للاستشارة اضغط هنا

المدونة

سحر وجمال الأبواب الزجاجية في التصميم الداخلي

يعتبر الزجاج من المواد المستخدمة بكثرة في التصميم الداخلي، وخاصة في تصميم الأبواب والنوافذ والجدران والتي تساعد على إعطاء مظهر ساحر يعبر عن التطور في استخدام المواد الحديثة.

تسمح الأبواب الزجاجية للضوء الطبيعي بالتدفق في جميع أنحاء المنزل بالإضافة لجمال مظهرها وأناقتها. فإذا كان لديك مشروعاً تجارياً أو تجديداً للمنزل، فعليك بالاستعانة بالأبواب الزجاجية فإنها تضيف جمالاً وتعزز المظهر العام للتصميم الداخلي.

قد تكون عملية تصميم العقارات السكنية صعبة بسبب العقبات التي يواجهها المصممون والمهندسون المعماريون فيما يتعلق بالمخططات المفتوحة. من وجهة نظر عملية، فإن تقسيم الداخل بجدار صلب يجعل الغرفة أعتم وأصغر. لذلك، ستساعد الأبواب الزجاجية في خلق أجواء أكثر اتساعاً مع الحصول على المزيد من الضوء الطبيعي.

 أ- فوائد الأبواب الزجاجية

فيما يلي بعض فوائد للأبواب الزجاجية التي تستحق المعرفة:

  1. تركيب باب زجاجي كبير يعزز جمالية المكان.
  2. الأبواب الزجاجية تعطي فرصة لدعوة العالم الخارجي إلى الداخل.
  3.  الأبواب الزجاجية تقسم المساحات وتوحد مجرى المساحة في جميع أنحاء المنزل بمهارة.
  4. من الجوانب التي لا تقدر بثمن لمصممي الديكور الداخلي تصميم فواصل سلسة ؛ تساعد الأبواب الزجاجية على إزالة الفوضى وتحسين المؤثرات البصرية.
  5.  يساعد على إنشاء رابط بين المساحات، وبالتالي يصبح لدينا مساحة بصرية موحدة.

أبواب زجاجية في التصميم الداخلي

تحول تركيز المصممين الداخليين والمهندسين المعماريين بالنسبة لاستخدام الأبواب الزجاجية من نطاق التصميم الداخلي إلى الخارجي.
 نعرض أدناه مجموعة متنوعة من الأنماط، تابع القراءة لمعرفة المزيد عن الأبواب الزجاجية من مصممي الديكور الداخلي الرائدين في مجموعة الكيدرا.

ب- نوع الأبواب الزجاجية لإضفاء مظهر خاص على التصميم الداخلي

يمكنك اختيار الإحساس الراقي للأبواب الفرنسية أو الكلاسيكية أو جرأة التصميم الحديث للأبواب الزجاجية للديكور الداخلي الخاص بك. اكتشف نظرة حصرية من الأفكار الفريدة التي تقدمها الكيدرا ، أفضل شركة تصميم داخلي في دبي.

1- أبواب فرنسية

يمكنك رؤية الأبواب الفرنسية في التصاميم الداخلية غير التقليدية المستخدمة لإنشاء رابط بين الحمام أو غرفة النوم أو منطقة غرفة المعيشة. هذا النمط من الأبواب هو الأكثر شيوعاً ، حيث يضيف لمسات راقية لأي ديكور أو مخططات ألوان.

ابواب زجاجية فرنسية

الأبواب الفرنسية ذات الإطارات السوداء أو استخدام الخشب الأبيض الكلاسيكي مناسبة لكل من التصاميم الداخلية الحديثة والبديلة والرائعة والعتيقة والريفية. تعمل تفاصيل الإطار الأسود بشكل مثالي بشكل خاص لتصميم المنزل البسيط.

2-  أبواب زجاجية معاصرة للديكورات الداخلية

الأبواب الزجاجية المعاصرة تحمل لمسة خاصة. تسمح لك الخصائص العامة لهذا النوع من الأبواب بإضافة لمحة جذابة إلى غرفتك. الألوان الدافئة وميزات الأبواب الزجاجية المزدوجة هي إضافات رائعة لأي منزل.

أبواب زجاجية معاصرة

3- ريترو

زجاج الريترو تمنح نظرة خاصة للأبواب الزجاجية وتضفي إحساس مثير بأي أسلوب داخلي بسيط. كما تساعد أصالتها على تعزيز الشعور بالحرية.

باب زجاجي قديم

 4-  أبواب زجاجية حديثة التصميم

يُعد الباب الزجاجي الحديث خياراً مثالياً لأي نمط داخلي.حيث يساعد في مزج التصاميم الحديثة بسلاسة ، مما يعزز البساطة والرقي.

أبواب زجاجية حديثة

5- الأبواب الزجاجية المنصهرة

الأبواب الزجاجية المنصهرة جميلة ومتينة وملونة وفريدة من نوعها. يتم تشكيل الأبواب الزجاجية المنصهرة في درجات حرارة عالية عن طريق صب الزجاج المسطح بطريقة محكومة.

باب زجاجي في التصميم الداخلي

أضف قطعة من البهجة والأجواء المفعمة بالحيوية إلى تصميمك الداخلي من خلال ربط أكثر الغرف جاذبية. إذا كنت تبحث عن مزيد من الأفكار ، انقر هنا للاطلاع على أعمال التصميم الداخلي لدينا.