للاستشارة اضغط هنا

المدونة

شابي شيك ستايل في التصميم الداخلي

ظهر أسلوب "Shabby Chic" لأول مرة في أواخر الثمانينات في ديكور المنازل الريفية في بريطانيا من أجل إعادة احياء الأثاث القديم مرة أخرى. انتشر هذا النمط بسرعة وأصبح رائجاً في التسعينات. 

كان أسلوب شابي شيك منذ سنوات شائعًا للغاية، والآن عاد بقوة كأسلوب شابي الحديث "New Shabby Chic".

ما هو أسلوب شابي شيك؟ 

في الغالب يعتبر أسلوب شابي شيك على أنه أسلوب أنثوي للغاية بألوانه الفاتحة، لذا يتم استخدامه بشكل أكبر في غرف نوم السيدات ومع تطوره يمكن رؤيته إلى حد ما في تصميم ذكوري مما جعله أكثر ملاءمة لمنزل العائلة بالكامل.

ما يجعله أسلوبًا فريدًا أنه واحد من أهم عناصر الديكور الراقي. 

في الواقع، هذا النمط مناسب جداً لعشاق التحف والانتيكات. هذا لا يعني نمط قديم ورخيص، بل أنه يمنح عناصر الديكور والأثاث مظهراً ريفياً يعطي لمسة ناعمة ذات قيمة عاطفية وشعور بالنوستالجيا.

ما هو أثاث شابي شيك؟ 

يعد أثاث شابي شيك سمة مهمة لهذا النمط، حيث لا يلعب الشكل دورًا كبيرًا. الأثاث الذي يبدو مستهلك أو قديم أو العتيق بمظهره هو العنصر الرئيسي الذي في معظم الأحيان يكون أثاث خشبي. يكون من السهل تحقيق نمط شابي شيك باستخدام الأثاث الخشبي حيث أن الخشب الحقيقي يدوم طويلا محافظًا على شكله الجميل. يتم صنع نفس تأثير المظهر القديم في قطع أثاث جديدة باستخدام تقنية خاصة للطلاء والديكوباج. 

لوحة ألوان نمط شابي شيك هي ألوان باستيل هادئة ودرجات الألوان الفاتحة من اللون الوردي والرمادي والأزرق والأبيض الثلجي. 

بعض عناصر الديكور التي تحدد هذا النمط

الفراش على طراز رث شيك يكون أبيض ناصع أو بدرجات اللون الزهري مع الكثير من الدانتيل. اللوح الأمامي يكون منحوت من الخشب أو منجد. 

خلفيات شابي شيك تكون بألوان باستيل باهتة مع زخرفة بسيطة أو مع بعض الزهور. 

تعد مرآيا شابي شيك أحد العناصر المفضلة لدينا لأنه يسهل دمجها مع الأساليب الداخلية الأخرى مثل Art Deco وClassic وتبدو أنيقة للغاية. 

تضيف إكسسوارات شابي شيك مثل إطارات الصور، وحاملي الشموع، والمصابيح الأرضية، والستائر شعورًا بالنوستالجيا يذكرنا بالتصميم الفرنسي الكلاسيكي ولكن بطريقة أكثر رقة.

هل ستختفي موضة طراز شابي شيك؟ 

لن يخرج أسلوب شابي شيك عن الأناقة وموضة الأثاث ولكنه سيستمر في إعادة ابتكار نفسه بأشكال جديدة فهو يظل أنيقا وساحرًا مضيفًا لمسة من الرومانسية.