للاستشارة اضغط هنا

المدونة

أطول المباني في العالم

على مر التاريخ الى وقتنا الحاضر، تتباهى ناطحات السحاب الشاهقة، وكأنها عرض استثنائي على الأرض، لاعطاء روعة العمارة المذهلة، فبناء مثل هذه الأبنية كان أحد أعظم إنجازات الكثير من المهندسين المعماريين.
كان أيضًا نموذجًا لتجسيد اسم حول العالم.

أن أي تصميم داخلي والهيكل المعماري يتجاوز حدود الإبداع ، حتى لو بدا مستحيلًا، يمكن أن يصبح حقيقة عندما يحين الوقت.

فعندما تم بناء مبنى فلاتيرون ،سمي جنة ناطحات السحاب، بني كأطول وأول مبنى في نيويورك ، وقد قيل أن الهيكل الثلاثي له، والذي أصبح كلاسيكيًا اليوم ، لا يمكن أن يتحمل الرياح.
ومع ذلك ، و مع مرور الوقت ظهر أن مبنى فلاتيرون لا يزال أحد أهم الرموز الأيقونية للروح الغريبة في نيويورك والتي مازالت مظهراً أسطوريًا جميلًا.

مباني خارج الحدود

ناطحات السحاب ، تمنح الانسان إحساسًا هادئًا ومعقدًا مثيراً ، فبلا شك لديها هيكل معماري غير مسبوق.

الشعور بنبض هذه المباني تحاصر من يراها ويذهلها. فكيف البقاء فوق السماء؟
دعونا نقوم بجولة حول هذه المباني :

1- برج خليفة : البرج البابلي في العصر الحديث

عند التفكير بالتصميم المعماري و الداخلي لأوائل ناطحات السحاب في دبي،انه البرج البابلي في العصر الحديث.

يقع برج خليفة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، وهو أطول مبنى في العالم بارتفاع 828 متر، المبنى الذي صممه أدريان سميث. مستوحاة من النبات المعروف باسم زهرة الأزهار أوالهندباء البحرية ، ويفتتح في عام 2010 كجزء من مشروع وسط مدينة دبي.
نظرًا لأنه مصنوع من الفولاذ ابتداءً من الطابق 150 من المبنى المكون من 164 طابقًا ، فهو أول مبنى في العالم يستمر في البناء الفولاذي على كتلة الخرسانة المسلحة.

شركة تصميم داخلي في الإمارات

بالإضافة إلى ذلك ، لم يتم تصميم واجهة المبنى بشكل مسطح وذلك لتقليل أحمال الرياح.وتتميز به الزوايا بأنها دائرية.

يوجد مسجد فوق ناطحة السحاب (الطابق 158) ، وما يميز المصعد بأنه أسرع وأعلى مصعد في العالم بسرعة 64 كم في الساعة.

2- لؤلؤة الشرق: برج شنغهاي :

برج شنغهاي ، الذي صممته شركة الهندسة المعمارية الأمريكية (Gensler) في الصين وثاني أطول مبنى في العالم بارتفاعه المعماري البالغ 632 مترًا

، فهو ناطحة سحاب خضراء بواجهة ذات استخدام مزدوج توفر كفاءة طاقة عالية ويستخدم كمجمع من المكاتب والفنادق والمول.

شركات تصميم داخلي في الإمارات

تم تصميم مدينة عمودية ، ترتفع ببنيتها الأسطوانية ، مع تسعة أقسام مختلفة ، وواجهة خارجية ثانية تنحني 120 درجة وتشكل سلسلة من الحدائق ،يحتوي على واجهة ذات الجدار المزدوج الشفاف لدخول الضوء الطبيعي ، ولتوفير اتصال مرئي بين محيط المبنى الأخضر والتصميمات الداخلية له .

3 - انعكاس حرم المدينة : برج ساعة مكة الملكي :

يقع برج ساعة مكة الملكي ، المعروف أيضًا باسم أبراج البيت ، في المملكة العربية السعودية. يقع المبنى على بعد أمتار من المسجد الحرام ، وهو مكان مقدس لعبادة الدين الإسلامي.

شركات تصميم داخلي في الإمارات

البرج هو ثالث أطول مبنى في العالم ، بارتفاع 601 متر. فقد تم بناء أول 350 مترًا من المبنى بمواصفات خاصة ليصل إلى 601 مترًا من الفولاذ الهيكلي .
يتكون من 4 أكبر ساعات في العالم ، يبلغ قطر كل منها 43 مترا ، على ناطحة السحاب و 120 طابقا فوق سطح الأرض.

شركات تصميم داخلي في الإمارات

4- المباني التكنولوجية : Ping’An المركز المالي :

هو مزج التكنولوجيا والهندسة المعمارية ، التي تعد واحدة من المعالم الجديدة في السنوات الأخيرة ، يتجلى كبداية للقرن الجديد.
Ping’An المركز المالي ، واحدة من هذه الهياكل ، يمكن اعتبارها واحدة من أفضل عينات تقنية Otis وهندسة العصر الجديد.

شركات تصميم داخلي في الإمارات

يعد مركز Ping'An Finance (PAFC) الذي يبلغ ارتفاعه 599.1 مترًا في Shenzhen ، والمعروف باسم وادي السيليكون في الصين ، رابع أطول مبنى في العالم ، ويستخدم 14 مصعدًا من Otis Skyrise و Gen2 بتقنية Otis ولديه 115 طابقًا فوق سطح الأرض

5- تاج جوهرة كوريا: برج Lotte العالمي :

بارتفاعه 554.5 مترًا ، برج Lotte العالمي تحلق في سماء كوريا مع أعلى سطح مراقبة في Seoul Sky ، وتحمل لقب كونها خامس أطول ناطحة سحاب في العالم.

شركات تصميم داخلي في الإمارات
تصميم ناطحة السحاب مستوحاة من الفنون التقليدية الكورية مثل السيراميك والبورسلين والخط.
يجمع البرج بين التكنولوجيا التقليدية والطبيعة المتطورة ، وتتوضح إنجازات المهندسين المعماريين ومصممي الديكور الداخلي فيه .

بالإضافة إلى أنه يحتوي على كل ما هو ضروري للحياة الحضرية الحديثة مثل المساحات متعددة الأغراض حيث سيجد الزائرون رعاية صحية ومركزًا للياقة البدنية ومركزًا ماليًا بالإضافة إلى مركز أزياء عالمي ومركز تسوق وقاعة موسيقى كلاسيكية مذهلة وما إلى ذلك مع 123 متجرا.

6- برج الحرية: مركز التجارة العالمي :

تم بناؤه في الموقع السابق للبرج الشمالي لمركز التجارة العالمي ، وهو أطول مبنى في نصف الكرة الغربي ويتكون من 94 طابقا فوق سطح الأرض و 5 طوابق تحت الأرض.
Oculus، تقع عند مدخل مركز التجارة العالمي (WTC) ، الذي بني في نيويورك بدلاً من مركز التجارة العالمي الذي دمر بعد هجمات 11 سبتمبر ، وهو نوع من المسلة الكلاسيكية والهيكل الضخم.

شركات تصميم داخلي في الإمارات
بالإضافة إلى ذلك ، فإن الشكل الجديد الناشئ للمبنى هو واحد من أكثر المباني أمانًا وتقدماً من الناحية التكنولوجية وصديقة للبيئة في العالم .

تأتي معظم المواد المستخدمة في بنائه من مواد معاد تدويرها بعد التصنيع ، ويتم إعادة تدوير أكثر من ثلاثة أرباع نفاياتها.

و بشكل تموذجي ، تم تصميم الجدران الزجاجية بالحديد من الداخل لتحقيق الاستقرار الهيكلي والبصري ، فإن الميزة الأكثر لفتاً للانتباه في التصميم الداخلي هي بلا شك الردهة الكهفية له .

7- المبنى المبتكر في الصين: مركز (Guangzhou CTF) المالي :

Guangzhou CTF ، المركز المالي هو مبنى شاهق الارتفاع في الصين ، تم بناؤه وفقًا لأحدث الابتكارات في تصميم ناطحة سحاب عالية جدًا ، كما يبلغ ارتفاعه المعماري 530 مترًا و 111 طابقًا فوق سطح الأرض.

شركات تصميم داخلي في الإمارات

يشير اختيار المواد بذكاء إلى كل من تقاليد العمارة الصينية وتصميم ناطحة السحاب ، بينما يوفر أيضًا فوائد بيئية في شكل احتياجات أقل للطاقة ، ومقاومة التآكل والتظليل الشمسي.

تم طلاء الواجهة الخزفية في المبنى ، مما يوفر تهوية طبيعية في المناخ الاستوائي في Guangzhou.

تحقق من محفظتنا للحصول على الإلهام لكل من التصاميم الخارجية والداخلية لـ مجموعة الكيدرا.