للاستشارة اضغط هنا

المدونة

نصائح من كيدرا ينبغي أن تؤخذ لتصميم داخلي متطور

هل تفكرين بإعطاء منزلك لمسة من الفخامة والرقي ، إليك بعض النصائح من كبار مصممي الديكور في شركة الكيدرا لتكوني على اطلاع بأساسيات الديكور المنزلي فتختاري ما يناسب منزلك وميزانيتك:

1-      في حال كانت نافذة الغرفة مطلة على منظر طبيعي رائع أو حديقة مزينة بالزهور الجميلة والأشجار، نفضل أن تختاري  الستائر البسيطة والناعمة بتفاصيل جميلة لتبرز جمالية الإطلالة ولتكون بمثابة إطار للوحة فنية طبيعية.

2-      إن الأرضيات التي تتمتع بالألون الطبيعية كالبيج تضفي لمسة مميزة على غرف المنزل وهي تتمازج بسهولة مع أي لون تختارينه للأرائك والوسائد، كما أنها تعطي شعوراً بالترحاب.

3-      الإضاءة الملونة تعتبر مثالية لإنعاش التصميم الداخلي لغرف الجلوس أو الإستقبال التي تتميز بالألوان الأحادية، فهي تعطيها لمسات من الحيوية اللامتناهية.

4-      لإضفاء المظهر الأنيق والفخم لغرفة الاستقبال المودرن، ينصح بإضافة بعض قطع الأثاث القديم، كمقعد أو خزانة، فأنت بذلك تعطين الغرفة نفحة من الأصالة وتضيفين الفخامة والأناقة على أرجاء الغرفة.

الفخامة والأناقة في التصميم الغرفة

5-       إذا كنت تمتلكين قطعة أنتيك مفضلة وتريدين إبرازها ، قومي بتركيز الإضاءة عليها لتتحول فوراً الى ركن محوري في الغرفة تشد إليه الأبصار أكثر من أي زاوية من الغرفة.

6-      إختاري اللوحات وعلقيها على الحائط قبل تأثيث أي غرفة في منزلك، لأنه يصبح من الأسهل أن تكون اللوحة بألوانها وخطوطها نقطة الأنطلاق لتأثيث الغرفة واختيار اكسسواراتها عوضاً عن شرائها بعد الإنتهاء من تأثيثها، وذلك لتوفير وقتك ومجهودك على السواء.

7-      الزوايا المعتمة في بعض غرف المنزل، تعطي شعوراً بالإنقباض والإنزعاج لذا عالجي هذه المشكلة بتعليق مرآة كبيرة نسبياً لتعكس الضوء وتضفي الرحابة على المكان.

8-      تتميز أوراق الجدران بتصاميمها المتميزة وألوانها المتنوعة وأشكالها الآسرة للعين، فهناك تلك المطبعة بالعيون وبالورود والأزهار بأحجامها الكبيرة والصغيرة، إضافة إلى تلك المتميزة بأشكالها الهندسية المبتكرة. فلتكن خيارك هذا العام لتغطية أحد جدران غرف المنزل لإعطائها لمسة فنية أنيقة.

9-      تجنبي توزيع الإكسسوارات الصغيرة في الغرفة الواسعة، كونها لا تعطي الأثر البصري والجمالي المطلوب منها، وعوضاً عن ذلك اختاري اكسسوارات كبيرة وغير عاديةز نسبياً، كمنحوتة أو فازة ضخمة، مع مراعاة ترك فراغ حولها.

لوحات وغرفة تأثيث

10-  يعد السرير ذي الظهر المرتفع مثالياً في الغرفة ذات السقف العالي، إذ يبرزه كقطعة أساسية في الغرفة ويتماشى مع السقف العالي.

11-  تعتبر الخزائن المثبتة في الجدران وسيلة مثالية للإستفادة من مساحة الغرف بالكامل، خاصة إذا تماشت مع اللون المستخدم لطلاء الجدران، وذلك عوضاً عن تعليق الرفوف على الحائط التي تكون منفرة للعين وغير متماشية مع الجو العام للغرفة.

12-  تفضل الكثيرات اختيار اللون الأبيض للخلاطات والمغاسل وحوض الاستحمام في الحمامات، ومع أن اللون الأبيض نقي ويعطي شعوراً بنقاوة ونظافة المكان، إلا أنه تدريجياً يجعل المكان يبدو أشبه بعيادة الطبيب، ولتفادي هذا الشعور زيني المكان بالاكسسوارات الملونة واختاري الإضاءة الملونة لتنشر جواً من المرح في أرجاء المكان.

تصميم خزائن

13-  راعي التوازن عند تأثيث أي غرفة في منزلك، وذلك بتحقيق التعادل في التصميم، فالأثاث يصبح متوازناً اذا تحققت صفة التماثل أو التنوع المتوازن على أن يظهر التناغم في توزيع المسافات والشكل والخط واللون والضوء والظل.