للاستشارة اضغط هنا

المدونة

شركات تصميم داخلي في دبي

تصميم الحديقة الخارجية للمنزل اسم يحمل بين طياته الجمع بين العناصر الطبيعية والثقافية للمكان واعادة ترتيبها بطريقة جمالية وعملية.
فكما يصمم المهندسون المعماريون المباني بما يتماشى مع معرفتهم المهنية والجمالية ، يهتم من ناحية أخرى مصمموا المناظر الطبيعية بالمساحات الخارجية التي تحيط بالمباني.

و ما نعنيه بمناطق المعيشة الخارجية ، يمكننا عد الحدائق والمسابح والممرات ومناطق الجلوس والملاعب والإضاءة والأسوار والجدران الخارجية المماثلة.

سواء كان فناءً صغيرًا أو حديقة ضخمة بمساحة فدان واحد ، فمن الممتع جدًا تزيين حدائقنا ، مما يمنحنا السلام والهدوء ، ويتيح لنا قضاء وقت ممتع مع عائلتنا وأصدقائنا أو حتى اللجوء إليها لوحدنا في الأوقات الصعبة للهروب بعيداً عن هموم الحياة.

إذا كنت تنوي الانتقال إلى منزل جديد تتوفر به حديقة ، أو إذا كنت ترغب في إعادة ترتيب حديقتك الحالية ، فيمكنك الاستفادة من المعلومات الواردة في هذا المقال:

1- إنشاء وخلق عناصر الطبيعة في الحديقة

يجب أن تكون الخطوة الأولى التي تتخذها في إنشاء حديقة المنزل هي تصميم المناظر الطبيعية، لا يعني تصميمها هو اختيار الأزهار التي تزرع في المكان فحسب ، بل أيضًا اعادة إنشاء البنية التحتية الكاملة للحديقة ، ابتداءا من الري وصولاً إلى الإضاءة.

شركة تصميم داخلي في دبي

يراعي مصمموا الكيدرا عند تصميم الحديقة الخارجية للمنزل الظروف المناخية للمنطقة التي تتواجد فيها ، ويعملون على اختيار نباتات تدوم بالعمر طويلاً مع مراعاة صيانتها بشكل سهل و دوري.

2- أهمية الرؤية البصرية للحديقة

حديقة لا تناسب رغباتك، لا تتكيف مع عاداتك، لم يتم اختيار النباتات الصحيحة فيها، من الممكن أن تتحول الحديقة ذات التصميم السيئ إلى منطقة غير صالحة للاستعمال ، رغم كل الجهد الذي نبذله وكل التكاليف التي نتكبدها.

تصميم وديكور الحديقة وتنسيقها ليس نوعًا من الزخرفة يمكن صنعه وانهاؤه دفعة واحدة، فهو يتطلب الاستدامة وعلى جماليتها أن تمتد لوقت طويل .
تتكون الحدائق المنزلية من نباتات حية تتطلب عناية ورعاية مستمرين، ووجود عناصر تتعرض وتناسب ظروف الطقس ، لذا عليك الاهتمام بتصميم الحديقة وفقًا لاحتياجاتك وذوقك لتمنحك المتعة والسلام على الرغم من كل الصعوبات المحتملة.

أ. الحدائق العمودية

تعني الحدائق العمودية تزيين الجدران بالخضار بطرق مختلفة وهناك العديد من هذه الطرق يتم انشائها، بعضها يتطلب  نهجًا احترافيًا ، في حين أن البعض الآخر بسيط بما يكفي ليتم إنشاؤه بجهود فردية.

شركة تصميم داخلي في دبي

ب. إضاءة الحدائق

الإضاءة الخارجية الجيدة مطلوبة لتتمكن من التنعم واستخدام الحديقة الخارجية ليلاً كما أن لها دور مهم لإضفاء مظهر جمالي على المنطقة و ابراز جمالية كل عنصر موجود بها.

في وقتنا الحالي، لاداعي من القلق فأصبح من الممكن العثور على مجموعات متنوعة من وحدات الإضاءة المصممة للاستخدام في الهواء الطلق والمقاومة لظروف الطقس المختلفة والتي تضفي جمالية تامة للمكان.

ج. ممرات الحديقة ، وممرات المشاة

إذا كنت تمتلك حديقة كبيرة، فإن إعداد ممر على العشب سيخلق منظرًا جميلًا ويمنع قدميك من الغرق في الوحل خاصة خلال أشهر الشتاء والتبلل بالماء عندما تتم عملية السقاية للأعشاب.

شركة تصميم داخلي في دبي

د. أماكن لعب الأطفال (الملاعب)

إذا كان لديك حديقة كبيرة ، فلا يمكنك التفكير في هدية أفضل لأطفالك من بيوت اللعب الخشبية.

أكواخ الحديقة حيث تنفرد بها حديقتك وتتميز بأناقة رائعة ، هي أجمل ملاعب يمكن تخيلها للأطفال.

هل تحتاج مساعدة؟ اتصل بنا لتخبر خبرائنا عن مشروعك!