للاستشارة اضغط هنا

المدونة

تصميم المسابح الحديثة للمساحات الصغيرة من الكيدرا

يحتاج كل منا إلى وسائل للترفيه في الإجازات والعطل وخصوصاً العطلة الصيفية، ولا شيء أفضل من مسبح معاصر في الفيلا الخاصة تغير جو الفيلا وتجعل الإجازة ممتعة ومسلية. تتميز المسابح الحديثة عن العادية التقليدية بمواد الإكساء وبالشكل والإنارة والتنظيم، وفيما يلي بعض الأفكار التي تساعد في تصميم المسابح الحديثة..

أصبح تصميم المسابح فناً قائماً بذاته، حتى المسبح المستطيل التقليدي هو لوحة فنية، من خلال اختيار مواد إكساء من الزجاج الأزرق والفسيفساء الداخلية والمياه النقية، سيجعلك المنظر لوحده تشعر بالراحة والاسترخاء بعد يوم شاق طويل في العمل.

يمكن استخدام المسابح ذات الشكل العضوي الحر، أي تكون حوافه منحنية بخطوط انسيابية تندمج مع الطبيعة المحيطة بها بشكل يلفت الأنظار ويأسر القلوب. يمكن استخدام بعض الكراسي والمظلات حول المسبح للتشميس كما يمكن زراعة بعض النباتات والشجيرات الصغيرة للاستمتاع بمنظر المياه النقية الزرقاء واللون الأخضر للشجيرات المحيطة.

يمكن وضع حوض جاكوزي بجانب المسبح للبحث عن الاسترخاء والراحة، سيفيد ذلك في التخلص من المشاعر السلبية والإرهاق الذي يتعرض له الإنسان في العمل والحياة.

 تصميم عصري حمام السباحة

يمكن أن يكون المسبح على مستوى الأرض ويمكن أن يرفع مع تغيير في إكساء الجدار الخارجي له مثلاً الحجر الأسود أو السيراميك، سيكسبه ذلك رونقاً مختلفاً عن المسابح التقليدية، كما أنه من الممكن أن يكون من الزجاج ستكون لمسة عصرية رائعة.

هناك اتجاهات في الديكور الداخلي تقترح وجود مسبح داخلي شتوي للاستمتاع بالسباحة في فصل الشتاء وللحصول على الخصوصية في حال الرغبة بذلك، بحيث يوضع المسبح في صالة داخلية مغلقة ذات سقف زجاجي مرتفع نسبياً للحصول على الإنارة والتهوية المناسبين والحصول على تشكيل جمالي رائع.

من الممكن استخدام بعض الديكورات والتصاميم الغريبة في السقف بحيث تفيد في التشكيل الجمالي للصالة كما تفيد في الإنارة أيضاً سيكسب ذلك المسبح لمسة عصرية أنيقة ولطيفة.

للإنارة تستخدم أضواء LED الليزرية للحصول على إنارة متميزة تعكس جمال السقف إذا كان داخلياً أو المسبح والفراغ المحيط به في حالة المسبح الخارجي، يمكن تركيب الإنارة داخل المسبح للحصول على مسبح عصري بديع.

يمكن استخدام بعض الاكسسوارات كالنوافير الحديثة والتي تجعل المسبح أكثر فخامة، كما يمكن وضع شلالات في محيط المسبح للحصول على مظهر جميل وصوت الشلال الذي يريح الأعصاب.