للاستشارة اضغط هنا

المدونة

طرق لتحديث منزلك بتصاميم مذهلة

يعتبر ورق الحائط حلاً سحرياً لتغيير شكل المكان ولكن مع كثرة النقوش والألوان يجب الاهتمام باختيار المناسب منه وحاجة المكان له ليصبح جزءاً من ديكور المنزل، وعادة ينصح مصممو الكيدراالاهتمام بتغير كساء الجدار لكونه يشغل مساحة كبيرة من الفراغ وتقع عليه العين مباشرة عند الدخول للمكان

لكن اختيار الورق المناسب للحائط خطوة ليست سهلة بعد ظهور أشكال مختلفة ومتنوعة من وسائل التعامل مع الحائط وينصح مهندسو الكيدرا بمراعاة تناسق الألوان. والحذر من الأنواع التي يوجد فيها تناقض بين ألوان أرضية ورق الحائط، وألوان الزخارف والأشكال الموجودة عليها، حيث يؤدي ذلك إلى الشعور بعدم التناسق ويجب استخدام نفس ورق الحائط في الغرف المتصلة.

ورغبتنا بالتغيير والتجديد وإعطاء روح جديدة للمكان تحتم علينا البحث عن ابسط الحلول للتغيير ,ونظرا للتصميمات المتنوعة من ورق الجدران فتحت الأبواب الواسعة والسهلة للاختيار ويفضل مهندسو الكيدرا ان يكون الاختيار في الصالة مثلا لتسليط الضوء على الحائط أو لتأطير قطعة جذابة من الأثاث مثل الأريكة ، والخلفيات المخططة هي طريقة رائعة لإضافة المساحة ، كما انها يمكن أن تغير شكل الغرفة.

ورق الحائط عموما يعطي انطباع غير تقليدي للغرفة ففي غرف الاستقبال يمكن استخدام ورق مرسوم بالأبعاد الثلاثية لمناظر طبيعية في الديكورات الحديثة او استخدام ورق الجدران الكلاسيكي لغرف استقبال الكلاسيكية.

خلفية الكلاسيكية

في حال المنظر الطبيعي يفضل ان يكون على جدار واحد فقط والباقي من ورق الجدران السادة او الطلاء المناسب للمكان ,وفي الغرف الكلاسيك يمكن ان تكون جدران الغرفة كاملة من الورق ذو النقوش الصغيرة المناسبة والهادئة على ان يكون سقف الصالة من الطلاء فقط او من الأسقف الجبسية المزخرفة، وبالنسبة لغرف الاستقبال يتم اختيار لونين مختلفين من الورق مثل الأحمر مع الذهبي أو الفضي مع الأسود وهذا يرتبط بموديلات وألوان الأثاث الموجود ولكن أكثر ما يستخدم في هذه الغرف لون البيج كونه يتميز بالهدوء ويعطي إحساساً باتساع المكان فضلاً عن إضاءة مريحة وإشراق للمكان.

غرفة المعيشة هي المكان الذي يجتمع فيه افراد العائلة فهو بحاجة لألوان مناسبة تضفي أجواء من الفرح والحميمية في آن واحد ويمكن استخدام لوحة ابعاد ثلاثية لورود وبألوان جريئة كالأحمر او اللون الزهري الهادئ او اللوحات الطبيعية (بحر، سماء، غابة) ويمكن استخدامها على جدار رئيسي يظهر جمال اللوحة مع كلوبات جدارية او كلوبات أرضية تتجه الى اللوحة لتظهر مدى جمالها ورونقها

بالنسبة لغرفة المعيشة يجب اختيار ألوان مريحة للنظر حيث لا يشعر أصحاب المنزل بالملل ومن الألوان السائدة الأخضر بدرجاته والتركواز والأزرق الفاتح.

وللكلاسيك والألوان الهادئة او المقلمة من ورق الجدران حصة جيدة في غرف المعيشة فليس الجميع يفضل الرسوم واللوحات الطبيعية يمكن استخدام ورق الجدران المزخرف او المقلم او السادة ليكون على جميع جدران الغرفة ويعامل معاملة الطلاء من حيث تناسقه مع بقية ديكور الغرفة والإضاءة واللوحات المعلقة والزينة.

غرفة النوم هي المكان الأروع في المنزل الذي نبحث فيه عن ذاتنا ونلقي بتعبنا لذلك يكون ورق الجدران فيه من الألوان والزخارف او الرسوم المؤثرة على المزاج ويرغب الكثيرون ممن اختاروا الألوان الراقية والستايل الفخم في الغرف الأخرى ان تكون تصميمات غرف النوم منعشة مليئة بالورود او الفراشات والرسوم الثلاثية الطبيعية الهادئة كالبحر مثلا

وأما غرف الأطفال فأجمل ما يلائمها رسومات الشخصيات المحببة لهم، باستخدام ألوان تبعث على الفرح والنشاط ومن أهمها الأصفر.

الأطفال وعالمهم الخاص الذي يحكي حكايا سندريلا او نجوم المجرة وحتى الحيوانات الصغيرة المتنوعة وهناك أيضا الكثير من التصاميم المعاصرة التي تتضمن النباتات والحيوانات والزخارف، ولا تقتصر فقط على غرف الأطفال، بل يمكن إضافتها إلى غرف المعيشة مع طائر أو فراشة مثلا، واستخدام الألوان المحايدة والرمادية يعطيها مزاج هادئ، ولكن الورق الملون يعتبر أكثر حداثة وتجددا .

خلفية مناسبة

وإذا كان يغلب على المكان الديكور العربي في الإكسسوارات والأثاث فالأفضل اختيار تصاميم ورق الجدران المزخرفة بالخطوط الهندسية المستوحاة من الارابيسك العربي.

لا يمكن الحصول على ورق حائط يتماشى مع كل شيء داخل الغرفة لذلك يجب عليكِ مزج عناصر الديكور مع ورق الحائط واختيار لونًا محايدًا ليتماشى مع كافة الديكورات. ويحافظ على تناسق المكان وجماليته.