للاستشارة اضغط هنا

المدونة

خطوات لتصميم شقة صغيرة

الشقق الصغيرة غالباً لها إيجابياتها التي تجعلنا ننحاز لها على الرغم من حب الجميع بالعيش في منزل واسع ومريح، ومنها انخفاض الإيجار، غالباً ما تكون أقرب إلى مناطق وسط المدينة المزدحمة، تمتلك سحر دافئ لا يمكن الاستغناء عنه، ستشعر بالراحة والسعادة في منزل صغير إذا عرفت كيف ستصممه وتجهزه، فيما يلي بعض النصائح التي قد تساعد.

 الخطأ الذي يرتكبه غالبية الناس عند تصميم منزلهم هو أنهم يعتقدون أن كل شيء يجب أن يكون فعالاً ووظيفياً متناسين التصميم الجميل. يجب إيجاد التوازن بين الوظيفية والجمال في الشقة، من المهم جداً أن تكون الشقة مريحة وتحتوي على جميع متطلبات العيش الأساسية.

 أولاً ولتصميم منزل صغير يجب الاهتمام بالفراغات منفصلة، عند البدء بالتفكير بفراغ المعيشة ستبدو فكرة الفراغ المفتوح هي الأفضل لكن مع مرور الوقت سيتحول هذا الفراغ المفتوح إلى فراغ كبير ممتلئ بالفوضى. بدلاً من ذلك يجب التفكير بالفراغات بشكل منفصل وإعطاء كل فراغ هويته ووظيفته الفريدة مع إضافة ما تريد لممارسة هواياتك بكل راحة وحرية.

 beautiful kitchen design

  • ثانياً استخدام الأثاث الذكي الذي يمكن استخدامه لعدة وظائف، مثلا الكنبات التي تتحول إلى أسرة وتحتوي على صناديق للتخزين، أو طاولة الطعام التي تستخدم كمكتب وطاولة للعب والطعام وغيرها من الوظائف، مع الانتباه إلى حجم قطع الأثاث هذه ضمن الفراغ إذا يجب أن تستخدم بكل أشكالها وبراحة تامة، أي دون أن تسيطر على الفراغ كله ولا جد بعد ذلك متسعاً للحركة .

 يجب إعادة النظر في الفراغات والزوايا الغير مستخدمة والجدران الفارغة وفراغ أسفل الدرج، بعد استخدام المنزل لفترة قصيرة ستكتشف كل هذه الزوايا الفارغة واستخدامها بالطريقة المثلى، للتخزين أو لوضع مكتبة أو كرسي أو خزانة لجمع أغراض المطبخ أو البياضات مثلاً.

 في الشقق الصغيرة التخزين غالباً يتم بشكل عمودي من مكتبات وخزائن وذلك للحصول على أفضل استخدام لكل المساحات الضيقة والجدران الفارغة المتوفرة لدينا.

 cabinets and drawer ideas

اختر الاألوان الفاتحة، درجات الألوان الفاتحة تجعل المكان أوسع مما هو عليه للعين، اختر مثلاً لونين فاتحين والثالث ليكن لوناً غنياً ليعطي المكان جواً من التميز والبهجة

 قطع الأثاث الكبيرة والضخمة ستجعل الفراغ حتماً صغيراً ومغلقاً، بإمكانك استخدام قطع الأثاث الصغيرة التي تفي بالغرض وتحتل مساحة صغيرة من فراغك.