للاستشارة اضغط هنا

المدونة

التصاميم الداخلية لغرفة المعيشة على طراز لوفت (الدور العلوي)

لوفت هو واحد من أشهر الأنماط الداخلية العائدة إلى القرن العشرين. نشأ في الولايات المتحدة الأمريكية حيث استقر عدد كبير من الأشخاص المحتاجين إلى مساحات معيشية في مبانٍ صناعية غير سكنية.

في الوقت الحاضر، يحظى هذا النمط بشعبية كبيرة ويسمى بالتصميم الداخلي لأسلوب الدور العلوي أو ما يترجم إلى (العلية) وهو هيكل فريد ومتناسق بشكل مدهش يتم استخدامه مع مجموعة من الأساليب المختلفة والتي تجمع بين الطراز القديم إلى الحديث، أو القديم إلى المعاصر. 

يعد هذا النمط مثالي لإنشاء ديكور جزء من منزل ريفي أو قصر أو شقة في المدينة أو ينفذ كعنصر إضافي في غرف المعيشة أو النوم.

 يُعد التصميم الداخلي ذو الطراز العلوي مكاناً رائعاً للأشخاص المبدعين المحبين للحرية والذين لا يخشون التجربة، فهو مزيج من مساحة مفتوحة كبيرة دون جدران أو مع جدران من الطوب والسقوف العالية والتقنيات المبتكرة والتكنولوجيا الحديثة في مزيج واحد متناغم.

خصائص أسلوب  Loft

بناءً على خصوصيات تلك الحقبة، وُلد المفهوم الأساسي لهذا الأسلوب بأقصى قدر من الحرية في الغرف بوجود جو من الحرية الكاملة في المنزل. حيث يمكن رؤية تصميم غرفة المعيشة بأسلوب علوي يميل إليها الممثلين المبدعين للبوهيميا: الشعراء والموسيقيين والفنانين. بأسقف عالية وأنابيب مفتوحة ووفرة من الضوء وهذه العوامل مجتمعة تعطي المكان سحراً خاصاً. وهي فعلياً ما حولت المباني الصناعية القديمة إلى مساكن راقية وأنيقة.

شركات ديكور في الامارات

يعد مشهد الدور العلوي الحديث حلاً رائداً في تصميم البنتهاوس. مدعوماً بمواد التشطيب الحديثة التي تسمح لك بإنشاء الوهم البصري لأي أرضية وإعطاء الجدران الملمس المطلوب. 

مخططات وحرية المساحة

تعتبر الأسقف العالية والنوافذ الواسعة من السمات الأساسية لمخططات تصميم غرفة المعيشة على طراز لوفت. غالباً ما تستخدم في هذا النمط الستائر المعدنية الأفقية بدلاً من الستائر المعتادة. أما الأرضيات فهي طبيعية، والسجاد الناعم الحديث هو مزيج من تصميم غرفة المعيشة لهذا النمط.

يمكن أيضاً تقسيم المناطق في غرف المعيشة التابعة لطراز لوفت عن طريق الجدران الزجاجية أو الأبواب، أو استخدام أقسام معدنية أو في بعض الحالات ، يمكننا تقسيم الغرفة بمكتبة تكن فاصلاً بين مكانين.

شركة ديكور في الامارات

يتميز أسلوب لوفت ببساطة الأشكال البعيدة عن التعقيد، والمساحات ذات المخطط المفتوح، والديكور البسيط، والخطوط الأفقية والرأسية الحادة، والجدران أو الطوب الطبيعي بمظهره، ووجود أو تقليد العناصر الهيكلية المفتوحة - كالأنابيب، والأعمدة الحديدية.

الألوان الأساسية المستخدمة في طراز Loft

Loft تعني العلية، وهذا يعني أنه قد يتم تطبيق درجات الألوان المحايدة مع الألوان الداكنة والمغبرة. ومع ذلك، يقترح المصممون الداخليون أنه يجب أن تثق في حدسك وذوقك، وأسلوب العلية مرن للغاية، لذلك يسمح لك بالارتجال والتجربة في الديكورات الداخلية الخاصة بك. في حين أن أكثر الألوان الكلاسيكية التي تم استخدامها لفترة طويلة أثناء تزيين وديكور الدور العلوي هي البيج والبني والأبيض والرمادي.

تصميم داخلي

من ناحية أخرى، يتم استخدام اللمسات من الألوان الأسود والفضي والأزرق الداكن والبرتقالي والأخضر والأرجواني والزيتوني.

الأثاث المستخدم

الديكور وتصميم الأثاث هما جزء أساسي من غرفة المعيشة على طراز لوفت، بدايةً من استخدام الأريكة، فيجب أن تكون ضخمة ومغطاة بالجلد ومصنعة من عناصر عالية الجودة وعنصر الراحة هو جزءاً مرغوباً به في أنحاء الغرفة.

شركات تصميم داخلي

ضع في اعتبارك أن تصميم غرفة المعيشة على طراز لوفت يعني وجود مقاعد وكراسي بذراعين وعدد كبير من أماكن الجلوس.

الإضاءة

يجب أن يكون لمواد الإضاءة شكل أكثر إيجازاً وبساطة. وأن تكون بسيطة ومتكاملة بشكل متناغم في لوحة الألوان العامة للغرفة.

شركات تصميم داخلي في الإمارات

قم بالتواصل معنا لمزيد من المعلومات حول التصميم الداخلي والديكور.