للاستشارة اضغط هنا

المدونة

كم تستغرق عملية التصميم الداخلي ؟

اتخذت قرار تصميم منزل أحلامك وتتساءل كم ستأخذ من الوقت عملية التصميم الداخلي له؟

عملية التصميم الداخلي هي حل معقد يجمع بين الإبداع والخيال والمعرفة والموارد وتوظيفها في مزيج متناغم يحول الأحلام الى حقيقة.

يعتمد الوقت الذي سيستغرقه التصميم على عدد من العوامل. دعونا نلقي نظرة أفضل على ما يمكن توقعه ومتى يمكنك البدء في عملية التخطيط للانتقال إلى منزلك المصمم حديثًا.

أن فهم عملية التصميم بتفاصيلها و فهم الاطار الزمني المقدر للعمل سيجنبك الوقوع بخيبات الأمل والتوقعات الزائفة ،وسيجعل رحلتك إلى عالم التصميم الداخلي أكثر متعة.

هنا هو الدليل النهائي لعملية التصميم الداخلي لمشروع سكني وصولاً لمرحلة تسليم المفتاح.

هناك عدد قليل من المراحل الرئيسية للتصميم الداخلي وتختلف أطرها الزمنية كالتالي :

التعرف على المصمم وموجز التصميم الأولي

المرحلة الأولى عند البدء بعملية التصميم هي مقابلة المصمم الخاص بك ومناقشة رؤيتك و متطلباتك  للمشروع داخلياً.
(اقرأ المزيد عما تحتاج إلى معرفته قبل توظيف المصمم الداخلي)
في الاجتماع الأولي ستناقش طبيعة المشروع ، هل التصميم هو فيلا ، قصر ، شقة ، منزل على الشاطئ ، أو ربما تريد أن تعيد تصميم جزء من المنزل الحالي؟ الموقع ، والغرض من توزيع المساحات ، وهنا سيتم عرض رسومات البناء وتتم المناقشة على ميزانية المشروع ، وفي هذه المرحلة تكمن الأهمية في العثور على أفضل حلول التصميم المناسبة لك .


تصميم داخلي

في هذه المرحلة أيضاً ، ستنشئ اتصالًا شخصيًا مع المصمم الداخلي ، مما سيساعدك في اختيار النمط الأنسب لمشروعك الخاص ، وسوف تستكشف المزيد من أعماله بعمق أكبر للحصول على بعض الإلهام.

بعد موجز التصميم الأول ، ستحصل من المصمم الخاص بك على إطار زمني تقريبي للوصول لفترة الانتهاء من المشروع.
و من هنا يبدأ السحر ، حيث يجتمع فريق المصممين والمهندسين لبدء إنشاء منزل أحلامك. يتضمن ذلك العصف الذهني عند الخروج بحل تصميم للمفهوم والرسومات والأنماط والمواد ومخططات الألوان وتخصيص وتوزيع المساحة ، للانتقال بالنهاية إلى المرحلة التالية.

عرض الفكرة و اقتراحات التصميم

لحظة مثيرة عندما يتم تقديم مفهوم وفكرة التصميم المستقبلي لمشروعك بمخططات و لوحات مطابقة لمزاجك ومتطلباتك، بتوضيح كامل للارتفاعات ، والعينات التي سوف تستخدم ومناقشة جميع التفاصيل الداخلية المستقبلية.

تصميم داخلي

يمكن أن يكون التصميم الداخلي مليئ و غامر  بالعديد من الخيارات الممكنة ،وخلال التعاقد و الاجتماع مع مصمم ديكور داخلي ، يمكنك الاستفادة من قدرتهم على استكشاف عناصر الديكور الفريدة ، وأي المواد ومصدرها لاختيار ما هو مطلوب لتطوير أفكارك لتصبح حقيقة في وقت أقصر. بمجرد الموافقة على المفهوم واقتراح التصميم الأولي ، سينتقل مشروعك إلى المرحلة التالية.

تخطيط المساحة والتفاصيل المعمارية

تتضمن هذه المرحلة الرسومات المعمارية الأولى مع تخطيط و توزيع المساحة وتخطيط الأثاث ونقاط الكهرباء وتحويل نقاط الطاقة. نصيحة احترافية: من الأفضل إشراك مصممي الديكور الداخلي في المراحل الأولى  إذا قمت ببناء فيلا جديدة فيقوم المصمم بتنسيق هذه الأمور مع المقاول لتجنب الأخطاء ، ومما سيوفر لك الوقت ويزيل أي قيود على التصميم الداخلي المطلوب.

تصميم داخلي

في نفس الفترة ، تتشكل تصاميم الأثاث واختيار الديكور. ولا يزال بإمكانك إجراء تغييرات على مشروعك في هذه المرحلة. وعند تلقي التصاميم الثلاثية الأبعاد ، ستتمكن من رؤية منزل أحلامك المستقبلي في الصورة الكاملة.

بمجرد الموافقة على التصميم النهائي وميزانيته النهائية ، ستنتقل إلى المرحلة الأخيرة من مشروع التصميم.

مرحلة التنفيذ

في هذه المرحلة يبدأ ترتيب وإنتاج المفروشات. ضع في اعتبارك أن بعض العناصر قد تستغرق وقتًا طويلاً ليتم إنتاجها. قد يستغرق استلام جميع الأجزاء والأثاث و التشييك والتشطيب ما يصل إلى 3 أشهر ، و هذا التأخير الغير متوقع قد يؤثر على وقت التسليم.
في الوقت ذاته ، ستبدأ أعمال التجهيز على أرض الواقع لتكون لاستقبال الأثاث والديكور في الوقت المحدد.

تصميم داخلي

بعد التركيب ووضع اللمسات النهائية للديكور وتسليم المشروع وقليل من الإجراءات الشكلية ، ستصبح مالكًا بكامل الرضا و السعادة  للتصميم الداخلي الفاخر الفريد من نوعه.

في الختام ، سيختلف وقت عملية التصميم الداخلي اعتمادًا على:

حجم المساحة والأسلوب المختار وعقبات المشروع. فبالطبع لن تكون مدة تصميم فيلا صغيرة أو فلل مكونة من طابقين أوحتى تصميم القصر هي المدة نفسها.

ضع في اعتبارك أيضاً أن تصميم الفيلا عالية الجودة تتطلب وقت أكبر ، ولكن مع خبرة فريق المصممين الموهوبين الذين يرشدونك خطوة بخطوة خلال كل مرحلة ، ستكون العملية ممتعة ويتم تحقيقها بأسرع وتيرة ممكنة.

تصميم داخلي

قد يستغرق الإطار الزمني المقدروالذي يكون ذاتيًا تمامًا ، من بضعة أشهر إلى سنتين اعتمادًا على حجم مشروعك وطموحاتك ، ولكن الأمر يستحق الانتظار عندما تحصل على تصميم داخلي فائق الجمال .
هل أنت مستعد لبدء رحلتك في الديكور الداخلي معنا ودخول التجربة العملية في أفضل حالاتها؟

تواصل معنا عبر