للاستشارة اضغط هنا

المدونة

الابتكار والإبداع في تصاميم غرف النوم الحديثة

التصميم الجيد لديه القدرة على تعزيز الحالة المزاجية الإيجابية وهذا الأمر متفق عليه ولاشك فيه. ولكن حتى هذه العبارة تبدو عامة بشكل كبير فيلعب التصميم الجيد دور هام في تهيئة فراغات المسكن، ليس فقط عن طريق تلبيه الاحتياجات الفسيولوجية التي تعتمد عليها ممارسة الأنشطة بل يمتد إلى تحقيق الاحتياجات السيكولوجية والتي بدورها تعمل على تعزيز العواطف الإيجابية لدى أصحاب المسكن. ويعد تعزيز العواطف الإيجابية داخل المسكن واحدا من أولويات الحياة وكأنك استلقيت في حقل ضمن أحضان الطبيعة فإنك حقاً ستشعر بالراحة والسكينة.

حسناً، ما نود قوله أن الدخول في التفاصيل أمر مهم ولكي يكون لها أثرها الكبير على النفس فعلينا أن نؤمن ونعمل بشكل أكبر لتكون لهذه التفاصيل رابط ما بداخلنا، فعندما تستلقي على فراشك مثلاً فإن ما تقع عليه عيناك هو ما يثير في ذهنك أموراً إما أن تنعم بعدها بنوم هانئ أو أنها قد تسبب لك الأرق، ومن منا لا يذكر الأمسيات اللطيفة الصيفية التي قضيناها نتأمل فيها النجوم، إن مجرد هذه الذكرى البسيطة تدفعنا للابتسام وهذا ما نعنيه بأن هذه المشاهد والتفاصيل لابد وأن تنعكس بشكل أو بآخر على تصاميم منازلنا لكون ليست فقط جيدة، بل أكثر من رائعة.

فأنت لا تعلم كم هو تأثير مشهد السماء بلونها الداكن ونجومها المتلألئة من جانب إيجابي عليك.

غرفة نوم التصميم الداخلي

كان هذا مثالاً بسيطاً أردنا أن نبدأ به مقالتنا.

لا بدَّ أن هناك أيضاً حشد كبير جداً داخل المجتمع العلمي يدعمنا بهذه النظريات. على سبيل المثال، أفاد استطلاع عام 2015 نُشر في مجلة جمعية العلوم النفسية أن معظم الناس يشعرون أن رفاهيتهم العاطفية تتأثر (وفي بعض الحالات تتنظم) بأجواء الغرفة. وبما أن غرفة نومك هي المكان الذي تذهب إليه للراحة وتخفيف الضغط، فيجب عليك الإختمام بتصميمها لتخدمك في هذا المجال.

أهناك طريقة بسيطة لضمان أن تصميم غرفة نومك يعزز مزاجاً إيجابياً ويشعرك وكأنه مكان يمكنك الاسترخاء فيه؟

زخرفة غرفة النوم

تأكد من أن يعكس التصميم الداخلي أسلوبك؛ شاملاً المواد والألوان والأنماط المفضلة لديك؛ اختر الإضاءة بشكل مدروس ليزيد من المساحة. وإذا كنت بحاجة إلى بعض الإلهام لتجديد غرفة نومك، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. نحن بمجموعة الكيدرا طرحنا أفكاراً لتصميم أكثر من خمسمئة غرفة نوم لمساعدتك في إنشاء مساحة الراحة المثالية الخاصة بك.

بغض النظر عن مدى الجرأة التي تريد أتن تعكسها أو حجم غرفتك، أو ما هو تفضيل التصميم الخاص بك ، فمن المؤكد أن أفكار تزيين غرفة النوم هذه، ونصائح التسوق، وأمثلة المصممين ستلهمك بنوم أعمق وأكثر هدوء. ناهيك عن أنها ستثير إعجاب الضيوف بالتأكيد.

اختر نظام ألوان نابض بالحياة

سرير أحمر قد يبدو فكرة غريبة ولكن بالتأكيد للغرابة تأثيرها وأثرها النفسي وفي غالب الأحيان بالإيجابية

من الفراش الأحمر النابض بالحياة إلى إطار السرير الحديث والمصباح بتصميمه الغريب، تبدو غرفة النوم بريّة قليلاً. وقد تعزز من هذا النمط برسومات جدارية بالرسم التجريدي فوق السرير مثلاً أو في أنحاء الغرفة.

تصميم غرفة نوم

قد يتلاءم تصميم غرفة نوم بيضاء مطلة على البحر، وهنا نقول أنه من الخطأ الفادح الإكثار من النوافذ والإطارات التي تحجب ولو أجزاء صغيرة من المشهد الجميل، وعندما ينسدل الليل ويأتي الظلام الكامل لتنام فإن الستائر وجمالها قد يكون محبباً إليك كما هو المشهد الخارجي، وكل هذا يعتمد على براعة وذوق المصمم الداخلي.

عندما نفكر في اللون الذهبي لغرفة النوم، فقد يذهب تفكيرنا إلى نمط واحد وهو النمط الكلاسيكي وهذا مفهوم خاطىء، من حيث المبدأ فإن النظرية صحيحة، وعقلنا يبدأ مباشرة بتحليل آلاف الصور من غرف النوم الذهبية وتظهر لنا النتيجة أن الغالبية بنمط كلاسيكي ونقوش وزخارف، ولكن ولنساعد أنفسنا بالتفكير خارج الصندوق علينا التفكير بعكس ما يمليه علينا عقلنا، الخروج عن المألوف هو أحد أسباب التصاميم الناجحة فليس من الضروري بأن يحتاج التصميم إلى عقل منطقي متزن، إنه بحاجة إلى خيال غير واقعي، ولكن دون تشويه، لذا فإذا اردنا استخدام اللون الذهبي دون التفكير بالنمط الكلاسيكي فقد يكون اللون الذهبي هو لون الإطارات الذهبية للمقاعد ذات الطابع الحديث، وقد تكون إطار المرآة التي ثبّتت على الحائط الحجري الذي تم تشكيله كما هي أحجار البازلت السوداء، فإن مشهد اللون الذهبي مع أحجار بركانية سوداء قد يكون غريباً وجميلاً أيضاً.

الديكور الداخلي لغرفة النوم

ما نريد التركيز عليه هنا أن عملية التصميم الداخلي سواء أكانت لغرف النوم أو أي مكان في المنزل، هي عملية بسيطة لا تحتاج إلى التعقد ولكنها حتماً تحتاج إلى الإبداع، وهذا هو جوهر عملنا في شركة الكيدرا التي قدّمت الآلاف من التصاميم الاستثنائية والفريدة، إن كنت تريد التفرد في تصاميمك، ما عليك إلا التواصل معنا.