للاستشارة اضغط هنا

المدونة

التصميم الداخلي لبهو الفيلا مستوحآ من الكيدرا

 

يعكس التصميم الداخلي لقاعة الفيلا الذوق والأناقة لأصحاب المنازل، وبه تباهي ضيوفك وتسعى لإبهارهم بذوقك الرفيع إلا أن هذا التصميم أيضاً سينعكس على مزاجك في كل حين تدخل به منزلك.

ولكون تصميمه الرابط بين تصميم منطقة المدخل وتصميم القسم السكني في المنزل، فقد يستمد تصميمه من مزيج القسمين المرتبطين به ليكون نمطاً متناغماً مع باقي غرف الفيلا وإن كان بتصميم متفرد خاص.

وفي هذه القاعة لا بد من الإحساس بفسحة المساحة والسهولة في الحركة فيكون نمط المفروشات فيها من نمط المينيماليست إن اضطر الأمر إلى ذلك كيلا تنجذب الأنظار بعيداً عن المواد المستخدمة في الإكساء وروعة المفهوم المستخدم في الديكور.

كما يجب أن تكون مواد الإكساء  في القاعة مستديمة العمر وسهلة التنظيف والصيانة كما يمنح استخدام الرخام الطبيعي في مدخل الفيلا شعوراً بالفخامة.

يمكنك أن تعرض ذوقاً متميزاً في تصميم رخامي متطور (Waterjet) ، مما يضيف التفرد إلى تصميم المدخل.

من الممكن ابداع تصميم راقٍ غني بروح الحضارات في مدخل الفيلا باستخدام العناصر المائية مثل النوافير الصغيرة، و أيضاً يمكن إضافة بعض العمق في المظهر والملمس إلى الجدران باستخدام صخور زخرفية أو ألواح حائطية أو جص زخرفي، يمكن استخدام تركيبات الأعمدة المتناظرة والألواح الخشبية وبعض المواد الأخرى مثل ورق الجدران باهظ الثمن لتحقيق تصميم مثير للإعجاب.

إن السقف المحدد بالأفاريز والإضاءة المركزية بثريا من الكريستال تضفي مظهراً مهيباً إذا كنت تريد تصميماً من النمط الكلاسيكي. أما إن أردت تصميماً من النمط الحديث فإن السقوف المعلقة التي تحتوي إضاءة خفية هي الأنسب لك.

في معظم الأحيان لا تحتوي منطقة المدخل على نوافذ كبيرة ، لذلك عليك اعتماد نظام إنارة متعدد لجعلها تبدو واسعة ومشرقة.

يؤدي استخدام المرايا إلى اختلاق إيحاء من المساحة الواسعة وفي نفس الوقت لها استخدامات عملية حيث أنه من المستحسن دائمًا إلقاء نظرة في المرآة قبل مغادرة المنزل.

يفضل أن تكون إضاءة مدخل الفيلا مشرقة باستخدام الثريات الكبيرة خاصة عندما يكون السقف مرتفعًا، ويمكن أيضاً استخدام بعض المصابيح الفاخرة التي تتناسب مع نمط المنزل عندما يكون السقف منخفضًا.

يمكنك في حال كانت الردهة واسعة وكبيرة، وضع مائدة دائرية فاخرة مصنوعة من مواد عاكسة للضوء لتضفي تألقاً مميزاً على طابع المنزل ، ولكن إذا كانت المساحة صغيرة ، استخدم طاولة مستطيلة تعلوها مرآة جدارية فاخرة لإضافة لمسة من الأناقة والروعة. 

في حال وجود طوابق متعددة يفضل استخدام تصميم الدرج كحركة ديكور جذابة توحي بالسعة والحجم الكبير وتتعدد أساليب تصميم الدرج وفقًا للسمات المعمارية وتخطيط المساحة للفيلا.

كما يعطي تصميم مدخل المنزل الانطباع الأول عن المكان بأكمله بمجرد دخول الفيلا لذا فقد يكون أفضل مكان لوضع التحف الفنية فيها ليتم عرضها والاستمتاع بها.

يمكن أيضاً إضافة إكسسوارات متميزة كالأواني الفاخرة من الكريستال أو الخزف ، واستخدام النباتات الطبيعية والزهور الطبيعية المعطرة. يمكنك أيضا استخدام تحفة فريدة على الطاولة ، بالإضافة إلى لوحة لتزيين الجدار في المدخل.

كما يعطي تصميم مدخل المنزل الانطباع الأول عن المكان بأكمله عند دخول قاعة الفيلا قد يكون أفضل مكان لوضع هذه التحفة الفنية المحببة التي لا يمكن وضعها في غرف أخرى.

إن وضع التمثال أو القطعة الفنية في منتصف القاعة مباشرة عند المدخل سيبهر كل من يدخل منزلك.

إن رفع سوية التصميم الداخلي لمدخل الفيلا الخاص بك يمنح فيلتك قيمة ثمينة ويجعل من المدخل أكثر من مجرد ممر يؤدي إلى غرف أخرى داخل منزلك.