للاستشارة اضغط هنا

المدونة

الطراز الياباني التقليدي في التصميم الداخلي

تشتهر العمارة اليابانية والتصميم الداخلي ببساطتها الأنيقة والمميزة. دعونا نتعمق في هيكل هذه المنازل حيث ستستمتع بالهدوء والصفاء مع روعة الديكورات المريحة الخالية من العناصر الفائضة.

المنازل اليابانية التي كانت تسمى "مينكا" في العمارة اليابانية التقليدية، فتنت الناس بأسقفها الخشبية الرائعة.

اليابان جزيرة ومكان يسود فيه البساطة والرحابة. فعندما نتكلم عن التصميم الداخلي والخارجي فيها فإننا نتكلم عن شيء مختلف تماماً.

عندما ننظر إلى مواد التصميم المعماري والداخلي للمنازل اليابانية القديمة، فإن مواد البناء الرئيسية التي نراها هي مواد طبيعية تماماً مثل الخشب والورق والطين وقش الأرز.

شركة تصميم داخلي في دبي

من أكثر ما يميز هذه المنازل، حماية الخصوصية، والتواصل مع الطبيعة والسماح بدخول الضوء الطبيعي إلى المنزل، فيتم دعم المنازل اليابانية التقليدية بأعمدة خشبية مصنوعة من نوع "الهينوكي".

من أجل تقليل حمل الثلوج بسبب طبيعة المناخ، الهيكل المنحدر هو الحل الأفضل لتصميم الأسطح. واستخدام "التاتامي" والذي يُعرف بأنه نوع من الحصير مصنوع من قش الأرز.

لدى اليابانيون تقليد قائم على فلسفة ZEN يتم تطبيق ميزات معمارية مختلفة فيه كما لديهم التقليد المسمى "Shoin -zukuri" والذي يهدف لخلق تناغم بين حديقة المبنى والتصميم الداخلي له.

يتم إنشاء الأثاث باستخدام مواد عضوية. ويتم استخدام الشاشة المتحركة والهياكل المنزلقة بشكل متكرر. بالإضافة إلى الإضاءة الغير المباشرة، يعتمد التصمبم الياباني على تواجد أقبية ومناطق تخزين وباب للمدخل. وغالباً ألوان الأحمر والأسود والذهبي هي المستخدمة في هذا النمط.

شركة تصميم داخلي في دبي

الأسقف المفتوحة وتستخدم للاستفادة الأكبر من أشعة الشمس بهدف دخول الضوء الطبيعي إلى المنزل. بالإضافة إلى ذلك، في المنازل اليابانية التقليدية، لا يعد الزجاج خياراً للاستخدام للسماح بدخول الضوء الطبيعي إلى المنزل، وبدلاً منه، تعد الألواح المصنوعة من الورق الشفاف والخشب أو إطارات الخيزران التي تسمى "شوجي" عناصر قابلة للتطبيق في هذا النمط.

بالإضافة إلى ذلك، تسمى الأبواب المنزلقة التي تتحرك عن طريق الانزلاق "فوسوما". تم تزيين هذه الأبواب بصور المناظر الطبيعية التي استخدم فيها الخشب والورق والكرتون كمواد أساسية في بنائها.

يتشابه الشعب الياباني و التركي بخلع أحذيتهم وتركها في صالة المدخل المسماة "جينكان".

شركة تصميم داخلي في دبي

الزايسو هو كرسي ياباني مزين بوسائد تسمى "zabuton". بدون أرجل وبظهر كرسي عادي، غالباً ما يتواجد في الغرف التقليدية اليابانية مع حصير التاتامي، وغالباً ما يستخدم للاسترخاء تحت طاولات الكوتاتسو الساخنة بواسطة الفحم أو النظام الكهربائي  من أجل تدفئة المكان  في الشتاء.

شركة تصميم داخلي في دبي

الميزة الرئيسية للسرير في النمط الياباني هو ارتفاعه الضئيل هذا يرجع إلى حقيقة أنهم في اليابان كانوا ينامون على الأرض تماماً، وغالباً ما يتواجد في غرفة المعيشة، هذا يرجع إلى حقيقة أن اليابانيين الحقيقيين يأخذون الطعام أثناء الجلوس على السرير. وبعدها يقومون بإزالة المرتبة ووضع الوسائد للجلوس أثناء النهار.

في الخارج على شرفة المنازل القديمة لدينا إنغاوا عبارة عن شريط أرضية من غير حواف ، وممر خارجي يحيط بالمنزل الياباني. تستخدم تقليدياً لحماية الأبواب والجدران شوجي ضد الشمس والأمطار والعواصف.

"Byobu" هو نوع من الألواح  اليابانية الخفيفة القابلة للطي ولكن المتينة، والتي تتكون من اثنين إلى ستة ألواح مصنوعة من الحرير أو الورق القوي، مثبتة على إطارات خشبية معلقة. يمكن استخدامها كمقسمات للغرفة أو كزخارف للمناسبات الخاصة فهي مهمة لضمان الخصوصية والسرية..

Iroris هي محاجر اليابانيين التي تكون أقل من مستوى الأرض وتعتبر كمدافيء حرارية ، وفي المنتصف حفر مغطاة بالحجارة. في أيامنا هذه فقد هذا الهيكل أهمية و لم يعد مستخدماً بشكل كبير.

Ofuro وهو ما يترجم إلى حوض استحمام باليابانية في تقاليد الهدوء وهو شيء يستحق إضافته إلى منزلك. الحمامات صغيرة وعميقة ، حيث يوجد عادة نوع من المقاعد. أصبحت هذه الحمامات اتجاهاً شرقياً للعديد من أصحاب المنازل المهتمين بالصحة.

شركة تصميم داخلي في دبي

الوسادة اليابانية للجلوس. وما تسمى بال zabuton يتم استخدامها بشكل عام عند الجلوس على الأرض ويمكن استخدامه أيضاً عند الجلوس على الكرسي.
نعلم جميعاً أن اليابانيين يعلقون أهمية كبيرة على الخصوصية، فإن الجزء الخارجي من المنزل مغطى بـ "أمادو" المصنوع من الخشب أو المعدن حيث يوفر الحماية أيضاً ضد العواصف والأعاصير المحتملة.

تحتوي المنازل اليابانية التقليدية، حيث يتم استخدام البساطة، على العديد من التفاصيل الفريدة. ويبدو من الممكن فهم الثقافة اليابانية والتعرف عليها من هذه المنازل، والتي تخلق بيئة مريحة للحياة،مليئة بجو هادئ.

 نحن في شركة الكيدرا للتصميم الداخلي، نجمعك مع المنازل التي تريد تزيينها، لتعبر عن أسلوبك وشخصيتك. قم بزيارة محفظتنا لإلقاء نظرة على مشاريعنا، من الكلاسيكية إلى التقليدية، من التصميم الداخلي البريطاني إلى الطراز الحديث والمعاصر إلى الفخامة.