للاستشارة اضغط هنا

المدونة

في أي الدول ينفق المستهلكون أكثر على التصميم الداخلي؟

أصبح الاهتمام بالتصميم الداخلي وتعيين مصمم مختص لذلك هوس الكثير من الناس، وتجديد منازلهم وأثاثها أمر ضروري كل فترة وأخرى لملاحقة آخر ما توصلت له  التقنيات الحديثة والأفكار الرائدة في هذا المجال.

في الدول العربية تشير الأرقام إلى أن قيمة سوق التصميم الداخلي في مجلس التعاون الخليجي بلغت 7.35 مليارات دولار، تستحوذ السعودية على نسبة 43%، والإمارات على نسبة 31%.، وتعد الكويت الأسرع نمواً في سوق التصميم الداخلي، بينما يبلغ حجم الإنفاق على التصاميم الداخلية في قطر نحو 1.1 مليار دولار.

bedroom interior decor

إن ثقافة التصميم الداخلي بدأت في الانتشار في الدول العربية، بسبب رغبة الناس في الجديد وفي الأشياء الفخمة، فالشخص بات يسافر ويشتري مجلات الديكور والتصاميم، ويرى هذا الفن في المسلسلات التلفزيونية، ولذلك هو يريد أن يعيش بنفس المستوى وطالما أن دخل الفرد في تنامٍ فهذا يجعله يسعى للعيش في رفاهية.

في الولايات المتحدة أعمال التصميم الداخلي تنشطت وتعافت وبلغ إجمالي المبيعات 8.6 مليار دولار، وقيمة الدولار من المنتجات المحددة 68.5 مليار دولار، وهناك توقعات إيجابية في العام المقبل 2016 بازدياد سوق العمل وتوسعه أكثر، 25% من الشركات من جميع الأحجام وتخصصات التصميم الداخلي تعتزم تعيين موظفين جدد نتيجة التوسع الكبير الذي سيقبل عليه هذا المجال في الولايات المتحدة.

elegant interior design decor

التصميم الداخلي لا ينمو فقط بل يتطور أيضاً في جميع الاتجاهات التي تؤثر علينا جميعاً من الصحة والرفاهية والتكنولوجيا والاستدامة، وهي أيضاً تغير الموضوعات التي نأخذها بالاعتبار عند البدء بالعمل وبالتالي سيحتاج العالم المزيد من المصممين في مختلف المجالات.

في ولاية كاليفورنيا يوجد أكبر عدد مصممي ديكور في الولايات المتحدة، تليها فلوريدا ثم نيويورك، أما ألاسكا فهي تضم أقل عدد مصممي الديكور وهم 10 مصممين، أي أن الناس هناك لا يستأجرون المصممين الداخليين وبالتالي فإن التصميم الداخلي هناك لا يشغل بالهم ولا ينفق المستهلكون عليه الكثير.