للاستشارة اضغط هنا

المدونة

فن النوافذ: 6 ظلال تضيف لمسة جمال للغرفة

تنوعت ديكورات الستائر بين الكلاسيكي والمودرن وأضيفت إليها أنواع جديدة من الستائر، كالمعدنية والرول والظلال، المصنوعة من القماش أو المعدن أو من البلاستيك الخفيف وخشب البامبو، وتتميز جميعها بسهولة استخدامها، والهدف منها إضفاء الجمال والحفاظ على خصوصية المكان بعيدا عن التطفل الخارجي، إضافة إلى التخفيف من الإضاءة الطبيعية الخارجية وتشكيل ظلال بأشكال متنوعة ومريحة للعين.

يقترح مهندسو الكيدرا عدة خيارات لستائر تعطي ظلالا متناسقة للمنزل:

1.الستائر القماشية:
هذا النوع من الستائر يتيح حرية الاستخدام، ويعكس ظلا بلون واحد أو مزخرف بحسب زخرفة الستارة وألوانها المتعددة التي تناسب غرف المعيشة وغرف النوم والمطبخ، كما تناسب ألوانها ديكورات المكان ومعظمها قابل للطي بشكل أفقي.
تصنع من أفضل أنواع الأقمشة كالمخمل أوالكتان أو الحرير والتي تتفاوت في نسبة تمريرها للضوء لتشكيل الظلال، وتستخدم في غرفة الجلوس أو صالة الاستقبال.

2.الستائر المعدنية:
تأتي بشفرات أفقية ومن أكثر الستائر استعمالا لسهولة تركيبها وتنظيفها.
تتميز بتعدد ألوانها لتناسب الأثاث، كما يمكن أن يضاف إليها حركة رقيقة بإدخال أكثر من لون إلى الستارة الواحدة، ومن أفضل ميزاتها ليونة حركة الشفرات والتحكم بكمية الضوء الداخلة للمكان من خلال حركة الشفرات المعدنية.
هي ستارة عملية أنيقة وسهلة الاستعمال ومتناغمة، منها المثقب الذي يعطي ظلالا بأشكال وأحجام متنوعة، مناسبة للمكاتب بشكل خاص.

3.الستائر القماشية العامودية:
تتميز الستائر العامودية بشرائح طولية من القماش ذات الجودة العالية لتتيح الحفاظ على انسيابة وسهولة حركته، ويتمتع هذا القماش بألوان راقية تناسب جميع الأذواق وتؤدي هذه الستارة وظيفتها بكفاءة عالية في كافة الأماكن مع توفر إمكانية التحكم بحركة الشرائح للتحكم بمدى نفاذية الضوء ليعطي أشكالا طولية من الظلال بتنوع حجمها وأشكالها، وتتكون من القماش السميك السادة أو المزخرف والذي يحقق خصوصية جيدة، وللسكة الخاصة به حركة مزدوجة تتيح الإقفال الكامل أوالجزئي للستائر.
-تناسب غرف المعيشة والمكاتب وغرف النوم الحديثة.

4.الستائر الخشبية المميزة (البامبو):
إن نفس الإنسان متطلعة دائما إلى الطبيعة لأنها تبعث على الراحة والسكينة، لذلك عند الجمع بين الرقي والفخامة والجمال وتقديمها على شكل ستارة خشبية بألوان طبيعية جذابة تجعل من التناسق السمة الطاغية في المكان.
تميز هذا النوع من الستائر بتناسقه مع معظم أنواع الديكور الحديث ويناسب غرف المعيشة والنوم والصالون ويتوفر بأشكال ورسومات تناسب المكان لتعكس خلفها ظلالا من نوع آخر، هي إبداع بشري من وحي الطبيعة ذو ألوان وتصاميم جذابة راقية تضفي على المكان نوعا من سحر الطبيعة وجمالها بحيث يمكن اعتبارها لوحة فنية وليست مجرد ستارة لها حركة معينة.

Distinctive wood curtains

5.الزجاج المعشق الملون:
طريقة أخرى لفرض ظلال جميلة على المكان، حيث تشكل لوحة فنية مضيئة بألوان الشمس لتعطي خلفية راقية لأي مكان استخدم فيه هذا الإبداع، الصالونات الفخمة غرف الاستقبال غرف النوم.
منها الملون برسومات فنية زخرفية جميلة تتراوح بين القطع الملونة بالذهبي والبني العسلي، والزجاج الملون بالألوان الطبيعية المناسبة للرسوم المرافقة أو الزخرفة النباتية.

Colorful stained glass decoration

6.الأباجورات:
مازالت الأباجورات محافظة على رونقها وتصنع من الشفرات البلاستيكية الخفيفة أو الخشب، تكون على شكل رول يرفع للأعلى بحسب الرغبة، يشكل هذا النوع من الستائر الخارجية، ظلالا متعددة بحسب أشكالها ودرجة إغلاقها، حيث يمكن إغلاقها نهائيا لعدم نفاذ أي ضوء منها، أو إغلاقها بشكل خفيف لتشكيل ظلال ناعمة من خلال إدخال خطوط بسيطة من الضوء، كمان يمكن فتحها بشكل زاوية، لتخفيف الظلال وزيادة نسبة الإضاءة.
متوفر بألوان عديدة ويستخدم في الشقق والفلل الحديثة.shutters wood decoration for villa

مازال البعض يفضل النمط القديم المائل للريفي أكثر، والذي يستخدم النوافذ الخشبية الخارجية التي تفتح على مصراعيها لتنقل جوآ ولا أروع إلى داخل المكان، لسهولة تغيير ألوانها بواسطة الدهان.

تستخدم بالريف بشكل خاص وعلى منازل الشاطئ بألوانها الجميلة المحببة المليئة بالفرح.