطراز الإيطالي

جمعت التصاميم والديكورات الإيطالية بين القديم الأصيل والأسلوب الحديث وهو أكثر ما يميزها عن غيرها مازالت تبدو بفخامة وأناقة من نوع خاص.

وتبرز إبداعات الفن الإيطالي في الديكور من خلال الرسومات واللوحات التشكيلية والنقوش التي تعيدنا إلى القصور التاريخية الجميلة، بالإضافة إلى الأعمدة التي تشكل أهمية في الديكور الإيطالي وكذلك الممرات التي توظف لإبراز جمال المكان.

بالرغم من بعض خطوط التصاميم العصرية التي تدخل في الديكور الإيطالي إلا أنه يحتفظ بطابعه الخاص ولعل الإضافات العصرية قد تبدو في الألوان مثل البيج والبني والرمادي الفاتح والأبيض. ولكن بشكل عام نجد الألوان الغامقة كالأزرق والعنابي والزيتي تعكس عراقة وجمال في قطع الأثاث والمفروشات وتحافظ على استمراريتها وبقائها مع الحفاظ على اللمسة الملكية الراقية التي يرغب بها الجميع.