للاستشارة اضغط هنا
شراء الأرض
شراء الأرض

يمكن أن يكون شراء الأرض استثمارًا كبيرًا أو هو الخطوة الأولى في بناء منزل أحلامك، فالمطلوب الكثير من البحث، وهو ليس قرارًا يجب على المرء اتخاذه بسهولة. قطعة أرض خام لها إمكانيات لا حصر لها يمكن استخدامها. تعد المنازل العائلية الفردية والمتعددة ، ومساحات البيع بالتجزئة والمكاتب، والفنادق والمنتجعات، ومراكز التسوق والمستشفيات ، وما إلى ذلك ، بعض الأمثلة التي يمكن تطويرها على قطعة أرض.

ما هو الهدف لشراء قطعة أرض:

1. هل هو الاحتفاظ بالعقار لفترة من الوقت حتى يصل إلى عائد معين؟

2. بناء المنزل ومن ثم بيعه.

3. تطوير الأرض إلى مساحات تجارية وتأجيرها أو بيعها.

4. زراعة الأرض عن طريق زراعة المحاصيل لتحقيق الربح.

مخاطر يجب مراعاتها قبل شراء الأرض

على الرغم من أن الأرض الفارغة لها إمكانيات لا حصر لها، إلا أنها تأتي أيضًا مع قدر معقول من القيود والتحديات التي ستواجهها أثناء تطويرها:

تقسيم الأرض

قبل شراء الأرض ، تأكد من البحث في عوامل تقسيم المناطق. من المحتمل أن يكون لمدينتك أو بلدك أداة بحث لتقسيم المناطق عبر الإنترنت يمكنك من خلالها البحث عن العقار الذي ترغب في شرائه، لمعرفة ما إذا كانت الأرض مخصصة للاستخدام السكني أو يمكنك بناء عقار تجاري عليها، والارتفاع المسموح به والحجم المعتمد للتطوير.

الموقع

أهم عامل يجب مراعاته قبل شراء الأرض هو موقعها. قد لا يوفر لك الموقع الأفضل قطعة أرض مثالية أو السعر المطلوب، ولكنه قد يكون يستحق ذلك. فإن القدرة على المشي منها إلى المتاجر والمدارس ووسائل النقل العام، يمكنك جعل الحياة أسهل وأكثر صحية، وعليك ان تكن على دراية بمشكلات التلوث الضوضائي المحيط بالمنطقة.

الخدمات

اتصل بشركات المرافق للتحقق من أن قطعة الأرض الخاصة بك يمكن أن تتصل بسهولة بجميع خدمات المرافق، بما في ذلك خط الصرف الصحي والمياه الجارية والغاز والهاتف والكابل والإنترنت. إذا كنت غير قادر على الوصول إلى المرافق الضرورية ، فهذه كارثة لأي تطوير محتمل كنت تفكر فيه.

الأمور البيئية

هل الأرض والتربة التي تحتها مناسبة للبناء عليها؟ إذا كانت غير مستقرة، فقد يتسبب هذا في تكسر الأساس. الشيء المهم الآخر الذي يجب تحديده هو ما إذا كانت الأرض في منطقة الفيضان أم لا. قد يكون من الصعب جدًا على الشخص العادي تقييم كل هذه المشكلات ، فيوصى بمساعدة متخصص لمعرفة هذه المشكلات قبل اتخاذ قرار الشراء.

التملك الحر أو الإيجار

هل ستمتلك الأرض بالكامل أم أنها ستكون مستأجرة لفترة زمنية محددة، عادة ما تكونً 99 عامًا. هذا الموضوع يستحق منشور منفصل خاص به، ولكلا النوعين مزايا وعيوب معينة ويجب أخذها في الاعتبار قبل شراء الأرض.

في مجموعة الكيدرا ،متخصصون في العقارات وشراء الأراضي ، وسوف يساعدك مستشارونا من خلال هذه المتاهة من المعلومات للقيام بشراء أرض مستنيرة.

قراءة المزيد
خدمات ذات صلة
خدمات البحث ودراسات الجدوى
خدمات البحث ودراسات الجدوى

أي عقار تمتلكه - سكني أو تجاري – له حتماً أصول ثمينة أو هو مدخر ذو قيمة. لكن قيمتها المتأصلة تعتمد على كيفية تطويرها. فإن استغلال هذا العقار بالشكل المناسب سيؤدي إلى زيادة قيمته مما سيؤدي إلى تزايد فرصة اعادة بيعه بشكل كبير، بينما سيؤثر خيارك الغير صحيح عليه بشكل معاكس.

استشارات مشاريع الضيافة
استشارات مشاريع الضيافة

مستشاري الكيدرا المختصون في مشاريع الضيافة مندفعين لأغراض الضيافة بشكل كامل، ليظهر التصميم أكثر ترحيباً بالضيوف، وأكثر إرضاءً ومتعةً للأصدقاء، فنحن ملتزمون بتحقيق النتائج النهائية للمالكين.

أعمال مدنية
تنسيق كافة الأعمال المدنية

تشمل الأعمال المدنية الانشائية جميع أنواع الصيانة والتصميم والبناء لكل من البيئات الطبيعية والمادية مثل الطرق والمباني وقنوات المياه والسدود. يعمل المهندسون المدنيون في المشروع من خلال المراقبة المستمرة للتقدم والتحقق من أي مشكلات الغير مرغوب فيها في التصميم والبرمجيات والآلات.