للاستشارة اضغط هنا

المدونة

كيف يتم تصميم وديكور المنزل بأسلوب انتقائي؟

المفهوم الانتقائي، هو مصطلح مشتق من الكلمة اليونانية "eklektikos" ويعني اختيار الأفضل من خلال إبراز أنماط التصميم الداخلي المتعددة جنبًا إلى جنب مع مزيج من مخططات الديكور لتمييز وتزيين المساحات التي لا تتناسب مع النمط الواحد.

لإنشاء منزل جديد تمامًا، عليك اختيار عناصر غنية ومتعددة الطبقات ومختلفة تمامًا تحتوي على مجموعة متنوعة من الأساليب والألوان المتباينة للحصول غرف متناغمة وجميلة ذات ميزات مختلفة بطراز مختلف, بشكل انتقائي ليجلب التناغم لإحياء الحياة.

هذا النمط مثير للإهتمام وعميق وعظمته يمكن أن تظهر في ثقافات وفترات زمنية مختلفة.

إن التفكير خارج الصندوق باتباع نهج غير مقيّد لمخطط تصميم انتقائي ناجح ليس فصلًا عشوائيًا. تعتبر المفروشات والديكور المنزلي جنبًا إلى جنب مع التصميم السابق والمخطط الذي يتم توحيده بواسطة العناصر التي تمزج بعضها البعض من خلال اللون أو الشكل أو الملمس أو النهاية أو المقياس أمرًا بالغ الأهمية.

شركات التصميم الداخلي

ومع ذلك، من الضروري اتباع أساسيات التصميم الداخلي عند التزيين والديكور بمجموعة انتقائية لإنشاء تصميم داخلي متناغم، فأنت بحاجة إلى ذوق ومعرفة لا تشوبهما شائبة، لذلك من الضروري البحث عن محترفين لانشاء هذا العمل .

ستجد هنا المبادئ الأساسية للتصاميم الداخلية الانتقائية، تابع القراءة :

  1.  خلط اثنين أو ثلاثة أنماط
  2.  يسمح ترتيب النمط الانتقائي باستخدام مواد زخرفية متنوعة: الخشب والحجر والمعادن والزجاج والنسيج. ستكون الملحقات والأثاث مناسبًا أيضًا عند توجيهه للمناطق الخلفية والأرضيات.
  3.  على عكس الأساليب الحديثة ، لا يستخدم النمط الانتقائي وفرة من لوحة الألوان الزاهية .
  4.  يجب أن تكون العناصر من (الأثاث ، الديكور ، الألوان ، النسيج ، المواد) متشابكة ومتوازنة بشكل طبيعي.
  5.  يتميز بمزيج من الوظائف والأشكال الدقيقة والخطوط الناعمة

يبدو المنزل ذو الطراز الانتقائي دائمًا مريحًا وجميلًا واستثنائيًا.

ابحث عن الراحة النفسية باستخدام لوحة الألوان الأساسية

يؤثر اللون الأبيض والرمادي المحايدان على الأسلوب الانتقائي أثناء التزيين بالمفروشات أو المنسوجات أو الأثاث الذي يمكنك إضافته وطرحه ورؤية النتائج بسهولة لتعزيز التماسك.

شركات التصميم الداخلي

تتباين الألوان السوداء المزاجية والأخضر الزمردي والمرجاني اللامع مع نغمات الخشب والنحاس.

الأثاث والمفروشات :

تعد تخطيط أماكن وضع القطع والمفروشات الرئيسية الكبيرة ضرورية لتحقيق التدفق والتناغم الأمثل. فيجب أن تكمل كل قطعة أثاث الغرفة الأخرى لخدمة غرض ما.

شركات التصميم الداخلي

القماش:

الأقمشة الطبيعية والوسائد المنقوشة العرقية أو الشرقية والوسائد الساطعة والستائر العادية ذات الألوان الزاهية أو المتناقضة، ستضيف الهدوء إلى الغرفة للحصول على الهواء النقي.

شركات التصميم الداخلي

اختلاف  وتنوع الملمس:

كرر وقم بتغيير القوام لإنشاء منزل انتقائي محفز بصريًا. قم بإقرانها بسلاسة مع ملمس خشن وصلب أو ناعم وخشن وابحث عن طرق ممتعة لمقارنة الأنماط والأنسجة والتشطيبات.

شركات التصميم الداخلي

عناصر الديكور:

أصبح إنشاء ديكور متنوع أمرًا سهلاً الآن من خلال الجمع بين القطع المؤطرة وغير المؤطرة والأشياء والتماثيل المثيرة للاهتمام. قم بتغيير المقياس والنسبة وابحث عن الارتباطات في اللون والموضوع والعنصر.

شركات التصميم الداخلي

لا شيء يبدو في غير محله ، تتدفق الغرف بسهولة من واحدة إلى أخرى، وحتى العناصر الأكثر تناسقًا يبدو أنها تتحد.

التناغم والتكرار:

تعتبر الخطوط والأشكال والألوان والأنسجة المتشابهة ضرورية للتصميم الداخلي في جميع أنحاء المساحة للأسلوب الانتقائي.

أدخل بعض العناصر التي تعكس الفكرة. الوسائد والبساط والمرايا ستضفي إحساسًا بالمظهر المتماسك.

شركات التصميم الداخلي

النمط الانتقائي مرح وفقاً لاختيار عنصر المفاجأة من خلال رفع مستوى إحساس غرفتك. ومع ذلك ، فإن التحرير الدقيق سيحافظ على الغرفة من الشعور بالتنافر والفوضى، بدلاً من التنظيم والأناقة.

اكتشف المزيد من الأنماط لتصميم ديكور انتقائي راقي  وأنيق.