للاستشارة اضغط هنا

المدونة

أهم مبادئ وأساسيات التصميم الداخلي من شركة الكيدرا

التصميم بشكل عام هو عملية يتم فيها التكوين والإبتكار ,من خلال جمع عناصر من البيئة ووضعها في تكوين معين لإعطاء شئ له وظيفة أو مدلول والبعض يفرق بين التكوين والتصميم على أن التكوين جزء من عملية التصميم لأن التصميم يتدخل فيه الفكر الإنساني والخبرات الشخصية والذوق المختلف.

تعريف التصميم الداخلي:

- هو تهيئة المكان لتأدية وظائف بأقل جهد ويشمل هذا الأرضيات والحوائط والأسقف والتجهيزات .

- هو عبارة أيضاً عن التخطيط والابتكار بناءاً على معطيات معمارية معينة للعمل على إخراج هذا التخطيط لحيز الوجود ثم تنفيذه في كافة الأماكن و الفراغات مهما كانت أغراض استخدامها وطابعها من خلال إستخدام المواد المختلفة والألوان المناسبة بالتكلفة المناسبة.

- يتميز بكونه أمثل طريقة لوضع الحلول المناسبة لكاف الصعوبات المعينة في مجال الحركة في الفراغ وسهولة استخدام ما يشتمل عليه من أثاث وتجهيزات وجعل هذا الفراغ مريحاً وهادئاً ومميزاً بكافة الشروط والمقاييس الجمالية وأساليب المتعة و البهجة التي تناسب كل ذوق وهذا ماتسعلى إلبه شركة الكيدرا للتصميم الداخلي

- يعتبر التصميم الداخلي الإدراك الواسع والوعي بلا حدود لكافة الأمور المعمارية وتفاصيلها وخاصة الداخلية منها وللخامات وماهيتها وكيفية استخدامها وهو أيضاً المعرفة الخالصة بالأثاث و مقايسه وتوزيعه في الفراغ الداخلي حسب أغراضها وبالألوان وكيفية استعمالها واختيارها في المكان المناسب للحصول على التصميم المثالي وكذلك بأمور التنسيق الأخرى اللازمة كالإضاءة وتوزيعها والزهور وتنسيقها وبالإكسسوارات المتعددة الأخرى اللازمة للفراغ حسب وظيفته.

أهم مبادئ وأساسيات التصميم الداخلي

- يقدم مصمموا الكيدرا لكم أيضاً بعض الأساسيات المهمة لعمل تصميم داخلي ناجح عن طريق توظيف مفاهيم معينة تعمل على تجميع أجزاء الغرفة معاً لصنع علاقات ممتعة بين الأجسام المتنوعة الموجودة في الغرفة و لصنع حيز أنيق ومرضي بصرياً و عاطفياً.

و هذه المفاهيم هي:

  • الوحدة .
  • المقياس و التناسب .
  • التوازن .
  • التناغم و التواتر .
  • مركز النشاط (بؤرة التركيز) .
  • الشكل و الخطوط .
  • الملمس و النقش .
  • اللون.

مع ملاحظة بأن وصف هذه الأساسيات لا يعتبر قوانين محددة و لكن خطوط إرشادية للمساعدة لتطوير التصميم الذاتي. تواصلوا معنا الآن لنقدم لكم أفضل النصائح فيما يخص التصاميم الداخلية المتميزة