للاستشارة اضغط هنا

المدونة

عناصر التصميم الداخلي المعاصر

إن التصميم الداخلي المعاصر هو أسلوب عصري وحديث يمكن التعبير عنه بأشكال وطرق متعددة والتي دائما ما تتحول مع الوقت وظهور الابتكارات الحديثة.

 

نشأ هذا الأسلوب من مزيج من النمط البسيط ونمط اسكندنافية والبناء مع إضافة عناصر الديكور من مختلف الأنماط والعصور مما يعطي لهذا الأسلوب شخصيته.

 

يعتمد الأسلوب المعاصر على أيديولوجية التبسيط والبساطة والعملية وهو يمتاز بعدم وجود قيود صارمة. هذا يجعله خيارًا مناسبًا للتصميم السكني والتجاري والضيافة.

 

نظرًا لأن يمكن التعبيرعنه بأشكال وطرق مختلفة،

إليك العناصر الرئيسية للتصميم الداخلي المعاصر:

 

تخطيط المساحة الواسع

إن تصميم المنزل الداخلي المعاصر يتكون في الغالب مخطط مفتوح متجنبًا للحواجز ويتم تقسيم المساحات بالأثاث والألوان والقوام. يتم خلق مساحات متصلة بطريقة سلسة مع بعضها البعض.

أفضل شركة للتصميم الداخلي في أبو ظبي

 الخطوط والأشكال البسيطة

لا يوجد ديكور مبالغ على الجدران أو الأسقف أو الأرضية. يتميز الأسلوب المعاصر بالخطوط البسيطة والأشكال الواضحة في الديكور والغرف والأثاث.

أفضل شركة للتصميم الداخلي في دبي

العملية

 يتميز التصميم المعاصر بكونه عملي مما يجعل كل شيء في المساحة والأثاث له أداء وظيفي حيث لا توجد تفاصيل زائدة لا داعي لها.

أفضل شركة للتصميم الداخلي في أبو ظبي

استخدام مواد طبيعية

يعد استخدام المواد الطبيعية والمستديمة بأسلوب معاصر واستخدام المواد المبتكرة أحد العناصر الطبيعية لهذا الأسلوب.

يتم استخدام الرخام والحجر الجيري والجرانيت بشكل كبير في الأرضيات والجدران وأسطح المطبخ، كما يتم استخدام الخشب الصلب والألواح الخشبية.

أفضل شركة للتصميم الداخلي في دبي

مزيج من الملمس والقوام المختلف

يتميز التصميم الداخلي المعاصر بمجموعة مختلفة من القوام حيث يمكن مزج الجدران الخام أو الطوب الخرساني مع الأسطح الأنيقة والكروم والزجاج بطريقة متناغمة مما يخلق تصميم أنيق فريد من نوعه.

أفضل شركة للتصميم الداخلي في أبو ظبي

لوحة الألوان

إن الألوان الأساسية لهذا الأسلوب هي الألوان المحايدة والترابية واللون الأبيض. يتم استخدام الألوان الزاهية في عناصر الديكور والأثاث لخلق تباين في الألوان وشكل جذاب.

أفضل شركة للتصميم الداخلي في دبي

الإضاءة

 تعتبر الإضاءة عنصر مهم في التصميم الداخلي المعاصر ويتم استخدام الضوء الطبيعي بشكل كبير. من إحدى خصائص هذا النمط استخدام النوافذ الكبيرة بدون ستائر مما يسمح بدخول الضوء بكمية كبيرة. يتم استخدام الستائر والظلال عند الحاجة.

يتميز النجف والثرايا المعاصرة بأشكالها الفريدة من نوعها. تستخدم الإضاءة المخفية على شكل خطوط وأشكال كما تخلق المصابيح الأرضية الأنيقة المبتكرة الأجواء الخاصة.

أفضل شركة للتصميم الداخلي في أبو ظبي

أثاث المنزل

في الغالب ما يكون أثاث الطراز المعاصر بسيط الشكل ومريح. يمتاز بالخطوط المستقيمة أو المنحنية، وفي بعض الأحيان يتميز بالأشكال الهندسية المبتكرة.

أفضل شركة للتصميم الداخلي في دبي

التشطيبات المعدنية

تأتي التشطيبات المعدنية في النمط المعاصر في أشكال عديدة ويتم دمجها بأكثر من طريقة. يستخدم الفولاذ والنحاس والكروم لإضافة لمسة فاخرة للأثاث والحمام وتفاصيل الديكور الأخرى

أفضل شركة للتصميم الداخلي في أبو ظبي

العناصر الفنية الفريدة والديكور المنزلي المبتكر

تعتبر العناصر الفنية الفريدة والديكور المنزلي المبتكر جزء لا يتجزأ من الأسلوب المعاصر مما يعطي طابعًا أنيقًا لهذا الطراز.

 

يعتبر التبسيط في هذا النمط شيء جزئي فهو مجرد قاعدة لإنشاء لوحة فنية ذات النقاط المحورية وعناصر الديكور التي تمثل شخصية صاحب المنزل.

أفضل شركة للتصميم الداخلي في دبي

يمكن أن يكون الأسلوب المعاصر أنيق للغاية أو تطلعي إلى حد كبير حيث لا توجد له قيود صارمة مما يمنح أصحاب المنزل حرية التعبير عن أنفسهم بأفكار غير تقليدية لمنزل أنيق وعصري.

 

لمزيد من أفكار التصميم المعاصر، يمكنك ان تنظر في مجموعة أعمالنا المتنوعة.