للاستشارة اضغط هنا

المدونة

فن الموزاييك ؤ التصميم الداخلي

إن استخدام فن الفسيفساء لتصميم وتزيين منزلك يمكن أن يمنح المنزل شعوراً بالحيوية ولمسة من التفرد والأناقة.

تصنع الفسيفساء من الزجاج الملون والحجارة وغيرها من المواد. 

إن بلاط الفسيفساء متعدد الاستخدامات بطبيعته فيمكن استخدامه في التصميمات الداخلية الكلاسيكية والمعاصرة. إلى جانب الاستخدامات العديدة، فإن الفسيفساء جميلة جداً ودائمة ومثالية خاصة في المناطق كثيرة الاستخدام كالمطبخ والممرات والمناطق الخارجية. 

هناك ٥ طرق لاستخدام الفسيفساء للديكور والتصميم الداخلي 

فيما يلي بعض الطرق الإبداعية التي يمكن من خلالها دمج الفسيفساء في التصميم الداخلي بعيداً عن الملل: 

١.الجدران والأرضيات

تضيف الفسيفساء ديناميكية إلى التصميم الداخلي، حتى التشكيلات الباهتة أو المملة يمكن أن تصبح حية مع إدراج خفي للفسيفساء على الجدران والأرضيات. كما تعد مناسبة لكل من الأسطح الصغيرة والكبيرة. 

٢.في المطبخ

غالباً ما تستخدم بلاط الفسيفساء لإبراز جدار المطبخ لمنحه مزيدًا من البريق. تتوفر العديد من الألوان والأنماط المختلفة للتصميمات التقليدية أو الحديثة للاختيار بينها. 

٣.المناظر الطبيعية والمناطق الخارجية

نظراً لمتانة الفسيفساء وتحملها، تعد خيارآً رائعاً في المناطق الخارجية والمناظر الطبيعية. تعتبر حمامات السباحة والمسارات المبلطة أكثر الطرق المعتادة لدمج الفسيفساء في المناطق الخارجية. 

٤.اكسسوارات الفسيفساء والآثاث

هناك خيارات لا حصر لها للاختيار من بينهما عندما يتعلق الأمر بإكسسوارات الفسيفساء، من اللوحات الجدارية إلى المزهريات وغيرها، بما في ذلك الأثاث المصنوع من الفسيفساء للزينة. هناك دائماً طريقة لدمج قطعة صغيرة من الفسيفساء ببراعة وأناقة. 

٥.تصاميم الفسيفساء الحديثة

غالباً ما تستخدم الفسيفساء الحديثة في الحمامات والمطابخ في الخلفيات وراء الأحواض لإضافة حيوية ولون وأسلوب عصري. إن الفسيفساء لها أشكال تزيين متفردة عندما يتعلق الأمر بالتصميم الداخلي الحديث. 

تأتي الفسيفساء بأحجام وألوان مختلفة وتعتبر جزءاً مهما في التصميم الداخلي بطريقة أو بأخرى. يمكن الجمع بين الفسيفساء والديكور أو يمكن صنعها كعمل فني دائم، فإنها تعطي أفضل شكل عند استخدامها بمهارة وبساطة