للاستشارة اضغط هنا

المدونة


فعندما تقوم بشراء منزلك لأول مرة، ستنظر حول الغرف والمساحة الموجودة وتتخيل على الفور التغييرات التي ترغب في إجرائها في بعض الأماكن فهو امتداد لشخصيتك وهو المكان الذي تلجأ إليه للإسترخاء من ضغوط الحياة، كما أنه انعكاس سواءً بتصاميمه الداخلية أو الخارجية للأشياء التي يرغب بها أصحاب هذا المنزل.

مشاريع إعادة تصميم وتجديد المنزل هي قرارات دورية يتخذها مالك المنزل لكسر روتين المنزل القديم ولمواكبة تطورات الحياة وعالم التطور والتكنولوجيا بالإضافة لزيادة احتياجات ومتطلبات قانطي هذا المنزل وزيادة رغبتهم بالاستفادة من المساحة الموجودة.

سواء كانت الفكرة ترميم أو الرغبة بعائد مادي تود فيه استثمار منزلك بعائد مادي جيد، أو كنت قد قررت أن الوقت قد حان لمواكبة التطورات في عالم التصميم الداخلي، فإن إجراء عملية إعادة التجديد قد يستغرق وقتاً طويلاً ومكلفاً. بصرف النظر عن جدولك الزمني أو ميزانيتك، فهناك العديد من عمليات تجديد المنزل القديم إلى آخر جديد والتي لا تزيد من قيمة مسكنك فحسب، بل توفر أيضاً مساحة معيشة أكثر جاذبية ودافئاً.
 

ديكور المنزل


و من هنا سيساعدك الاختيار الصحيح لمن لهم باع طويل وخبرة في هذا المجال على فهم وتنظيم رغباتك ومتطلباتك في تجديد منزلك وعلى اتخاذ قرارات ذكية تحقق لك أكبر قيمة له لأنه من المحتمل الوقوع في عدة صعوبات أثناء عملية تجديد أي مشروع أو عقار ينتهي به الأمر إلى استنزاف الأموال والتسبب في ضغوط لا داعي لها ...اسأل من هم لهم الخبرة لمساعدتك في معرفة ما تبحث عنه .

وهذا هو بالضبط ما سيم طرحه هنا كدليل تجديد المنزل - لتزويدك بالمعرفة الصحيحة من أجل ضمان مشروعك ليكون مثير ومفيد.

نحن في مجموعة الكيدرا للتصميم الداخلي والديكور عند البدء بدراسة تجديد أي مشروع، نغطي جميع الأساسيات ندرس التكاليف نتخذ القرارات الصحيحة في كل خطوات العمل، نزيل المخاطر من هذه العملية اذا كان التغيير جذري باستخدام الاستطلاعات الصحيحة، نعرف كيف نتعامل مع المشكلات التي قد تظهر اثناء العمل، بالإضافة إلى إعطائك نظرة أولية للنتائج التي سيراها العميل بعد الإنتهاء من العمل.


ما هي الخطوة الأولى عند البدء بعملية تجديد المنزل


جدول الأعمال ضروري للغاية - فلا تحاول البدء بدون جدول توجيهي. سيبقي المشروع على المسار الصحيح ويضمن لك معرفة الترتيب الذي سيتم به العمل.
تشمل الخطوات الأولية عند البدء في التجديد تقييم نطاق ما هو ممكن، وتحديد النتيجة المرجوة، ووضع الميزانية المناسبة

لذلك ضع في اعتبارك ما تريد تحقيقه خلال تجديد المنزل. فيمكن أن يكون هدفك تصميماً أفضل، واستغلال مساحة أكبر لأسرة متنامية، وتحديث التركيبات والتشطيبات أو مزيجاً من هذه العوامل. قد ترغب ببساطة في تحديث الممتلكات أو الأثاث االموجود لذلك قم بوضع ما تريد تبديله في عين الاعتبار.

ثم ابحث عن القيود مثل لوائح البناء والمساحة المتاحة والضوء الطبيعي والميزانية. استخدم هذه المعايير وقم بالتفكير بها بشكل جدي لتجديد منزل أحلامك ولتحقيق هدفك.

تصميم داخلي


قد يكون من المرغوب فيه إجراء تجديد تجميلي أصغر ضمن التصميم الحالي، بينما قد يفضل البعض توسيع الحجم والمساحة المعيشية للممتلكات من خلال تجديد هيكلي كامل.


وعندما يتوقف نطاق التجديد على حجم الميزانية، عليك تصنيف أولوياتك. قد تكون بعض التغيرات للأفضل ضرورية، في حين أن البعض الآخر قد يكون غير ضروري ولاحاجة له أو يمكن تغييره بشكل مبسط. فمن الحكمة ألا تفكر فقط في الميزات المطلوبة والقيام بتغييرها بشكل كامل بل عليك ترتيب وتنظيم أولوياتك تبعاً لميزانيتك.

يمكن أن يكون تجديد المنزل مهمة ضخمة مع خيارات لا حصر لها للنظر فيها. تعرف على كيفية تحديد الميزانية، والاختيار بين التجديد الهيكلي أو التجميلي، وما الذي يجب مراعاته عند التجديد من أجل الربح والاستثمار الأفضل.
 

كيفية الاختيار بين تجديد هيكلي أو تجميلي


يعتبر هدم الجدران وإعادة ترتيب مخطط الأرضية وإضافة تمديدات أو غرف إضافية إلى العقارات بمثابة تجديدات هيكلية.

في حين أن هذه هي الطريقة الأكثر تكلفة للتجديد، إلا أنها توفر أيضاً أكثر التغييرات تأثيراً. سيؤدي تحديث مخطط الأرضية القديم لفتحه للضوء أو المساحة أو المعيشة ذات المخطط المفتوح أو الاتصال بالخارج إلى زيادة الجاذبية، وفي النهاية زيادة قيمة الممتلكات الخاصة بك.
 

التصميم الداخلي للمطبخ


أما التجديد التجميلي يتضمن  الحفاظ على التصميم الحالي، مع تحديث الأسطح والتركيبات والتجهيزات والأجهزة لتحديث العقار وتعزيز جاذبيته.

يمكن أن تشمل التغييرات تحديثات غير مكلفة نسبياً مثل الطلاء أو استبدال السجاد أو مقابض الأبواب أو تركيبات الإضاءة، أو استبدال أو تحديث المطبخ والحمام. لخلق تأثيراً يحسن الشعور بالمنزل ويزيد جاذبيته.
 

تخطط عملية تجديد المنزل
 

مفتاح تجديد منزلك هو التخطيط للعملية بأكملها بشكل فعال. اكتشف كل شيء من العثور على المنشئ المناسب إلى تمويل مشروعك قبل البدء بأي خطوة.

إذاً فالتخطيط الشامل هو المفتاح لتجديد ناجح، والإلتزام بالوقت المحدد والميزانية يمثلان في الغالب أكبر التحديات سواء كنت تقوم بتوسيع مساحة المعيشة الخاصة بك، أو استبدال مطبخ قديم، أو تحديث الحمام أو إضافة سطح أو تغيير أثاث، فلابد لك من التخطيط لكل وظيفة بعناية.

يحتاج القائمون على التجديد إلى التفكير في المشروع بأكمله لفهم كيفية ربط جميع العناصر معاً.

بغض النظر عما إذا كنت تقوم بالعمل بنفسك أو تستعين بمصمم محترف، من المهم أن تكون على دراية بالعمل المطلوب والترتيب الصحيح لإكماله بشكل دقيق لضمان سير المشروع بسلاسة.
اكتشف أيضاً ما إذا كان تجديدك يحتاج إلى موافقة الجهات المعنية اذا كنت تريد تغير معالم المبنى، اكتشف مكان بيع مصارد المواد الأولية من الموردين، والأثاث والديكور والترتيب الصحيح لتجديد المنزل.

يمكن أن يختلف نطاق التجديد اختلافاً كبيراً، ولكن حتى التجديد الصغير يتطلب تخطيطاً دقيقاً وميزانية واتخاذ قرارات صحيحة.
 

تعرف على اختياراتك
 

قبل أن تقرر تجديد منزلك، اعلم أن لديك خيارات أخرى. يمكنك التغيير فقط أو الهدم وإعادة البناء. يمكنك أيضاً شراء منزل جديد، و كل هذا يتوقف على تفضيلاتك وميزانيتك قم بالتفكير بكل هذه الخيارات
 

تعرف على ميزانيتك
 

قبل أن تبتعد كثيراً في خيالاتك باختيار عناصر التجديد، تأكد من وضع ميزانيتك. لأن الحقيقة هي أننا جميعاً لدينا ميزانية يجب اتباعها كي لا نقع في هذا الفخ أثناء عملية التجديد .
حدد بالضبط المبلغ الذي ترغب في إنفاقه. سيساعدك هذا على صقل وتوقع نتيجة المشروع. توقع أنك بحاجة إلى الدفع من أجل:
 

تصميم غرفة المعيشة


تكاليف البناء، التكاليف الأولية لعناصر البيت الجديدة، التكاليف الغير متوقعة مثل تكاليف الإصلاح وارتفاع الأسعار الرسوم والضرائب ...الخ

خذ الوقت الكافي للنظر ودراسة ميزانيتك الخاصة المرصودة لهذا التجديد

وبهذا يمكننا تلخيص المقال بأن عملية تجديد المنزل يمكنها ايصالنا إلى تحسين مظهر المنزل، وملمسه، وحجمه، وأسلوبه، وإضافة قيمة له .
 

villa interior design

تواصل معنا بمجموعة الكيدرا للتصميم الداخلي والديكور، فنحن على أتم الأستعداد لايجاد حلول مناسبة لمشروعك وسنقوم بعرض العديد من الخيارات والتي هي حتماً ستناسب أذواقكم وتنال رضاكم الكامل بالإتقان في العمل وبالسعر الأفضل.