للاستشارة اضغط هنا

المدونة

أفكار ابتكارية لتصميم ديكور حديقتك المنزلية من الكيدرا

الموقع العام بالفيلا هو الحديقة الأمامية والخلفية المحيطة بها، وهي واجهة المنزل ومكان الراحة والاستجمام، وهي أيضاً تعني حفلات الشواء مع الأصدقاء والحفلات التي تقام حول المسبح الممتعة في الصيف، لذلك يجب الاهتمام بها والعناية بها وتصميمها بشكل متميز، بحيث تجذب الضيوف وأصحاب المنزل إلى البقاء فيها والاستمتاع.

يجب بداية الاهتمام بمدخل الحديقة، فهو أول انطباع عن أصحاب المنزل وذوقهم، يمكن أن تكون كبيرة أو صغيرة بحسب الحاجة، مزينة بالورود والشجيرات والنباتات المتسلقة.

تصميم الممرات على أن تكون واضحة ومريحة بالمشي، مرصوفة بحجارة ملساء ومحاطة بالأزهار والشجيرات الصغيرة التي تجعل المشي أكثر متعة وتسلية.

beautiful garden entrance design

يمكن ترتيب الأزهار بعدة طرق بحيث تتناسب مع ذوق أصحاب المنزل، فهي ترتب عشوائياً وخطياً، في الأرض فوراً أو في مساكب محددة، الأزهار جميلة بكل الأحوال والأشكال والألوان وستجلب البهجة إلى أصحاب المنزل والضيوف سويةً، لذا القليل من العناية بها وستكون الحديقة غاية في الجمال.

يمكن تنظيم منطقة الجلوس من كنبات أو كراسي حول المسبح، وينصح مهندسو الكيدرا بنقل طاولة صغيرة للطعام في حالة كان الجو جميلاً مشمساً، يفضل إحاطتها بالأزهار والنباتات الجميلة المبهجة والعطرة، إن الجلوس في هذه المناطق يطيل العمر وينعش النفس.

يمكن تنظيم مكان للشواء مع فسحة صغيرة وعدة طاولات وكراسي وكنبات، سيكون ذلك ممتعاً خصوصاً في الصيف، حيث السهرات والحفلات.

landscape majlis design

وجود مسبح في حديقة الفيلا سيرطب الجو ويعدله كثيراً، كما أنه سيجعل الصيف أكثر متعة، لذا من المفضل الحرص على تواجد مسبح مناسب جميل في الحديقة. يمكن الاهتمام به وإكساؤه بالسيراميك الملون الجميل والاهتمام بمحيطه ورصفه بالبلاط المناسب المقاوم للانزلاق سيضيف لمسة لطيفة على الحديقة ويزيد من جمالها.

في تصميم الحديقة يجب ان تكون منطقة الجلوس مرتفعة عن باقي الحديقة، ثم يأتي المسبح وأخيراً عدة مساحات للجلوس والمشي أو ممارسة النشاطات الأخرى، وبذلك تستخدم عدة درجات لا تتجاوز ال5 تجعل المشي في الحديقة أمراً مسلياً حيث تغير نمط المشي المستقيم مع تنوع الأزهار والنباتات الموجودة في الحديقة سيصبح المشي أكثر متعة.

swimming pool design

أما بالنسبة للإنارة فيجب دراسة أماكن توضع المصابيح، يجب أن تحقق الأمان من وجود المتسللين والغرباء، كما تحقق شرط السلامة من حوادث التعثر والوقوع، وتكسب الحديقة بالطبع والفيلا كذلك مظهراً جميلاً باهراً مختلفاً عن مظهرها في النهار.

يجب وضع المصابيح عند الدرجات، حول الممرات والمنطقة حول المسبح، المدخل، النوافذ والأبواب الأخرى الخلفية، ومناطق الجلوس واللعب.