للاستشارة اضغط هنا

المدونة

افكار انيقة وبراقة لانارة الجدارن

الإضاءة عالم خاص متجدد مفعم بالحياة ,الاضاءة سحر لا مثيل له في التصميم والديكور، فهي كفيلة بتحويل المكان العادي الى مكان ساحر جذاب متألق تحول الحجر الى تحفة وتحول الزجاج الى الماس

إضاءة الجدار الزخرفية لها دور هام في الديكور الحديث ، تعطي الغرفة شكلاً مختلفا ومميزا، تجعل من قطع الاثاث قطعاً براقة ، وأصبحت الإضاءة ايضا تلعب دورا كبيرا في الديكور و تحولت من الجانب الوظيفي للجانب الجمالي في الديكور ، وقد توجه التصميم الحديث للاهتمام بالإضاءة لأنها جزء مهم في الحياة اليومية ومكملة للديكور وعنصر أساسي ومهم في أي تصميم سواءكان سكني او تجاري واهتم مصممو الكيدرا بالإضاءة كاهتمامهم ببقية التفاصيل الخاصة بأي تصميم لإظهار جمال أي منزل او منشأة داخليا او خارجيا وينصح خبراء الكيدرا بعدة أفكار لإضاءة راقية تعزز رقي التصاميم الداخلية.

الديكور والإضاءة الجدار 

1-استخدام الكلوبات الجدارية لتزيين الممرات والمداخل وتوزيعها بشكل دقيق ومتناسق لتعكس اضاءتها بطريقة فنية.

2-استخدام الكلوبات المزخرفة لتعكس ضيائها على الجدران بأشكال فنية جميلة ومنها:

- إضاءة الجدران بكلوبات ذهبية فخمة المزودة أحياناً بقطع الكريستال التي تناسب الديكور الكلاسيكي. وينعكس بريقها على جو الغرفة كاملا.

-كلوبات إضاءة الجدران البسيطة من البلاستيك أو الزجاج والمعدن والتي تناسب الطراز الحديث.

-كلوبات مصنوعة من الحديد المشغول وتناسب الأثاث المصنوع من الحديد أيضاً وتعطي أجواء رومانسية للمكان، وكثير منها مخصص للشموع او لاستخدام أضواء بعدة احجام تكون هي بنفسها لوحة فنية جدارية مضيئة.

3-الرسوم الجبسية الجدارية التي تتخللها فراغات غير مرئية تكون الإضاءة من ضمنها تكمل الخط التزييني للوحة الجبسية الجدارية.

4-توزيع الإضاءة الجدارية بفوانيس شرقية بجانبي لوحة شرقية او مرآة قديمة ذات إطار أثرى.

العالم منقوشة

5-إضاءة جدارية توضع فوق البراويز بالغرفة لتشع جمالا وتميزا،وإضاءة جوانب الغرفة التي تعطي حجماً ومدى أوسع للغرفة.

6-ـتُظهر الإنارة الخفيفة الناعمة رسومات الجدران وتضفي جمالاً خاصاً على قطع الديكور، كما أنها تبرز الخطوط الفنية الموجودة في الديكورات ينصح بها مصممو الكيدرا لإبراز روح الرومانسية في الغرفة.

7-الاهتمام بتوزيع الإضاءة المنزلية بطريقة مميزة وجديدة مع الأخذ في الاعتبار تغيير الارتفاعات والأماكن، كما يجب استعمال أداة للتحكم بدرجة الإضاءة من القوي الى الضعيف فبعض الأماكن على الجدار يحتاجلضوء واحد يفضل ان يصدر من احد أنواع التحف الفنية لأنه يظهر وحيدا ويجب ان يملأ المكان بقوة تأثيره.

8-الألوان البراقة الرائجة حاليا والتي تضيء ليلا فكرة رائعة للرسم على الجدران وتركها تتحدث عن نفسها من خلال اللوحات اللامعة الليلية ويمكن استخدامها في غرف النوم الخاصة بالكبار والأطفال حيث انها تعتبر أمنة وصحية.

الجدار الإضاءة المتمركزة

9-تعد ديكورات الفجوات الجدارية من الديكورات القديمة،وباتت حديثاً ديكوراً مستقلا بحد ذاته تمكنك من تحويل الجدران الصماء إلى تحفة فنية رائعة من خلال اضافةالاضاءات الداخلية فيها وعرض بعض القطع الفنية والصور العائلية الصغيرة.

10-استخدام الإضاءة الأرضية لإنارة الجدران حيث يمكن توزيع الأضواء على الزوايا الباردة من خلال السبوتات الأرضية التي تضيء الزوايا والسقف بطريقة فنية،فتعطي علوا للسقف وتوحي باتساع المكان.